+ A
A -
الدوحة - الوطن
دشنت وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع مقر الفنانين القطريين – مطافئ – برنامج الإقامة الفنية الصيفية لطلاب المدارس الثانوية الحكومية والدولية الذين حصلوا على منح الإقامة الفنية لمشاركتهم الفعالة وفوزهم في معرض الفنون البصرية في نسخته الثانية ورق × ورق والذي أقيم في مطافئ. كما تم توقيع عقود منح الإقامة من قبل أولياء الأمور بمقر مطافئ وبحضور الطلبة أنفسهم وعددهم 8، 4 طلاب، و4 طالبات حيث يبدأ برنامجهم التدريبي من 1 /7 / 2018 ويستمر لغاية نهاية شهر أغسطس المقبل وذلك من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة السادسة مساء.
وأعربت السيدة / سعاد السالم رئيس قسم الفنون والمسرح بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي عن سعادتها بتدشين البرنامج الذي يعتبر ثمرة شراكة هادفة بين وزارة التعليم ومطافئ لافتة إلى أن البرنامج يضم أفضل مخرجات معرض الفنون البصرية ورق × ورق والذي أقيم مؤخراً.
وقالت السالم أن الإقامة الفنية تفتح آفاقاً جديدة للطلبة في مجال الفنون البصرية وتزيد من شغفهم وحبهم للتعلم، وتنقل مسألة التعلم إلى خارج أسوار المدرسة، كما تمكن الطلبة من تبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع فنانين محترفين على المستوى العملي والنظري، وتعزز قيم المسؤولية والاستقلالية لدى طلابنا.
وأشاد السيد خليفة العبيدلي خلال حفل التدشين بمخرجات وزارة التعليم والتعليم العالي في مجال الفنون البصرية موضحاً أن الإقامة الفنية بمقر الفنانين طوال شهري يوليو الجاري وأغسطس القادم تكون تحت إشراف مشرفين متخصصين وكفاءات مؤهلة فنياً، مع توفير جميع المساحات لإبداعات الطلاب وتوفير المستلزمات والمواد الفنية التي يحتاجونها خلال إقامتهم بجانب توفير بيئة فنية مواتية تمكن الطلبة من تبادل الخبرات وأفضل الممارسات الفنية مع فنانين من داخل قطر وخارجها.
وأعربت الطالبة / مريم عبد الرحيم المناعي / من مدرسة روضة بنت محمد الثانوية عن سعادتها للمشاركة في هذا العرس الفني.
copy short url   نسخ
03/07/2018
1216