+ A
A -
احتفلت قيادة الشرطة العسكرية بتخريج دورة حفظ السلام رقم (1) أمس الثلاثاء بحضور سعادة اللواء الركن محمد بن مسهي الاحبابي قائد الشرطة العسكرية.
عقدت دورة حفظ السلام رقم (1) اعتباراً من تاريخ 6 مايو الماضي واستمرت لمدة (4) أسابيع والتحق بها عدد (32) ضابطاً وفرداً من قيادة القوات البرية الأميرية القطرية وقيادة الشرطة العسكرية وقيادة القوات الخاصة المشتركة حيث أمضوا فترة تدريبهم المقررة التي تضمنت الدراسة على المواضيع التالية: الامم المتحدة وعمليات حفظ السلام، الأمن الداخلي، الأسلحة الخفيفة، كيفية التعامل مع المتفجرات، الدوريات، الأمن العسكري، التحركات العسكرية، حركات المشاة، حماية المنشآت، نقاط التفتيش.
وقد قام منسوبو الدورة بتطبيق التمارين العملية والبرامج التي تؤهلهم للقيام بعمليات حفظ السلام على أكمل وجه وشاركوا في التمارين المشتركة لحفظ السلام والتي اقيمت في جمهورية منغوليا وحصلوا على أعلى المعدلات (+AA) كأفضل فريق مشارك.
وفي ختام الدورة قام قائد الشرطة العسكرية بتوزيع شهادات التقدير والهدايا التذكارية على المتفوقين، متمنياً لجميع الخريجين الاستفادة من هذه الدورة لتطبيقها في مجال عملهم لرفع كفاءة الشرطة العسكرية بشكل خاص والقوات المسلحة القطرية بشكل عام.
copy short url   نسخ
04/07/2018
4517