+ A
A -
كتب – محمد حمدان
قال الرئيس التنفيذي لشركة الأصمخ للمشاريع العقارية، فادي بركة: ان الحصار الجائر على قطر لم يؤثر على آداء السوق العقاري بل على العكس، حيث عزز حضور الشركات القطرية في السوق المحلي، في ظل حزمة التدابير والتشريعات الاقتصادية التي اطلقتها الدولة مثل مشروع قانون تملك غير القطريين والذي يجذب التدفقات الاستثمارية الاجنبية إلى القطاع العقاري بشكل كبير علاوة على ان التوقعات تشير إلى تحسن السوق العقاري واستمرارها النمو بشكل متواصل.
واضاف خلال حواره مع الوطن الاقتصادي: أن شركة الأصمخ للمشاريع العقارية تحرص على المشاركة في معرض سيتي سكيب قطر 2018، الذي افتتحه معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاحد الماضي، مؤكداً أن المعرض يتيح مجموعة واسعة من الشركات التواصل مباشرةً مع جمهور عريض من المستثمرين في عالم العقار من جميع أنحاء العالم، ومع عدد من أبرز الشركات العقارية المحلية. واشار إلى ان استثمار مشروع منطقة أبو فسيلة يصل إلى 720 مليون ريال، ويهدف إلى إنشاء مناطق متكاملة لقطاع وخدمات التخزين واللوجستيات المتعلقة، وذلك تلبية لاحتياجات الشركات المتوسطة والصغيرة ضمن النشاط الاقتصادي في الدولة.
واكد ان شركة الأصمخ للمشاريع العقارية خلال مشاركتها في المعرض تهدف إلى تسليط الضوء على باقة مختارة من مشاريعها ضمن جناحها في المعرض، كما تستعرض عبر نماذج متطورة عدداً آخر من المشاريع ذات الأهداف المتنوعة، موضحا ان العمل على مشروع الأصمخ لوسيل 1 سينتهي في الربع الثالث من العام الحالي، وسيتم تسليم الوحدات السكنية للمشترين على المفتاح خلال الربع الرابع من العام الجاري، منوّها إلى ان مشروع بيفرلي هيلز لوسيل يقدم مفهوم جديد من الرفاهية والخدمات المتميزة، لاسيما وانه يقدم نحو 114 فيلا و320 وحدة سكنية متاحة للتأجير في الربع الأول من 2019، بالاضافة إلى ان مشروع باراماونت ريزيدنسز الدوحة في «اللؤلؤة - قطر»، يعتبر الأول من نوعه في قطر ويحمل لمسات الفخامة المستوحاة من هوليوود، ومن المقرر تسليم المشروع نهاية عام 2019، معربا عن سعادته لمشاركة الشركة في معرض سيتي سكيب قطر 2018 والذي يستقطب عدداً كبيراً من المطورين العقاريين من كافة أنحاء العالم حيث يتيح منصة استثنائية ومثالية لاستعراض المشاريع وتوطيد العلاقات مع المستثمرين والخبراء في مجال التطوير العقاري.
وفيما يلي نص الحوار:
بداية.. ماذا يمثل معرض سيتي سكيب قطر 2018 لشركة الاصمخ للمشاريع العقارية؟
- تحرص شركة الأصمخ على المشاركة في معرض سيتي سكيب قطر بوصفه أضخم معرض عقاري في الدولة حيث يمثل فرصة لطرح مشاريع وإنجازات الشركة التي تشمل مجموعة متنوعة من المشاريع ذات الأهداف الاستراتيجية المختلفة والتي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات السوق مع التركيز على طرحها بأسعار تنافسيّة لخدمة كافة الفئات المجتمعيّة.
وتشارك شركة الاصمخ بفعالية في معرض سيتي سكيب قطر 2018، بمساحة كلية تبلغ 700 متر مربع بالمعرض، وتطرحت مشروعات جديدة بالتركيز علي مشروعات مدينة لوسيل، كما ان الشركة لديها 7 ابراح ستفتح 5 منها خلال العام الجاري، فضلا عن أن العام المقبل سيشهد مزيداً من المشروعات.
