الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الجامعة تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية «2018»

الجامعة تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية «2018»

الجامعة تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية «2018»

نظم مركز الاستشارات الطلابية بجامعة قطر فعالية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية 2018 تحت عنون «شبابنا في عالم متغير»، حيث قام مركز الاستشارات الطلابية بجامعة قطر بتمكين طلاب برنامج الزميل المعاون من تنظيم الفعالية والتحضير لها بأفكارهم وتصاميمهم وإبداعهم بإطلاق الفعالية بطابع شبابي غير رسمي، وقاموا بالعديد من الأنشطة والورش التي اشتملت على: عمل فيديو حول أثر مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية بمشاركة كل من د. ماهر خليفة، د. يسري مرزوقي، د. الشاذلي الشطي والدكتور طارق بلعج وتنوعت الآراء بين مؤيد ومعارض لكون وسائل التواصل الاجتماعي مصدر للضغط أو متنفس لهذا الضغط.
كما تم تنظيم مناظرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول نفس الموضوع وسيتم السحب على الفائز في المناظرة من خلال الردود الأسبوع المقبل وخلال اقل من 24 ساعة لقي البرنامج إقبالاً شديداً تمثل في ردود فعل الجمهور، حيث إن نسبة الإجابات وصلت لـ90 % مؤيدين للفكرة القائلة إن مواقع التواصل الاجتماعي تمثل متنفساً لهم من الضغوط النفسية.
كما تم تنظيم نشاط أبدع وفرِّغ توترك، حيث تقوم الطالبة بنفسها بتعبئة البالونات بالطحين وغلقها بإحكام لصنع كرة لتزيل التوتر عند الضغط عليها STRESS BALL
ونشاط غذائك وصحتك الذي يبين أهمية الغذاء الصحي وأثره على الصحة النفسية أمثال الزبادي، الشوكولا الداكنة، الأعشاب وغيرها وعلى خلاف ذلك الأطعمة الضارة كالمشروبات الغازية والمنكهات كالمايونيز والكاتشب.
وأخيراً تم تنظيم جلسة رسم الماندالا، حيث قامت الطالبات بتلوين رسومات بتفاصيل دقيقة ساعدتهم على الاسترخاء والهدوء والتركيز وتحويل الارتباك بداخلهن إلى نفس منتظم، وجلسة عيش اللحظة بالتنفس والتي قدمت خلالها الأستاذة حنان بن شوبا وهي جلسة لمدة نصف ساعة من اليوغا والاسترخاء للطالبات.

الصفحات