+ A
A -
أعلنت وزارة الصحة العامة عن مواعيد العمل في مكتب تسجيل المواليد، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث يتسلم مكتب تسجيل المواليد بمستشفى الأهلي طلبات تسجيل وإصدار شهادة الميلاد للمواليد الجدد من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، وذلك ما عدا أول أيام العيد ويومي الجمعة والسبت.
وتتقدم وزارة الصحة العامة بخالص التهاني والتبريكات لجميع المواطنين والمقيمين بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليُمن والبركات.
ومن جانبها أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن ساعات العمل في شبكة المستشفيات التابعة لها خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وأكدت أن خدمات الطوارئ والمرضى الداخليين ستعمل على مدار الساعة خلال هذه الفترة.
وقال علي عبدالله الخاطر، رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة والرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية :«تقدّم فرق الرعاية الصحية في شبكة مستشفياتنا في كل يوم من أيام السنة خدمات رعاية صحيّة عالية الجودة لآلاف المرضى، وأيّام العيد لن تكون مختلفة عن بقية أيام السنة، وعلى الرغم من توقف العيادات الخارجية عن تقديم الخدمات خلال أيام العيد الأربعة إلا أن الفرق الطبية في مختلف المستشفيات ستواصل تقديم خدمات الرعاية الصحية على أكمل وجه في مراكز الطوارئ والكثير من المرافق الأساسية خلال عطلة عيد الفطر المبارك، ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أتقدّم بالنيابة عن كل فرد في مؤسسة حمد الطبية إلى الجمهور الكريم بأجمل التهاني والتبريكات متمنياً للجميع موفور الصحة والعافية».
وسوف تواصل الفرق الطبية تقديم خدماتها كالمعتاد خلال عطلة العيد في كل من مستشفى القلب (لمرضى القلب فقط) ووحدة الرعاية الصحية الطارئة في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان (للمرضى الذي يعانون من أعراض متعلقة بعلاج الأورام لديهم) ومراكز غسيل الكلى، أما مراكز طوارئ الأطفال فستواصل تقديم الرعاية الصحية الطارئة للأطفال تحت سن 14 عاماً على مدار الساعة.
سوف تغلق كافة العيادات الخارجية في مستشفيات مؤسسة حمد الطبية أبوابها يوم الأربعاء الموافق 13 يونيو 2018 لتعاود العمل اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 19 يونيو 2018 وستعاود الخدمات الإدارية والطبية المساندة بما في ذلك الصيدليات العمل بالتزامن مع ساعات العمل في هذه العيادات.
وتواصل وحدة العلاج الإشعاعي في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان عملها كالمعتاد من الساعة 7:00 صباحاً إلى الساعة 3:00 عصراً، أما وحدة الرعاية اليومية فستغلق أبوابها في الفترة 15، 16، و17 يونيو 2018.
وستفتح عيادة الأمراض الجلدية أبوابها يومي 20.21 يونيو 2018 من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً.
في حال كان لديكم أية استفسارات بشأن ساعات العمل في العيادات أو المواعيد الطبية المحددة فيرجى الاتصال على مركز خدمات العملاء «نسمعك» في مؤسسة حمد الطبية لتأجيل الموعد على الرقم (16060)، علماً بأن مركز خدمات العملاء «نسمعك «سيغلق أبوابه في الفترة 15، 16، و17 يونيو 2018 وسيعاود العمل يوم 18 يونيو 2018 ليقدم خدماته من الساعة 8:00 صباحاً حتى 7:00 مساء خلال الفترة 18-21 يونيو 2018 على أن يباشر المركز عمله كالمعتاد في 22 يونيو 2018 كما أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن جدول مواعيد العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك في مراكز الرعاية الصحية الأولية، والتي تمتد من يوم الأربعاء الموافق 13-6-2018 إلى يوم الخميس الموافق 21-6-2018. وصرحت المؤسسة أن مواعيد العمل المحددة راعت توفير الخدمات الصحية التي تقدمها تلك المراكز وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة. وستكون ساعات عمل المراكز الصحية على النحو التالي:
المراكز الصحية الرئيسية داخل مدينة الدوحة: مراكز المنطقة الوسطى: مركز عمر بن الخطاب الصحي، مركز روضة الخيل الصحي، مركز الخليج الغربي الصحي، مركز أم غويلينا الصحي، مركز المطار الصحي. ومراكز المنطقة الغربية: مركز الريان الصحي، مركز أبو بكر الصديق الصحي، مركز مسيمير الصحي، مركز معيذر الصحي. ومراكز المنطقة الشمالية: مركز مدينة خليفة الصحي، مركز لعبيب الصحي.