ويمثل المعرض فرصة رائعة لعرض عدد من أبرز مشاريع «الأصمخ العقارية» مثل مشروع منطقة أبو فسيلة، ومشروع الأصمخ لوسيل 1، وبرج الأصمخ الإداري في منطقة الخليج الغربي، وبرج ريجنسي بيرل 3، ومشروع بيفرلي هيلز لوسيل والذي يعتبر أكبر مجمع سكني في مدينة لوسيل، ومشروع باراماونت ريزيدنسز الذي يعتبر الأول من نوعه في قطر ويحمل لمسات الفخامة المستوحاة من هوليوود، ويقع في اللؤلؤة قطر.
هل ترك الحصار الجائر أثرا سلبيا على القطاع العقاري؟
- الحصار الجائر على قطر لم يؤثر علي السوق العقاري القطري، بل على العكس، دفع الحصار المستثمرين والمطوريين العقاريين من القطريين للتركيز علي السوق الداخلي، وهذا الجانب يعتبر من الجوانب الإيجابية التي عززت حضور الشركات القطرية في السوق المحلي داخلياً، كما أن الاستثمارات القطرية أصبحت تتمدد بمستوي كبير، وذلك في ظل التدابير والإجراءات والتطوير المستمر للتشريعات من جانب الدولة والتي زاد من جاذبية السوق العقاري القطري.
كما ان مشروع قانون تملك غير القطريين للعقارات يحفز المستثمرين الاجانب للدخول للسوق القطري كما أنه سيزيد من جاذبية السوق العقاري المحلي، ويعد مشروع القانون خطوة جيدة في مسيرة القطاع العقاري بدولة قطر، وذلك في ظل التوقعات التي تشير إلى تحسن نمو القطاع العقاري بدءاً من مطلع العام 2019 وسيستمر الانتعاش بشكل مستمر حتى عام 2022.
مشروع التخزين
كم يبلغ حجم الاستثمار في منطقة ابوفسيلة وماذا يهدف مشروع التخزين به؟
- أنهت شركة الاصمخ مشروع التخزين بمنطقة ابوفسيلة، وهو جاهز للتأجير وفق اشتراطات شركة مناطق، وحصلت الشركة على مشروع منطقة أبو فسيلة باستثمار يصل إلى 720 مليون ريال، ويهدف المشروع إلى إنشاء مناطق متكاملة لقطاع وخدمات التخزين واللوجستيات المتعلقة، وذلك تلبية لاحتياجات الشركات المتوسطة والصغيرة ضمن النشاط الاقتصادي في الدولة.
وعملت الشركة على تطوير منطقة التخزين في أبو فسيلة لتوفير خدمات لوجستية لمواكبة النمو الاقتصادي في دولة قطر، حيث تحتوي المنطقة على شبكات خدمات شاملة تدعم عملها، لسد ثغرة في احتياجات البلد في هذا المجال خلال السنوات المقبلة.
ويتألف المشروع من مخازن متنوعة تصل مساحتها إلى 202 ألف متر مربع متنوعة بين مساحات جافة ومبردة ومثلجة ومفتوحة، كما يشمل المشروع على منطقة واسعة مخصصة لسكن العمال يمكنها أن تستضيف 3500 عامل، بالإضافة إلى شقق سكنية يصل عددها إلى قرابة 270 وحدة سكنية متنوعة بالمساحات.
كما يشمل المشروع على محلات تجارية تزيد مساحتها عن 2200 متر مربع. ويتم ضمن المشروع توفير خدمات الكهرباء والماء والمرافق الكاملة التي يطلبها مشروع بهذا الحجم مثل شبكة طرق ومواصلات ووسائل اتصال وشبكات للاتصالات لربط المخازن بالأسواق وتسهيل عملية نقل البضائع من وإلى مناطق المشروع. كما أن المشروع مجهز بكافة المرافق الخدمية من مسجد واستراحات ومواقف متعددة لكافة احجام السيارات وأسواق تجارية.
مشروع لوسيل 1
ماذا عن مشروع لوسيل 1 ومتى سينتهي العمل في المشروع؟
- فيما يتعلق بمشروع لوسل 1، فان العمل سوف ينتهي في هذا المشروع في الربع الثالث من العام الحالي 2018، وسيتم تسليم الوحدات السكنية للمشترين على المفتاح خلال الربع الرابع من العام الحالي. ووحدات المشروع معروضة للبيع بنظام بيع تحفيزي، ويقدر سعر المتر المربع الواحد بحدود 12500 ريال.
