الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «القطرية» تضم «12» طياراً و«5» مهندسين

«القطرية» تضم «12» طياراً و«5» مهندسين

«القطرية» تضم «12» طياراً و«5» مهندسين

شاركت الخطوط الجوية القطرية في حفل تخريج دفعة عام 2018 من كلية قطر لعلوم الطيران، ويستعد 12 طيّاراً وخمسة مهندسي صيانة طائرات من خريجي الكلية لبدء مسيرتهم المهنية في الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الفترة القادمة.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرّ الخطوط الجوية القطرية أن تتقدم بالتهنئة لجميع الخريجين من كلية قطر لعلوم الطيران على إنجازهم لجميع متطلبات الدراسة، ويسرّنا أن نرحّب بهم في الشركة. وخرّيجو اليوم هم قادة المستقبل للناقلة القطرية، حيث يجسدون ثمرة الجهود التي نبذلها دائماً من أجل دعم الجيل القادم من المواهب في دولة قطر».
وأضاف الباكر: «إنها لحظة فخر لنا بأن نشاهد العديد من القطريين على أهبة الاستعداد لاتخاذ الخطوة التالية نحو بدء مسيرتهم المهنية بما فيه خدمة دولة قطر والخطوط الجوية القطرية. ومع هذا الحفل ومع استثماراتنا المستمرة في الشباب القطري من الطلاب، لا شك بأننا تقدمنا خطوة للأمام نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030».
وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية: «في الخطوط الجوية القطرية، نكرّس جل جهدنا لتقديم التدريب الضروري للمواطنين، والعمل على تطويرهم لكي يصبحوا قادة المستقبل للناقلة الوطنية لدولة قطر. ويقوم المواطنون في الناقلة القطرية بدور حيوي لضمان مستقبل أكثر إشراقاً للناقلة، ودائماً ما نعمل على تشجعيهم لتلبية طموحاتهم الوظيفية. ونتطلع إلى مشاهدة موظفينا الجدد وهم يقومون بدور سفراء للناقلة الوطنية لدولة قطر، وإلى أن يتفوقوا في مختلف أدوارهم الوظيفية في الشركة».
وسوف يدشّن الـ12 طياراً من الخريجين هذا العام مسيرتهم المهنية في وظيفة «ضابط ثاني» في الناقلة القطرية، ليقوموا بدور حيوي نحو تطوير أسطول طائرات الخطوط الجوية القطرية؛ فيما سيبدأ مهندسو صيانة الطائرات مسيرتهم المهنية في المحافظة على سلامة وكفاءة عمليات طائرات الخطوط الجوية القطرية.
كما ترعى الخطوط الجوية القطرية الشباب القطري من 35 تخصصاً مختلفاً للعمل ضمن أقسام الناقلة القطرية، وذلك عبر برنامج الدرب للتقطير. ويهدف البرنامج إلى دعم وتطوير وتشجيع المهارات الشابة، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في الوظيفة التي يودون شغلها في الشركة. وترعى القطرية حالياً دراسة 250 طالباً في عدد من الجامعات في دولة قطر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا وأستراليا.

الصفحات