وستكون ساعات العمل الرسمي لعيادات الأسنان خلال: الفترة الصباحية: من الساعة 7 صباحاً إلى 2 مساءً، والفترة المسائية: من الساعة 4 مساءً إلى 11 مساءً. وبالنسبة لخدمات الأسنان: ستكون الفترة الصباحية: من الساعة 7 صباحاً إلى 2 مساءً، والفترة المسائية: من الساعة 4 مساءً إلى 10 مساءً، وعلماً بأن جميع خدمات عيادات الأسنان تعطل أول أيام عيد الفطر المبارك وأيام الجمُع صباحاً.
وأما بالنسبة للمراكز الصحية خارج مدينة الدوحة: مركز الخور الصحي ومركز الشمال الصحي ستكون ساعات العمل في الفترة الصباحية: من الساعة 7 صباحاً إلى 2 مساءً، والفترة المسائية من الساعة 4 مساءً إلى 11 مساءً. ومركز الوكرة الصحي: يعمل يومياً من الساعة 7 صباحاً إلى 11 مساءً، مركز الشيحانية الصحي: يعمل يومياً من الساعة 7 صباحاً إلى 9 مساءً، مركز الجميلية الصحي ومركز الكعبان الصحي: يعمل بنظام الاستدعاء (ON CALL) على مدار 24 ساعة.
وستكون ساعات العمل الرسمية لعيادات الأسنان في مركز الخور الصحي خلال الفترة الصباحية: من الساعة 7 صباحاً إلى 2 مساءً، والفترة المسائية من الساعة 4 مساءً إلى 10 مساءً، ومركز الوكرة الصحي: الفترة الصباحية: من الساعة 7 صباحاً إلى 2 مساءً، الفترة المسائية من الساعة 3 مساءً إلى 9 مساءً، (تعطل جميع خدمات عيادات الأسنان أول أيام عيد الفطر المبارك وأيام الجمُع صباحاً). ومركز الشيحانية الصحي ومركز الشمال الصحي: تعمل يومياً في الفترة الصباحية فقط من 7 صباحاً إلى 2 مساءً، (تعطل جميع خدمات عيادات الأسنان أول أيام عيد الفطر المبارك وأيام الجمعة والسبت).
وعلماً بأن المراكز الصحية التالية سوف تعطل خلال عيد الفطر المبارك: مركز الثمامة الصحي، مركز أبونخلة الصحي، مركز الكرعانة الصحي، مركز الوجبة الصحي، مركز غرافة الريان الصحي، مركز أم صلال الصحي، مركز الغويرية الصحي، مركز الضعاين الصحي.
وفيما يتعلق بالعيادات التخصصية ستكون كالتالي: عيادة العيون: سوف تعمل عيادة العيون بكل من مركز روضة الخيل، ومركز مدينة خليفة، ومركز الريان يومياً خلال الفترة الصباحية فقط اعتباراً من 13-6-2018 إلى 21-6-2018 (ماعدا يوم الجمعة). وعيادة الأذن والأنف والحنجرة: سوف تعمل العيادة بمركز روضة الخيل يومياً خلال الفترة الصباحية فقط اعتباراً من 13-6-2018 إلى 21-6-2018 (ماعدا يومي الجمعة والسبت). وعيادة الأمراض الجلدية: سوف تعمل العيادة بمركز روضة الخيل الصحي خلال الفترة الصباحية فقط أيام السبت: 16-6-2018، الإثنين 18-6-2018، الأربعاء 20-6-2018. وعيادات الفحص الطبي قبل الزواج: تعطل في جميع المراكز التي تعمل بها ماعدا مركز الريان الصحي حيث تعمل يومي الثلاثاء 19-6-2018 والأربعاء 20-6-2018 من الساعة 7 صباحاً إلى 1 ظهراً.
هذا وتنتهز مؤسسة الرعاية الصحية الأولية هذه المناسبة لتهنئ كافة المواطنين والمقيمين بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله على الجميع بالخير والبركات.
copy short url   نسخ
13/06/2018
1557