+ A
A -
أعلن فرع الاتحاد الدولي لموظفي استعلامات الفنادق في قطر عن استضافة الدوحة المؤتمر السنوي للاتحاد المقرر عقده في عام 2021.. ومن المتوقع أن تستقطب النسخة الـ«67» من هذه الفعالية السنوية أكثر من 900 عضو من أعضاء قطاع الضيافة يشهدون على مدار 6 أيام برنامجاً خاصاً يمزج بين التطوير المهني وكيفية تعزيز التواصل بين أعضاء القطاع والأنشطة الاجتماعية.
وأوضح راندي سانتوس، النائب الثالث لرئيس الاتحاد الدولي لموظفي استعلامات الفنادق ومؤسس جمعية المفاتيح الذهبية في قطر، أن «المفاتيح الذهبية» هي جمعية دولية تضم ما يقرب من 4000 مسؤول من مسؤولي استعلامات الفنادق في جميع أنحاء العالم.. ويمتلك حاملو شارة الجمعية سنوات من الخبرة في خدمات الضيافة والالتزام بمعايير المفاتيح الذهبية في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الفنادق في كل وقت وحين.
وأضاف سانتوس: «إن استضافة مؤتمر 2021 في الدوحة يأتي بعد سنوات من العمل التي قمنا خلالها بتعزيز مكانة قطر داخل الجمعية وتمثيلها أفضل تمثيل.. ونحن ممتنون للغاية لما وفرته لنا الهيئة العامة للسياحة خلال هذه العملية من دعم وتوجيه.. وتتطلع الجمعية في قطر للترحيب بحاملي المفاتيح الذهبية من جميع أنحاء العالم لتجربة أصول الضيافة العربية الشهيرة التي توفرها قطر لزوارها».
وقد تصدر قطاع الضيافة القطري وجهات السفر في منطقة الخليج خلال عامي 2016 و2017 باعتباره الأفضل أداءً فيما يتعلق بتجربة الضيوف، وذلك بحسب تقرير تجربة الضيوف في الشرق الأوسط والذي تصدره شركة أوليري. وتضم قطر حالياً 23 مسؤول استعلامات ممن يحملون عضوية جمعية المفاتيح الذهبية، والتي تتمثل في شارة المفتاحين المتقاطعين اللذين يعلَّقان على صدور هؤلاء المسؤولين.. ويمثل هذان المفتاحان رمزاً لالتزام الأعضاء بتقديم أفضل الخدمات للضيوف بما يتوافق مع أرقى المعايير الدولية.
ومن جانبه قال أحمد العبيدلي، مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة في قطر: «لدينا ثقة كبيرة في فرع الاتحاد الدولي لموظفي استعلامات الفنادق في قطر ونحن ملتزمون بمواصلة دعمهم لاستضافة فعالية ناجحة ومميزة في عام 2021.. ولا شك أن هذا المؤتمر يمثل لنا فرصة مثالية للاستفادة من تجارب أعضاء الجمعية حول العالم والتعرف على مفاتيح خدمات الضيافة الرائعة والترويج للعروض والمقومات السياحية التي تزخر بها قطر في قطاعي السياحة والضيافة».
وتضم جمعية المفاتيح الذهبية ما يقرب من 4 آلاف عضو يعملون في أكثر من 80 دولة و530 وجهة سياحية حيث يقومون بدورهم كسفراء لبلدانهم المضيفة وللفنادق التي يعملون لديها.. وفي عام 2014، حظي فرع المفاتيح الذهبية في قطر بالاعتراف باعتباره فرعاً مستقلاً للاتحاد الدولي لموظفي استعلامات الفنادق.
وقد انعقد مؤتمر هذه السنة للاتحاد الدولي للمفاتيح الذهبية في العاصمة الكورية الجنوبية سيول في الفترة من 5 إلى 10 أبريل، ومن المقرر أن تقام نسخة العام المقبل 2019 في مدينة كان الفرنسية.
نبذة عن المفاتيح الذهبية
جدير بالكر أن «المفاتيح الذهبية» هي جمعية متخصصة لمسؤولي استعلامات الفنادق، وتضم ما يقرب من 4 آلاف عضو يعملون في أكثر من 80 دولة و530 وجهة سياحية في جميع أنحاء العالم.. ويمكن تمييز هؤلاء الأعضاء بسهولة وذلك من خلال شارة المفتاحين المتقاطعين التي تُعلَق على صدورهم، ويمثل هؤلاء الأعضاء نخبة مترابطة عالمياً وملتزمة بالتطوير المهني وتعزيز معايير خدمة الضيوف وصولاً بها إلى حد الكمال.
وقد تأسست الجمعية الدولية رسمياً في فرنسا في العام 1952 كمنظمة غير ربحية وهي تقوم على ركيزتين اثنتين، هما: الخدمة والصداقة.
copy short url   نسخ
24/04/2018
2777