+ A
A -
استقبلت غرفة قطر وفدا تجاريا تركيا برئاسة السيد اوميت فاهيت الرئيس التنفيذي لشركة ايوروميديتريان الاستثمارية، والسيد مظفر سوات نائب مدير عام مصرف اكتيف للاستثمار، لبحث التعاون بين الجانبين في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك. وكان السيد راشد بن حمد العذبة عضو مجلس إدارة غرفة قطر، في مقدمة مستقبلي الوفد.
ودعا فاهيت القطاع الخاص القطري إلى التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في تركيا، في قطاعات السياحة والتعليم والعقارات، خاصة في ظل التوجه نحو زيادة الاستثمارات القطرية التركية المشتركة، والتي يتم تنفيذها في البلدين أو خارجهما، مشيرا إلى أن منطقة شمال قبرص تعتبر ذاخرة بالفرص الاستثمارية التي تجذب رؤوس الأموال الأجنبية، لاسيما في ظل التسهيلات الممنوحة أمام المستثمرين.
من جهته قدم مظفر سوات نبذة عن مصرف اكتيف التركي الذي يعد من اكبر مصارف القطاع الخاص في تركيا، حيث يقدم خدمات مالية ومصرفية لأكثر من 6.6 مليون عميل، ويستحوذ على نسبة 14% من حصة القطاع المصرفي الخاص في تركيا.
من جهته شدد العذبة على أهمية تعزيز علاقات التعاون التجاري بين قطر وتركيا، منوها بأن غرفة قطر تسعى لزيادة التعاون القطاع الخاص التركي، بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
واضاف العذبة ان السوق التركي يعتبر وجهة استثمارية مفضلة للمستثمرين القطريين، كما أن السياحة التركية تستقطب عدد كبير من الأسر القطرية، مؤكدا على استعداد الغرفة تزويد الجانب التركي بأي معلومات اقتصادية وبيانات تجارية تسهم في زيادة التقارب بين اصحاب الأعمال في البلدين الصديقين.
copy short url   نسخ
24/04/2018
2441