+ A
A -
ترجمة- علي النعماني
أثارت صفقة انتقال التشيلي ارتورو فيدال إلى برشلونة ضجة إعلامية كبيرة لا سيما أنها جاءت بشكل مفاجئ، ومع ذلك نالت استحسان المدير الفني إرنستو فالفيردي الذي أبدى اقتناعه الشديد باللاعب، حيث وصفه كثيرون بأنه يحمل «جينات» البرشا.
وانتقل اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً إلى صفوف البرشا قادماً من بايرن ميونخ الألماني مقابل 20 مليون يورو على أمل سد الفراغ الذي خلفه رحيل البرازيلي باولينيو. وبعد 11 مباراة رسمية بات فيدال من أقل لاعبي برشلونة الجدد خوضاً للمباريات، مما أثار قدراً كبيراً من الجدل، خاصة أن اللاعب اعتاد دائماً أن يلعب دور البطولة منذ أن كان في يوفنتوس الإيطالي ثم في بايرن ميونخ.
ولم يشارك فيدال أساسيًا، إلا أمام جيرونا وخرج في الدقيقة 58 من المباراة، وبلباو وخرج في الدقيقة 55، بينما في باقي المباريات كان يشارك كبديل، وفي مباراتي الفريق بدوري أبطال أوروبا أمام آيندهوفن وتوتنهام لم يلعب فيدال سوى 8 دقائق فقط، وفقاً لصحيفة (ماركا).
وعبر اللاعب عن استيائه، بسبب عدم مفارقته لمقعد البدلاء، حيث كتب على شبكات التواصل الاجتماعي: «كيف أكون سعيداً وأنا لا ألعب.. لقد كنت في أفضل الأندية بالعالم وكنت أشارك أساسياً.. أنا جاهز فنياً وبدنياً للعب وسأقاتل حتى أشارك في المباريات المقبلة».
وذكرت الصحيفة أن المشكلة تكمن في أن اللاعب لم يعتد الجلوس احتياطياً، ففي خلال الفترة التي قضاها في يوفنتوس (2011-2015) شارك في أكثر من 90 بالمائة من مباريات الفريق كأساسي، وبالمثل في بايرن ميونخ (2015-2018) نال ثقة الأجهزة الفنية المتوالية لكل من بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي ويوب هاينكس.
copy short url   نسخ
11/10/2018
285