+ A
A -
نظمت إدارة الخدمات الموحدة، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، على مسرح الإدارة العامة للمرور، ندوة تعريفية بخدمات الإدارة للشركات، دعت إليها عددا كبيرا من مسؤولي ومندوبي الشركات العاملة بالدولة.. وتحدث خلالها كل من الملازم أول محمد سعيد الكعبي، الضابط بإدارة الخدمات الموحدة، والملازم أول ناصر سعد الكعبي، رئيس مركز خدمات مسيعيد.
افتتح الندوة الملازم أول محمد سعيد الكعبي موضحا أن إدارة الخدمات الموحدة هي إحدى الإدارات التابعة للإدارة العامة للجوازات، تعمل على تيسير وإنجاز عدد كبير من خدمات وزارة الداخلية من خلال ستة عشر مركزا، موزعة على كافة أنحاء البلاد، مفتوحة الأبواب لاستقبال أصحاب المعاملات من الساعة السادسة صباحا، وحتى الساعة السادسة مساء، وتقدم خدماتها للشركات بشكل خاص خلال هذه الفترة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة السادسة مساء.
وتحدث الملازم أول ناصر الكعبي عن الخدمات التي تقدمها إدارة الخدمات الموحدة بشكل عام، والخدمات الخاصة بالشركات، فقال إن الخدمات التي تضطلع بها الإدارة من خلال مراكزها تشمل جميع الخدمات، التي يحتاج إليها ويستفيد منها المواطن والمقيم.. فتبدأ من التأشيرات التي تتضمن الزيارة والموافقات الشخصية والإقامة.. مضيفا أن إدارة الخدمات الموحدة تقوم أيضا من خلال مراكزها بتقديم خدمات نقل الكفالة، واستقدام الكفالة الشخصية، وكذلك قيد المنشأة.
وتابع حديثه عن الإجراءات المطلوبة في مثل هذه الخدمات، وكيفية التعامل معها من خلال خدمة «مطراش 2»، النافذة الخاصة بالخدمات الموحدة، التي توفر «النماذج» الخاصة بتلك المعاملات، والتي يستطيع المستخدم من خلال هاتفه أن يملأها ويطلب الخدمة.. وقال إنه في حالة عدم توافر الدراية الكافية بالتعامل مع خدمة مطراش2 ، فإن هناك عدة خيارات أمام طالب الخدمة، وهي إما الاتصال على إدارة الخدمات الموحدة مباشرة.. أو الاتصال من خلال الرابط الموجود بنظم المعلومات الخاص بـ«مطراش 2».. أو التقديم من خلال الحكومة الإلكترونية، حيث تتوافر نماذج الطلبات.. كما أشار إلى أنه في حالة القدوم للمراكز فإن طالب الخدمة سيجد نماذج الطلبات متاحة أمامه، ليقوم بملئها تماما كما في خدمة «مطراش 2» أو الحكومة الإلكترونية.
مؤكدا أنه في حالة عدم استطاعة طالب الخدمة تقديم الطلب أو المعاملة إلكترونياً، فبإمكانه تقديم الطلب يدويا، وسوف يقوم الضباط الموجودون بأي من هذه المراكز بخدمته على أكمل وجه.. متابعاً أن هذه المراكز تقدم خدماتها خلال الفترة الصباحية وحتى الواحدة ظهرا للأفراد وعوائلهم، وتتابع تقديم الخدمات فيما بعد حتى السادسة لمندوبي الشركات، بشرط أن يكون حاملا بطاقته.
وتوجه الملازم ناصر الكعبي إلى مندوبي الشركات وبعض الأفراد، الذين يلجؤون للمراكز ويتركون الخدمة الإلكترونية في «مطراش 2»، بحجة الاستعجال أو ضمان وصول المعاملة لجهتها بالصورة الصحيحة، فصحح هذا المفهوم، قائلا: إن الطلب أو المسألة في كل الأحوال تحتاج إلى وقت، سواء كان عبر مطراش أو النظام الإلكتروني.. وعلى الشركات أن توجه مندوبيها إلى خدمة مطراش التي وفرتها وزارة الداخلية.. لأن هناك في المستقبل تحولا تاما إلى الأنظمة الإلكترونية.
وتابعت الندوة في إلقاء الضوء على المعاملات وكيفية تدارك الأخطاء التي يقع فيها المندوبون عن الشركات.. ثم استمرت بسماع اقتراحات وتساؤلات الحضور والإجابة عنها، وتزويدهم بمواقع التواصل مع إدارة الخدمات الموحدة والعلاقات العامة لتذليل أي صعوبة تواجههم.
copy short url   نسخ
31/12/2018
1734