+ A
A -
تعد (OOREDOO) إحدى كبريات شركات الاتصالات العالمية، وتبلغ قاعدة عملائها أكثر من 100 مليون عميل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا.
وفي قطر، يتم تصنيف أوريدو شركة الاتصالات الأولى في البلاد، وتقدم الشركة خدمات اتصالات عالمية المستوى للعملاء من الأفراد والشركات، إضافة إلى الخدمات المنزلية. وتركز الشركة على الاستمرار في تطوير خدماتها لتكون قطر واحدة من أفضل دول العالم في مجال الاتصالات.
وتولي شركة أوريدو اهتماماً كبيراً بالمجتمع، لذا فإن رؤيتهم ترشدهم للاستفادة من خدماتهم في إثراء حياة الأفراد وتحفيز التنمية البشرية، حيث انهم يثقون بقوة تقنيات الجوال، وخصوصاً البرودباند، في تمكين المجتمع على تحقيق التنمية الاجتماعية والتقدم والنمو الاقتصادي.
وفي قطر، فإن مسؤولية شركة أوريدو المجتمعية تركز على عدد من الجوانب الرئيسية: منها الرياضة والصحة، حيث تؤمن OOREDOO بضرورة تشجيع نمط حياة يتسم بالنشاط. وتدعم استراتيجيتهم للمسؤولية المجتمعية مجموعة متنوعة من الأنشطة على مدار العام وعلى جميع المستويات، سواء المبتدئون لتحسين لياقتهم البدنية ونمط حياتهم أو المحترفون والسيدات لتحقيق أقصى تطلعاتهم في المجالات التي يختارونها.
ومن أبرز مبادراتهم في هذا المجال، ماراثون OOREDOO، الذي يعد حدثاً سنويا يتيح الفرصة لآلاف الأشخاص ممارسة رياضة الجري في شوارع قطر، ويتضمن الماراثون عدة منافسات ابتداءً من سباق الأطفال ووصولاً إلى الماراثون الكامل.
ويعد ماراثون OOREDOO من الأنشطة المجتمعية الرئيسية المتعلقة بالصحة في قطر، وبصفتهم الراعي الرسمي للاتصالات لبرنامج «صحتك في خطوتك» الذي ترعاه مؤسسة أسباير زون، فإن أوريدو تعمل على تشجيع الأفراد على الاهتمام باللياقة البدنية من خلال ممارسة المشي بشكل يومي، كما ترعى OOREDOO عدداً من الأبطال الرياضيين ليكونوا بمثابة مصدر إلهام للأجيال الصاعدة في قطر، ولمنحهم الشعور بالفخر لدى رؤية القوة التي تتمتع بها قطر.
وفي مجال الصحة، تواصل OOREDOO دعم المشروعات التي تساعد الأفراد في جميع أنحاء البلاد. ففي عام 2014، وقعت أوريدو اتفاقية شراكة مع الجمعية القطرية للسرطان لدعم جهود مكافحة السرطان في الدوحة من خلال تأسيس منشأة خاصة تدعى «مركز OOREDOO للتوعية بالسرطان».
وفي هذا الإطار أيضاً، نواصل دعم مركز فهد بن جاسم للكلى التابع لمؤسسة حمد الطبية، والذي يقدم خدمة غسيل الكلى لأكثر من 400 مريض كل أسبوع، كما تدعم OOREDOO المخيم الطبي المجاني للعمال من ذوي الدخل المحدود الذين يواجهون صعوبات في الحصول على الرعاية الصحية اللازمة، كما تشجع الشركة موظفيها على إجراء الفحص الطبي الروتيني من خلال الأيام الصحية التي تخصصها OOREDOO.
إلى جانب الرياضة والصحة، تعد OOREDOO من أبرز وأهم الداعمين للتراث والثقافة والتعليم في قطر، ويشمل ذلك عدداً كبيراً من البرامج المجتمعية والمدرسية والتعليمية، وللتعبير عن مدى فخرهم بدولة قطر الحبيبة تشارك أوريدو كل عام في اليوم الوطني لدولة قطر، كما تنظم فعاليات ومبادرات لموظفيهم والمجتمع المحلي.
وتعمل أوريدو، مع مؤسسات مثل قطر الخيرية والشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية والهلال الأحمر القطري والجمعية القطرية للسرطان، وغيرهم في سبيل تقديم المساعدة للمحتاجين، كذلك حصلت OOREDOO على اعتماد النفاذ الإلكتروني من مركز التكنولوجيا المساعدة قطر «مدى» بفضل موقعها الإلكتروني المميز وعروض الخصم والخدمات المقدمة لذوي الاعاقة.
وفي 2012، ساهمت في إطلاق خدمة الطوارئ 992 الرائدة التابعة لوزارة الداخلية، والتي تم تصميمها لخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقات. حيث ان OOREDOO ملتزمة بالاضطلاع بدور رئيس في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، والتي تهدف إلى القضاء على الفقر المدقع وتحسين حياة الناس وإيجاد عالم يتمتع بصحة أكثر لغد أفضل.
وقد أطلقت مبادرة رمضان مع «OOREDOO» التي تنفذها الشركة طوال الشهر الفضيل، وتشمل العديد من الأنشطة المجتمعية، مثل توزيع الماء، والتمور، ووجبات الإفطار، إلى جانب زيارة المرضى وكبار السن وغيرهم من فئات المجتمع.
copy short url   نسخ
13/06/2018
2038