الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  ترامب يهدد بإغلاق الحدود مع المكسيك

ترامب يهدد بإغلاق الحدود مع المكسيك

واشنطن- قنا- هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس، بإغلاق حدود بلاده مع المكسيك إذا لم تتمكن الأخيرة من وقف تدفق المهاجرين من أميركا الوسطى إلى الولايات المتحدة. وقال ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر «يجب أن أطلب من المكسيك وبأشد العبارات الممكنة أن توقف هذا الاقتحام، وإذا لم تكن قادرة على ذلك فسأستدعي الجيش الأميركي وأغلق حدودنا الجنوبية».
وكان الرئيس الأميركي قد هدد الثلاثاء، بقطع مساعدات بلاده عن هندوراس أيضا، إذا لم توقف الأخيرة قافلة مهاجرين جديدة تتجه نحو الولايات المتحدة.
وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، قائلا «الولايات المتحدة أبلغت بقوة رئيس هندوراس بأنه إذا لم يتم إيقاف قافلة المهاجرين المتجهة إلى الولايات المتحدة وإعادتهم إلى بلدهم، فلن يتم تقديم مزيد من الأموال أو المساعدات لهندوراس».
يذكر أن السلطات الأميركية شرعت في أبريل الماضي في بناء جدار على حدودها مع المكسيك، والتي يبلغ طولها 3 آلاف و300 كيلومتر.
وأعلنت وكالة حرس الحدود الأميركية حينها، في بيان، عن بدء بناء جزء من الجدار بطول 32 كيلومترا بارتفاع يبلغ تسعة أمتار يمتد من سانتا تيريزا بولاية نيو مكسيكو غربا حتى بلدة إل باسو بولاية تكساس.
ويعتبر موضوع الهجرة وضبط الحدود مع المكسيك من أبرز المواضيع التي ركز عليها الرئيس دونالد ترامب أثناء حملته الانتخابية في عام 2016.

الصفحات