+ A
A -
أكد سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة أن الخطة الاستراتيجية للوزارة، تهدف إلى تحقيق منجزات قيِّمة على صعيد الوطن والمواطن والمؤسسة. فللمواطن حق على الوزارة أن تؤمِّن له وللأجيال القادمة كافة متطلباته واحتياجاته، وتوفر خدماتها للمجتمع عبر جميع القنوات الممكنة. وتعمل جاهدة على تحقيق الأمن الغذائي. وللوطن حق علينا في الحفاظ على استدامة وصحة بيئته ليبقى في مصاف الدول المتقدمة.
أما مؤسستنا، فالواجب علينا الارتقاء بأدائها وتعزيز فعاليتها لتكون قدوة في مجتمعنا ومثالا يُحتذى به.
بالإضافة إلى ضمان استدامة العيش الكريم والرفاهية التي أنعم الله علينا بها، تحت القيادة الرشيدة لسيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأضاف سعادة وزير البلدية والبيئة بأن من أهم إنجازات هذه الاستراتيجية أنها زرعت ثقافة مؤسسية للتخطيط الاستراتيجي والعمل الحكومي في سياق أهداف وتوجهات إنمائية محددة، بالإضافة إلى أنها ستؤول إلى تحفيز ذهنية إدارة الأداء، مما يساهم في بناء قدراتنا البشرية والفنية لتحقيق رسالتنا ورؤيتنا.
وقال سعادته «إننا استرشدنا في توجهنا الاستراتيجي بمبادئ وقيم ورسالة مجتمعنا، واستطلعنا السياق الاستراتيجي لقيادتنا الحكيمة كمُلهِم أول لرؤية الوزارة بهدف تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030 في مجال التنمية الاستراتيجية، حيث تم إنجاز تحليل شامل ودقيق بجهود القيمين والكوادر العاملة في الوزارة، كمستند لبلورة وصياغة أهدافنا وتطلعاتنا للارتقاء بمجتمعنا وبيئتنا إلى مصاف الدول المتقدمة».
copy short url   نسخ
11/10/2018
947