+ A
A -
قالت الدكتورة أديت أوخيتنيو رئيس قسم الأسنان بمستشفى الكوبي إن طاقم طب الأسنان في المستشفى، يضم استشاريين وخبراء وأطباء في علاج الأسنان من افضل الأطباء في كوبا، ولهذا فإن القسم لدينا على درجة عالية من التميز، مشيرة إلى أن العمل جار بالمركز الجديد وهو زراعة الأسنان الذي سيكون له مكانة وإقبال لدى المراجعين، لأن زراعة الأسنان من العلاجات المطلوبة، والتي يحرص عليها المراجعون.
وأضافت د. أديت: لدينا 6 عيادات أسنان مقسمة بين تقويم وجراحة الفك والعناية باللثة وعيادة خاصة للاطفال. ويوجد لدينا ايضا طوارئ للأسنان وهذا يعتبر إنجازا طبيا كبيرا أن يكون هناك قسم خاص بالطوارئ للأسنان حيث يعمل 24 ساعة متواصلة.
وقالت انه يوجد قسم جديد تم افتتاحه بالمستشفى وهو علاج قناة العصب بالنسبة للأطفال من سن 7 سنوات إلى 15 سنة وهي الأسنان الدائمة بالنسبة لهذا السن.
وأشارت إلى أن هناك اقبالا كبيرا على عيادة الأسنان حيث وصل عدد المراجعين لجميع عيادات الأسنان إلى 700 حالة شهريا ويمكن أن يزيد حسب المراجعين.
من جانبها قالت الدكتورة كريتي دي أرمس طبيبة في عيادة الأسنان إن عيادة الأسنان بالمستشفى متميزة جدا لوجود خدمات تخدم علاج الأسنان مثل التقويم وجراحة الفك وهناك عيادة العناية باللثة. وأضافت أن هناك اقبالا كبيرا على عيادة تقويم الأسنان من جميع انحاء قطر لتميزها، وأشارت إلى أن عدد المراجعين لعيادة التقويم وصل إلى 150 مراجعا شهريا، ولهذا اعتقد أن التقويم مهم عند الكثير من الناس الذين يعانون من ذلك ولهذا لا يوجد سن محدد لعمل التقويم ولكن يجب الأخذ بالاعتبار فسيولوجية الأسنان فهذا مهم جدا.
وأوضحت أن المعدات التي تستخدم في علاج تقويم الأسنان متطورة جدا ومرنة ونحن نعالج أي شيء يختص بعلاج التقويم، وهناك اهتمام كبير للمريض أثناء العلاج بمتابعة حالته أولا بأول. وأضافت انه سيكون هناك إنجاز طبي كبير بإنشاء مركز لزراعة الأسنان بالمستشفى لأن هناك طلبا كبيرا على زراعة الأسنان.
copy short url   نسخ
19/11/2018
4156