ويقع المشروع في مدينة لوسيل بمنطقة جبل ثعيلب، وهو عبارة عن بنايتين تتكون من قرابة 110 وحدة سكنية تتألف من غرفة نوم وصالة تتراوح مساحة الوحدة منها بحدود 85 مترا مربعا، يضم كافة المميزات الجذابة والخدمات المتقدمة والمتطورة بأحدث وسائل التكنولوجيا التي يحتاج إليها القاطنون بالمشروع، بالإضافة إلى مناطق للترفيه وملاعب للأطفال ونوادي رياضية ومواقف واسعة للسيارات.
هل تم الانتهاء من مشروع برج الاصمخ الاداري بالخليج الغربي؟
- بالفعل تم الانتهاء من هذا المشروع بداية العام الجاري، وبدأت الشركات التي استأجرت مساحات بهذا البرج الوفود إليه، ويبلغ ارتفاع البرج 32 طابقا، ويتيح مساحة 25 ألف متر مربع للتأجير الإداري، ويضم كافة المرافق الخدمية حيث يحتوي 6 طوابق مواقف تتسع إلى 468 سيارة، و9 مصاعد ذكية، ونظام حراسة ومراقبة بالكاميرات، بالإضافة إلى نادي رياضي، وحضانة للأطفال، ومسجد، ومطعم وكافتيريا، ومركز لرجال الأعمال.
بيفرلي هيلز لوسيل
مشروع بيفرلي هيلز لوسيل يعد اكبر مجمع سكني في المدينة.. متى سيكون متاح للتأجير؟
- بالفعل يعتبر مشروع بيفرلي هيلز لوسيل، أكبر مجمع سكني في مدينة لوسيل، ويمتد على مساحة 115 ألف متر مربع في المنطقة الترفيهية، وسيتم الانتهاء من المشروع في الربع الرابع من هذا العام، وسيكون متاح للتأجير، في الربع الأول من العام المقبل 2019.
يتألف من 114 فيلا تتراوح مساحاتها بين 400 و600 متر، بالإضافة إلى 20 عمارة سكنية تضم 320 وحدة سكنية متعددة المساحات، وذات تشطيب فاخر ومستخدم فيه أحدث التكنولوجيا العالمية الصديقة للبيئة، ويحتوي المشروع على مرافق خدمية وترفيهية ومساحات خضراء، حيث يضم حوض سباحة وحضانة للأطفال ونادي صحي.
ويعكس مشروع بيفرلي هيلز لوسيل هوية شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، التي تعكس سعيها نحو التميز بشكل أكبر في مجال التطوير العقاري، ويتميز المشروع بموقعه في قلب مدينة لوسيل التي تعتبر أكثر من مجرد مشروع عقاري، حيث هي المكان الذي يتجسد فيه فن الإبداع العقاري، وهي أفضل مكان تبرز فيه قيمنا والتزامنا تجاه عملائنا. ويعد مشروع بيفرلي هيلز لوسيل من المجمعات السكنية التي تقدم مفهوم جديد من الرفاهية والخدمات المتميزة، حيث سيستمتع قاطنو المشروع بتنوع لا محدود من الخدمات التي تقدمها مدينة لوسيل وسيكونون على مقربة من كافة متطلبات الخدمات التي سيحتاجون إليها والاستمتاع بباقة من المقاهي والمطاعم والمتاجر الراقية، حيث تمهد مدينة لوسيل الطريق أمام فجر جديد في الحلول السكنية العصرية.
باراماونت ريزيدنسز
لمسات الفخامة في مشروع باراماونت ريزيدنسز ما هو مصدرها..وما هو موعد تسليم المشروع؟
- الشركة تعزز حضورها في السوق القطري بشكل مميز، ومشروع باراماونت ريزيدنسز، الذي يقع في باراماونت ريزيدنسز الدوحة في «اللؤلؤة - قطر»، يعتبر الأول من نوعه في قطر ويحمل لمسات الفخامة المستوحاة من هوليوود، ومن المقرر تسليم المشروع نهاية عام 2019، ويتألف المشروع من 196 وحدة سكنية، تضم غرفة وغرفتين، ثلاث غرف وأربع غرف دوبلكس فاخرة. ويضم المشروع مرافق مميزة تحمل علامة «باراماونت هوتيلز آند ريزورتس» في أجواء مستوحاة من بيئة ولاية كاليفورنيا، ويوفر المشروع لساكنيه حوض سباحة وشاليهات وغرفة خاصة لعرض الأفلام وناديا رياضيا يضم أحدث الآلات والتجهيزات بالإضافة إلى ناد للأطفال. ويجمع المشروع بين دفء الترحاب وجمال التصميم والإبداع والرفاهية، حيث تقدم وحداته السكنية معايير استثنائية من الفخامة التي لا تضاهى.
