+ A
A -
الدوحة - الوطن
نفذت كلية الشرطة عددا من التدريبات المختفلة لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية المشاركين في البرنامج الصيفي (ضباط الغد) المنعـقـد بمـقـر الكلية، حيث تتواصل الأنشطة المتنوعة بتنفيذ محاكاة للمداهمات، بالإضافة إلى عدد من التدريبات المختلفة مثل المشاة العسكرية، والدفاع عن النفس ورفع لياقتهم البدنية.
ويلقى برنامج ضباط الغد الذي تنظمه كلية الشرطة لأول مرة بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي لطلاب المدارس الابتدائية إقبالاً شديداً وإشادة واسعة من قبل أولياء الأمور والطلاب الراغبين بالالتحاق بالبرنامج، ونتيجة لذلك التفاعل الكبير مع البرنامج تم تمديد فتح باب التسجيل للطلاب القطريين من سن عشرة إلى إحدى عشر عاماً للانضمام للبرنامج الذي ينفذ في كلية الشرطة تحت شعار (نشء اليوم... ضباط الغد... قادة المستقبل).
وقد بدأت فعاليات برنامج ضباط الغد الذي تشارك في تقديم مادته التوعوية إدارتا الشرطة المجتمعية وشرطة الأحداث مساء السبت قبل الماضي. حيث بدأ البرنامج الذي يستمر لمدة ثمانية اسابيع باستقبال الطلاب المشاركين وتقسيمهم إلى فصائل. وذلك بحضور ضباط الكلية والمدربين ومشرفي المدارس وعدد من أولياء الأمور.
ويهدف برنامج (ضباط الغد) إلى ترسيخ القيم الإسلامية العربية القطرية الاصيلة وتعزيز القيم الوطنية وترسيخ الهوية الوطنية في نفوس النشء والمساهمة في خدمة المجتمع وذلك بتنمية المهارات القيادية وتعزيز الثقة لدى الطلاب وتدريبهم على مجموعة من المهارات الرياضية والشرطية والضبط العسكري ومحاضرات تثقيفية، كما سيتعلم المشاركون مجموعة من المهارات المتعلقة بالسلامة العامة، والتصرف السليم عند وقوع بعض الحوادث، ومن ذلك كيفية اتخاذ الاجراءات في حالات الحريق والاصابات. وفي نهاية البرنامج يتم تقييم المتميزين من كل مجموعة على حسب الأداء.
ويأتي تنظيم البرنامج ترجمة حقيقية للشراكة المجتمعية التي تضطلع بها الكلية مع مؤسسات الدولة كافة لتنشئة أبناء الوطن تنشئة سليمة واعدادهم ليكونوا مواطنين صالحين نافعين لأنفسم ووطنهم، وقد بدأت الفكرة من مشاركة الطلاب مع كلية الشرطة في احتفالات الدولة باليوم الوطني بدرب الساعي في الأعوام الماضية، وطلب أولياء الأمور بتطوير المشاركة بما يعود بالنفع لأبنائهم واستثمار أوقات الفراغ في العطلة الصيفية بشكل أفضل. ويقوم برنامج (ضباط الغد) على اسس تعزيز قيم حب الوطن وترسيخ مبادئ الانتماء الوطني في نفوس النشء والمساهمة في خدمة المجتمع وذلك من خلال تعليمهم المهارات القيادية وتعزيز الثقة لديهم.
وتشارك كلية الشرطة في تنفيذ البرنامج كل من إدارة الشرطة المجتمعية وإدارة شرطة الأحداث لتقديم مادة توعوية متنوعة، حيث تنظم محاضرات منها: قيمة تعظيم الخالق عز وجل، وقيمة العلم، وقيمة حب الوطن، وقيمة المسؤولية والالتزام وبر الوالدين، وقد حرصت الكلية على توفير الأجواء المناسبة للطلاب خلال مدة تنفيذ البرنامج الذي سيتم في الصالات المغلقة بالكلية بهدف توفير الأجواء المناسبة للتدريب لهذه الفئة العمرية.
وقد حرصت اللجنة المنظمة على ألا يزيد عدد الطلاب لدى كل مدرب عن ثمانية افراد، وذلك لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من التدريبات.
copy short url   نسخ
04/07/2018
3447