+ A
A -
احتفلت شركة طيران إيطاليا، التي تمتلك الخطوط الجوية القطرية على حصة «49 %» في إيه.كيو.إيه هولدنغ، الشركة الأم الجديدة لشركة الطيران؛ بوصول أولى طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس بالحلّة الجديدة في مطار ميلانو مالبينسا أمس.
وكان على متن الطائرة لدى مغادرتها مركز بوينغ لتسليم الطائرات في مدينة سياتل الأميركية عدد من كبار الشخصيات من طيران إيطاليا والخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ وماركو ريغوتي، رئيس مجلس إدارة شركات أليساردا وإيه.كيو.إيه هولدنغ؛ وسلطان ألانا من شركة أليساردا وأكفيد؛ وفرانسيسكو فيولانتي، رئيس مجلس إدارة طيران إيطاليا.. وتم الترحيب بالطائرة لدى وصولها مطار ميلانو مالبينسا بأقواس المياه الاحتفالية.
وكان في استقبال الطائرة لدى وصولها إيطاليا سعادة عبدالعزيز بن أحمد المالكي الجهني، سفير دولة قطر لدى إيطاليا؛ وسعادة باسكوالي سالزانو، السفير الإيطالي لدى دولة قطر؛ والقنصل الأميركي في إيطاليا إليزابيث مارتينيز؛ وبيترو موديانو، رئيس مجلس إدارة مطار ميلانو مالبينسا؛ وأنتونيو دي بالماس، رئيس مجلس إدارة بوينغ إيطاليا.
وخلال مؤتمر صحفي أقيم في مطار ميلانو مالبينسا، تحدث عدد من كبار الشخصيات عن أهمية هذه اللحظة التاريخية التي ستدشّن عهداً جديداً لقطاع الطيران الإيطالي وللمسافرين من إيطاليا ومن شتى أنحاء العالم.. وحظي الضيوف والممثلون عن وسائل الإعلام العالمية بالفرصة لحضور الكشف الرسمي عن لباس طاقم الضيافة الخاص بطيران إيطاليا.
وقال الباكر: «لا شك بأن وصول الطائرة الجديدة اليوم يعدّ حدثاً تاريخياً في قطاع الطيران الإيطالي، حيث يشكّل وصول طائرة بوينغ 737 ماكس التابعة لطيران إيطاليا بالحلّة الجديدة في ميلانو خطوةً أولى لتقديم تجربة سفر مميزة لجميع المسافرين من إيطاليا.. ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذا الحدث التاريخي، كما يسرّنا أن ندعم طيران إيطاليا بخمس طائرات من طراز إيرباص A330-200 هذا العام من أسطول طائرات القطرية».
وتوفّر طائرة بوينغ 737 ماكس مقصورات واسعة وعصرية، بالإضافة إلى أنظمة متطوّرة للتوفير في استهلاك الوقود وكفاءة التشغيل.. وسوف تضم هذه الطائرة مقاعد على درجة رجال الأعمال، وسوف تحل محل طائرة بوينغ 737NG.
وسوف تستلم طيران إيطاليا خمس طائرات من طراز إيرباص A330-200 من أسطول الخطوط الجوية القطرية هذا العام، ثم ستقوم لاحقاً باستبدالها بطائرات بوينغ787-8 دريملاينر.. وعززت الخطوط الجوية القطرية في عام 2017 من التزامها تجاه السوق الإيطالي من خلال الاستحواذ على حصة بقيمة 49 بالمائة في إيه.كيو.إيه هولدنغ، الشركة الأم الجديدة لشركة الطيران؛ مع احتفاظ أليساردا، المالك الوحيد السابق للشركة، بنسبة 51 في المائة.
وسوف تعزز طيران إيطاليا من شبكة وجهاتها بشكل مستمر مع الإعلان عن تشغيل رحلات طويلة المدى من ميلانو إلى نيويورك وميامي وبانكوك ومومباي. كما دشّنت طيران إيطاليا هذا الشهر رحلات قصيرة المدى من ميلانو إلى نابولي وباليرمو وأولبيا، وسوف تدشّن رحلات منتظمة من ميلانو إلى المدينة الساحلية كاتانيا اعتباراً من 1 يوليو، وإلى لاميتسيا تيرمي في كالابريا اعتباراً من 1 سبتمبر.
وتشتمل خطط التوسّع أيضاً على تعزيز شبكة الوجهات المحلية، وإطلاق أول رحلة طيران طويلة المدى من مطار روما فيوميتشينو في عام 2019.. وتهدف شركة طيران إيطاليا إلى توسعة شبكة الوجهات إلى أكثر من 50 وجهة بحلول عام 2022.
copy short url   نسخ
15/05/2018
3335