الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «التنمية الإدارية» تعرف بحقوق الطفل

«التنمية الإدارية» تعرف بحقوق الطفل

«التنمية الإدارية» تعرف بحقوق الطفل

الدوحة - الوطن
بحضور سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، افتتحت بمقر الوزارة ورشة تدريبية بالتعاون مع منظمة اليونسيف عن (برامج حقوق الطفل من خلال تطبيق التخطيط المرتكز على النتائج) والمنعقدة خلال الفترة من 2 إلى 4 يوليو الجاري، بمشاركة ممثلين المؤسسات والجهات الاجتماعية في الدولة.
تهدف الورشة التي تنظمها إدارة شؤون الأسرة بالوزارة أولا: إلى تعريف المشاركين بالمبادئ العامة لاتفاقية حقوق الطفل وكيفية استخدامها في تطبيق نهج البرمجة القائم على حقوق الطفل بطرق عملية وتفاعلية للغاية من خلال الأحكام والمبادئ العامة لاتفاقية حقوق الطفل والقوانين التي تراعي الإجراءات المتعلقة بالأطفال والدراسات من واقع عملي. وسيغطي التدريب أيضا الأدوات الرئيسة الأخرى لحقوق الطفل، مثل البروتوكولات الاختيارية الثلاثة لاتفاقية حقوق الطفل، والاتفاقية 182 واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. كما سيتم التركيز بشكل خاص على الاندماج الاجتماعي.
ويتعرف المشاركون في الورشة على مبادئ الإدارة القائمة على النتائج (RBM) من خلال تحسين المعرفة والفهم حول المفهوم والتصميم والتخطيط والتنفيذ والمراقبة وتقييم البرامج وتوثيق النتائج.
كما تركز الورشة على تعزيز القدرات لتطبيق الإدارة القائمة على النتائج لتحسين فعالية البرامج المتعلقة بحقوق الطفل. وتجدر الإشارة إلى أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGS) يتطلب قدرات أقوى في مجال الإدارة القائمة على النتائج لإظهار النتائج الوطنية.
وتأتي هذه الورشة التدريبية ضمن اختصاص إدارة شؤون الأسرة في جانب تنفيذ الاستراتيجيات والخطط والسياسات الوطنية المتعلقة بالأسرة، وزيادة وعي المجتمع بالتحديات والقضايا الأسرية والاجتماعية، وآثارها، وطرق الوقاية منها، إلى جانب تنفيذ مشاريع وبرامج تنمية وتطور قدرات المرأة وإبداعات الأطفال والناشئة ثقافياً وتعليمياً وترفيهياً، بالتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية المختصة.

الصفحات