الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الهندسة» تنظم مسابقة مشاريع التخرج

«الهندسة» تنظم مسابقة مشاريع التخرج

«الهندسة» تنظم مسابقة مشاريع التخرج

نظمت كلية الهندسة بجامعة قطر حفلا تكريميا للطلبة المشاركين في مسابقة مشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة 2018 لجميع برامج الكلية وهي برامج الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكيانيكية، الهندسة الصناعية والنظم، الهندسة الكيميائية، علوم الحاسب، هندسة الحاسب، الهندسة المدنية، والعمارة والتخطيط العمراني، برعاية شركة قطر للبتروكيماويات قابكو وشركة دولفين للطاقة المحدودة.
شارك في هذه المسابقة جميع طلبة مشاريع التخرج ممن قاموا بعرض وشرح مشاريع مختلفة من جميع أقسام كلية الهندسة، وقام بتحكيمها لجان تحكيم مكونة من ممثلين عن المؤسسات والشركات الصناعية وأعضاء هيئة التدريس في الكلية.
وفي كلمته، قال الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة عميد كلية الهندسة: «تنظم كلية الهندسة هذه المسابقة للعام الخامس على التوالي لتعميق الشراكة بين الكلية والقطاع الصناعي بهدف إطلاع المؤسسات والشركات والمجتمع المحلي على مشاريع طلبة الكلية والتي جاءت بعد شهور طويلة من العمل والمتابعة والمثابرة، وهنا أشكر الشركات التي قامت بتقديم الدعم والاستشارات للطلبة خلال الفترة الماضية، وأدعوهم للاستثمار والاستفادة من مشاريع الطلبة التي تم عرضها اليوم، والتي تهدف في مجملها لخدمة الصناعة والمجتمع ككل».
كما وأثنى الدكتور آل خليفة على دور رعاة البرنامج في دعم المشروع فقال «نشعر بالفخر حينما نجد أن العلاقة بين جامعة قطر والشركات الصناعية تنمو يوما بعد يوم وتدخل في آفاق جديدة من التواصل والتعاون والتشارك، وهنا أشكر الشركات الراعية وهي شركة قطر للبتروكيماويات قابكو وشركة دولفين للطاقة المحدودة، وأشكر المحكمين الذين انضموا لنا في هذا اليوم من جميع الشركات الصناعية والمؤسسات في قطر».
وتقدم الدكتور آل خليفة بالتهنئة للطلبة الفائزين في مسابقة المشاريع قائلا «أتقدم بالتهنئة للطلبة الفائزين ولذويهم الحاضرين الذين شرفونا في هذا اليوم، وأدعو الطلبة لبذل المزيد من الجهود نحو التقدم والنجاح، والتفوق في الحياة الأكاديمية، ومراحل ما بعد التخرج من الجامعة».
وتعليقاً على رعاية الشركة لمسابقة مشاريع التخرج لطلبة كلية الهندسة 2018، قال السيد حسن العمادي، المدير العام لشركة دولفين للطاقة المحدودة في قطر: «نحن نفتخر دوماً بما نقدمه من دعم ورعاية لمبادرات تهدف لتطوير الشباب، والمؤسسات التعليمية، والمجتمع المحلي عموماً. كما يسعدنا مشاهدة علامات السعادة والبهجة على وجوه كافة المشاركين في المسابقة. شركة دولفين للطاقة المحدودة ماضية في التزامها بدعم البرامج والمبادرات التي تقدم تعليماً نوعياً وتعزز المشاركة المجتمعية من أجل مساعدة الطلبة الموهوبين في تحقيق أحلامهم في عالمٍ يتزايد فيه الطلب على التكنولوجيا والابتكار».

الصفحات