+ A
A -
مدريد- د. ب. أ- فتحت الوكالة الإسبانية لمكافحة المنشطات تحقيقا مع لاعب كرة القدم الروسي دينيس تشيرشيف على خلفية التصريحات التي أدلى بها والده والتي أكد من خلالها أن نجله كان يخضع للعلاج بهرمونات النمو. وأكدت الوكالة الإسبانية، التي تسمى رسميا بالوكالة الإسبانية لحماية الصحة في الرياضة، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الثلاثاء أن التحقيقات مع اللاعب تجرى في الوقت الراهن. وقال أحد المتحدثين باسم الوكالة الإسبانية: «لقد فتحنا تحقيقا بالتعاون مع الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا) ونتواصل مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات».
وبدأت الشبهات تثور حول تشيرشيف، هداف المنتخب الروسي في بطولة كأس العالم 2018، في عام 2017، عندما صرح والده في مقابلة صحفية بأن نجله خضع لعلاج بهرمونات النمو من أجل التعافي من إصابة خلال فترة احترافه بصفوف نادي فياريال الإسباني. من جانبه، أكد الاتحاد الروسي لكرة القدم أن تصريحات والد اللاعب لم تفهم على النحو الصحيح وأن تشيرشيف تم علاجه بـ «البلازما المخصبة» وهو نوع من العلاج تجيزه لوائح مكافحة المنشطات.
ونفى اللاعب الروسي27 عاما خضوعه للعلاج بهرمونات النمو، كما دافع عنه وزير الرياضية الروسي، بافيل كولوبكوف، حيث قال: «أعتقد أنه لا يوجد أي مشكلة وكل شيء سيتضح سريعا».
copy short url   نسخ
12/09/2018
1063