ويعتبر مشروع باراماونت ريزيدنسز بمثابة جوهرة صُقلت باحتراف ودقة لتزين مشروع اللؤلؤة قطر، وتوفر للمستثمرين فرصة الاستفادة من عاملين هامين في وقت واحد؛ الأول يتمثّل في الحصول على عقار في «اللؤلؤة ـ قطر» التي تعتبر أفضل المواقع وأكثر الأماكن جذباً للمستثمرين، أما الثاني فهو تصميم المشروع البديع الذي يحمل اهتماماً دقيقاً بالتفاصيل الداخلية التي تميّز العلامة التجارية باراماونت.
ريجنسي بيرل 3
بالحديث عن مدينة اللؤلؤة قطر.. ما هي اخر تطورات مشروع ريجنسي بيرل 3؟
- تم الانتهاء من هذا البرج في الربع الأول من العام الحالي 2018، ويقع في منطقة فيفيا بحرية في اللؤلؤة قطر، وسيتاح للتأجير خلال شهر مايو المقبل، وستكون وحدات المشروع غير مفروشة، حيث يصل ارتفاع البرج إلى 20 طابقا ويتألف من 253 وحدة سكنية متنوعة المساحات.
ويحتوي المشروع على شاطئ خاص ومرافق خدمية متنوعة، وناد رياضي وصحي، وملعب للأطفال، ومطعم، ومقهى، ومسبح للأطفال وللكبار مع مرافقهم الخدمية، بالإضافة إلى خدمات الصيانة والأمن على مدار الساعة.
كيف ساهمت شركة الاصمخ في نمو القطاع العقاري؟
- تعتبر شركة الأصمخ للمشاريع العقارية واحدة من أفضل الشركات التي حازت الثقة في مجال إدارة وتطوير المشاريع العقارية وتعتبر واحدة من أهم الشركات التي ساهمت في نمو القطاع العقاري على مدى العقدين الماضيين. وتتجاوز إسهامات الشركة كونها شركة تطوير عقاري اعتيادية لتكون عضواً فاعلاً في رحلة الارتقاء بمسيرة التطوير العقاري باتجاه تحقيق الرؤية التي ترتقي بالقطاع العقاري في قطر.
وعلى مدى السنوات السابقة، تمكنت شركة الأصمخ للمشاريع العقارية من امتلاك سجل حافل لها من خلال تطوير أبراج سكنية ومكتبية، وشقق فاخرة، ومجمعات، وفلل ومراكز تجارة التجزئة. وتستمر الشركة في المساهمة في نجاح دولة قطر من خلال التفاني في العمل والخبرة الواسعة والمعرفة العميقة بسوق العمل.
ويمثل كل مشروع تبدأ الأصمخ العقاري بوضع تصوراته وتقوم بتطويره، إضافة جديدة لسجل الشركة الحافل بالإنجازات والذي تحافظ فيه على الجودة والقيمة والفخامة والتميز في الخدمة والتنفيذ. وتمتلك الأصمخ العقارية شراكة مثالية مع باراماونت، حيث تشارك معها الفخر بالإنجاز والالتزام بأعلى القيم.
وتقدم شركة الأصمخ خدماتها مع التزام عال بالمعايير المهنية وتقديم المشورة الرصينة ليتمكن العميل من اتخاذ القرار السليم. مما أهلها للحصول على الآيزو ولتكون الشركة الأولى في قطر الحاصلة على اعتماد من المعهد الملكي للمساحين القانونيين.
وبصفتها شركة تلتزم بالريادة وبتقديم الخدمات المتكاملة فقد ضمت عروضها العصرية: إدارة العقارات، إدارة المرافق، التقييم الدولي الموثوق بالإضافة إلى إدارة الأصول وإجراء البحث عنها. وقد تمكنت الشركة من ترسيخ إمكاناتها وحضورها في السوق وأثبتت مراراً إنها الوجهة الأمثل والشريك الأفضل لتطوير مشاريع عقارية متوسطة وكبرى.
copy short url   نسخ
24/04/2018
3499