+ A
A -
تزامناً مع بدء العام الدراسي، وإسهاماً من قطر الخيرية في تلبية الاحتياجات والمصاريف المدرسية لأطفال الأسر ذات الدخل المحدود، خصوصاً طلبة المرحلة الأساسية، فقد أطلقت قطر الخيرية حملتها «حقي أتعلّم» بهدف دعم الأطفال المحرومين من التعليم باعتباره أحد حقوقهم الأساسية، وحمايتهم من التسرب المدرسي الذي يؤثر على حاضرهم ومستقبلهم، كما يؤدي إلى مشاكل اجتماعية، وينعكس سلباً على تنمية المجتمعات.
التسرب المدرسي
وتستهدف الحملة 3000 طالب وطالبة وستغطي الحملة كمرحلة أولى الاحتياجات والمصاريف المدرسية لـ1500 طالب لمدة عام كامل، وتشمل هذه الاحتياجات: الرسوم والمصاريف المدرسية، ومصاريف المواصلات والحقيبة المدرسية والقرطاسية وقيمة الكتب.
وتركّز حملة «حقي أتعلم» التي تستمر إلى نهاية العام الدراسي، على جمع التبرعات لسداد رسوم الدراسة للأسر المتعثرة في سداد أقساط أطفالهم في المدارس وتستهدف تغطية مصاريف تعليم 1500 طفل لعام دراسي كامل كمرحلة أولى.
ويدفع التسرب المدرسي الطفل إلى الحياة العملية في وقت مازال فيه بحاجة لكثير من التعلم والمعرفة واكتساب الكثير من المهارات، وهذا النقص قد يؤدي به إلى الانحراف ويحرم مجتمعه من فرص تنموية مهمة، وينتظر أن تخفف الحملة العبء عن الأسر ذات الدخل المحدود في تغطية مصاريف التعليم الأساسي لأبنائهم.
مجالات التبرع
وحثت قطر الخيرية أهل الخير في قطر لدعم هذه الحملة وتقديم التبرعات لها، داعية المولى عز وجل في أن يكون للمتبرع أجر تفريج همّ سداد ديون الأسر المتعثرة المتعلقة بدفع الرسوم الدراسية وتلبية احتياجات التعليم الأخرى لأبنائهم، وأجر كفالة طلاب العلم بآن واحد.
وأوضحت أن مجالات التبرع يمكن أن تتم للحملة من خلال: سهم بقيمة 2.500 ريال للمساهمة في مصاريف ومستلزمات دراسية، أو بتبرع عام للحملة وبأي قيمة كانت لدعم لحملة التعليم.
دعم الحملة
ويمكن للمتبرعين أن يساهموا في حملة (حقي أتعلم) عبر المقر الرئيسي الرئيس لقطر الخيرية في منطقة الهلال، أو عبر 26 فرعاً لها داخل الدولة، إضافة إلى 92 نقطة تحصيل في المجمّعات التجارية، أو يمكنهم التبرع من مكانهم بكل سهولة ويسر وذلك عبر تطبيق قطر الخيرية QCH.QA/APP أو عبر موقع قطر الخيرية الإلكتروني QCH.QA/B2S
كما يمكنهم القيام بذلك من خلال الرسائل النصية عبر OOREDOO وVODAFONE وذلك بإرسال كلمة الرمز (QAEY) على الرقم 92429 للتبرع بألف ريال، وعلى الرقم 92428 للتبرع بـ 500 ريال، وعلى الرقم 92642 للتبرع بمائة ريال، وعلى الرقم 92632 للتبرع بـ 50 ريالاً.
copy short url   نسخ
12/09/2018
1955