+ A
A -
كتب– محمد مطر
طرح المطرب القطري، سعود جاسم، أغنية جديدة بعنوان «ولا تزعل» وهي من كلمات الشاعر سلمان بن خالد، ومن ألحان سعود جاسم، وتوزيع مكس ماستر علي العراقي، وقد لاقت الأغنية، التي صدرت أمس الأول عبر «اليوتيوب»، أصداء إيجابية في ما يتعلق بالأداء والكلمات واللحن والتوزيع.
وتفاعل الجمهور بشكل مميز مع الأغنية التي استطاعت أن تصل إلى إحساس وقلوب جمهور سعود عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وتقول كلمات الأغنية:
«ولا تزعل.. ورب البيت ما أقصد.. إذا ترضيك ما أقصد.. تسامحني؟.. لو أجمع كل دمعاتي لك بباقة.. بتاخذ باقتك ما راح تاخذني.. حبيبي.. لو حبيبي كافية.. يكفي.. بعدي ها الحزن وياك.. ساعدني.. تعبت من الصور من عطرك المقرف.. تعبت من الكلام أو لا.. كاتمني. شقول أخطيت ما أخطيت لكني.. إذا فعلا خطا وأخطيت عاتبني.. وش اللي يقتل شعوري تبي تسمع؟!.. هو انك عارف شعوري وعارفني أنا من عالمك فوضاك شوشرتك.. أنا ياء التملك فيك سامعني؟!.. وتاخد شنطتك وأشيائك ونفسك.. وأنا راضي تسافر بس وادعني».
واعتاد الفنان سعود جاسم على طرح أغنيات جديدة كل فترة، وحول إمكانية طرح ألبوم كامل قال في وقت سابق: للأسف مبدأ إصدار ألبوم كامل لا يشغلني، فأنا أعتبرها خطوة غير مجدية ولا قيمة لها في هذا الوقت تحديداً، فلقد غامرت بهذه الخطوة، ودخلت التجربة ولكني ندمت عليها بعد ذلك، وقررت ألا أخوض مثل هذه التجربة مرة ثانية مهما كانت الظروف.
وحول سبب شعوره بالندم في هذه التجربة، فقال: بصراحة وجدت التجربة مرهقة جداً ولم أستطع أن أتغلب على كل الصعوبات التي واجهتني خلالها، فالمشكلة تكمن في توزيع الألبوم وليس في إنتاجه كما يعتقد البعض، فالأزمة الحقيقية هي أن الألبوم من السهل أن أنتجه وأتكلف وحدي عملية إنتاجه ولكن الأصعب هو عملية توزيعه والتي لابد من أن تقوم بها شركة قادرة على عملية مهمة مثل عملية التوزيع وهذا يكلـــفنا الكثير ولذلك عندما اصطدمت بهذا الواقع المرير قررت ألا أعود للألبوم مرة أخرى بل أتجه إلى تسجيل «أغنية سنجل» كل فترة وأضع كل تركيزي فيها ومن ثم يتم عرضها عبر مواقع التواصل المختلفة والإذاعات وتحصد الانتشار المطلوب.
وأضاف: الوقت الحالي نجد الأعمال الغنائية صداها الأكبر عبر وسائل التواصل المختلفة، فضلاً عن كونها غير مكلفة ولا تحتاج إلى نفس تكلفة العمل الذي تتدخل فيه الشركات، فمهمتك فقط كمطرب أن تختار الكلمات واللحن والتوزيع وباقي عناصر الأغنية وتجتهد وتبدع فيها قدر استطاعتك وبعدها يتبقى فقط العرض على السوشيال ميديا وهذا الأمر لا يكلفنا كثيراً مقارنة بالألبومات وتوزيعها.
copy short url   نسخ
27/07/2018
14849