الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «تليفزيون قطر» يفوز بجائزتين

«تليفزيون قطر» يفوز بجائزتين

«تليفزيون قطر» يفوز بجائزتين

الدوحة - الوطن وقنا

فاز تليفزيون قطر بجائزتين من الجوائز التي خصصها مجلس وزراء الإعلام العرب للتليفزيونات العربية عن العام 2018، والتي أعلنها المجلس أمس، خلال أعمال دورته الـ49 التي عقدت بمقر الجامعة العربية، وجاءت الجائزة الأولى لبرنامج «نبض الاقتصاد»، فيما كانت الثانية من نصيب برنامج «العيادة».
ترأس وفد دولة قطر خلال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب سعادة السفير سيف بن مقدم البوعينين مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.
وكانت أعمال الدورة الـ49 لمجلس وزراء الإعلام العرب قد انطلقت أمس الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الجزائر خلفا لتونس، بحضور وزراء الإعلام والمسؤولين عن الأجهزة الإعلامية في الدول العربية، ويناقش الوزراء مشروع جدول أعمال المجلس، الذي يتضمن العديد من البنود منها متابعة تنفيذ «الخطة الإعلامية الدولية للتصدى للقرار الأميركى الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة الاحتلال الإسرائيلي»، والتي أعدها قطاع الإعلام والاتصال بالتنسيق مع قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، لحشد الطاقات العربية ولزيادة الوعي حول أهمية قضية القدس ودعم التحرك الدبلوماسي باتجاه المجتمع الدولي والرأي العام العالمي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية داخل أراضي فلسطين المحتلة.
كما يتضمن جدول الأعمال القضية الفلسطينية كونها القضية المحورية والأساسية لجامعة الدول العربية بهدف الإبقاء على القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس حية في عقول العرب والمسلمين، من خلال تبني برامج توعوية إعلامية وفق سياسات إعلامية عربية.
ويناقش الاجتماع أيضا بنودا أخرى منها ما يتعلق بالخريطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة، دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، اللجنة العربية للإعلام الالكتروني، عاصمة الإعلام العربي، الاستراتيجية الإعلامية العربية، ميثاق الشرف الإعلامي، المحور الفكري للدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب.
وقد تم اختيار الأعمال الفائزة بجائزة التميز الإعلامي من قبل لجنة أعضاء ممثلة من الدول العربية حيث قامت اللجنة بفرز كافة الأعمال المرشحة للجائزة المقدمة من الدول الأعضاء وتم اختيار الأعمال الفائزة حسب المعايير والآليات المعتمدة من مجلس وزراء الإعلام العرب.