+ A
A -
كتب- يوسف بوزية
أعاد الدكتور مبارك الأشقر، قراءة «علم الفراسة» من منظور جديد ومعاصر، بطرحه أول تطبيق لقراءة الملامح في العالم العربي لمستخدمي نظام الـ IOS والـ ANDROID، حيث يحول المادة العملية والمقاسات المستخدمة في علم الفراسة والقياسات الذهبية، إلى خورزميات وعرض النتيجة التي تساعدكِ على التواصل مع الشخصيات المحيطة بك، أو تجنبها، مع حفظ هذا التحليل في ذاكرة التطبيق.
في حديثه مع الـ الوطن، يؤكد الدكتور الأشقر على فكرة الربط بين الملامح والسمات الجسدية للفرد، استناداً إلى علم الفيزيونومي وهو فن تحليل شخصية الفرد بناء على خصائص الوجه، مثل العيون الضيقة، الأنف الكبير، والذقن الطويل، الحواجب الكثيفة وغيرها من الملامح التي تعطي فكرة عامة حول حياة الشخص وصفاته الشخصية وحتى مشاكله الصحية، بما يعني أن «الفراسة تشريح للملامح».
التحق الدكتور مبارك الأشقر بجامعة أوساكا للعلوم الرياضية في اليابان لدراسة درس علم الفراسة وعلم الحركة، وله عديد الإسهامات والمشاركات العربية والدولية، حيث واصل تطوير علم الفراسة معتمداً لنفسه مقاييس جديده في علم قراءة الملامح، كما شارك في العديد من المقابلات والبرامج التليفزيونية منها تحليل محاكمة صدام حسين، تحليل الانتخابات الأميركية والانتخابات المصرية بين محمد مرسي وأحمد شفيق، والسيسي وصباحي فضلا عن تحليل الرؤساء والملوك العرب، وقريباً سوف يصدر له كتاب في علم الفراسة متضمنا تجاربه وخبراته العملية بعنوان (هكذا رأيتهم).
• ما اسم التطبيق الذي طرحته وطريقة استخدام هذا التطبيق؟
- اسمه «قراءة الملامح» ويتم تحميل هذا التطبيق من متجر IOS وANDROID مجانا واختيار إحدى اللغات العربية أو الإنجليزية، وذلك مقابل استقطاع مبلغ رمزي قدره 10 ريالات عن كل تحليل ومن ثم تصوير الوجه من الأمام ومن الجنب لقراءة الملامح عن طريق مقاسات معينة، حيث يتم قراءة الملامح وعرض النتيجة لتحليل شخصيتك مع العلم انك تستطيع حفظ هذا التحليل في ذاكرة التطبيق.
• ما مميزات هذا التطبيق وفوائد العملية؟
-تطبيق قراءة الملامح هو من أوائل البرامج لقراءة الملامح في الوطن العربي، حيث يحول المادة العملية، وهي عبارة عن مقاسات تستخدم في علم الفراسة والقياسات الذهبية تترجم إلى خوارزميات لتجد نتيجة هذا التحليل ويصبح متاحا للجميع. وهذا البرنامج يفتح المجال ويتيح الفرصة للمستخدمين لمعرفة العديد من الصفات الإيجابية، أو السلبية، للشخصية ما يتيح لك تنمية هذه الصفات ونبذها وأيضا يجعلك تتعرف على الشخصيات المحيطة بك لتجنب التصادم كما أنصح باستخدام هذا التطبيق للمقبلين على الزواج.
• ما هدفك من عمل التطبيق؟
- مع العولمة التي يعيشها العالم واستمرار انتشار التطبيقات بشكل ملحوظ، فقد قررت أن أجعل هذا المادة العلمية متاحة للجميع بعد أن ظلت حكراً على السياسيين والمشاهير.
• ما مجالات استخدام هذا التطبيق؟
- رؤساء العمل لاختيار الموظفين، السياسيين، الجهات الأمنية، وكذلك مواصفات لاعبين كرة القدم، والأشخاص المقبلين على الزواج وغيرهم.
• هل تفكر في تطوير التطبيق؟
سيتم عمل إضافة على مستوى اللغات لتصبح الفرنسية والصينية والهندية والعمل على إضافة خاصية جديدة في التطبيق حول التطابق والتكامل بين الزوجين.
• ما نسبة مصداقية تحليل الشخصية انطلاقاً من الملامح؟
- المصداقية العلمية وحسب مستخدمي التطبيق فهي بين 70 و80 %.
• ما الأعمال القادمة لك د. مبارك الأشقر؟
- قريبا ستتم طباعة النسخة الأولى من كتاب «هكذا رأيتهم» والذي يتحدث عن تحليل شخصيات سياسية قديمة وحديثه ومقارنتهم ببعضهم البعض، كتاب شيق ويستحق القراءة، كما أنوي القيام بدورات في مجال علم الفراسة والذي يمكن الجميع من قراءة الملامح وتحليل الشخصية.
• ألم تسبب لك قراءة ملامح وتحليل الرؤساء وشخصيات السياسيين مضايقات على مستوى الشخصي؟
- نعم كثيرا ما تعرضت إلى مضايقات على المستوى العائلي وتشويه سمعتي، وقد دفعت ثمناً كبيراً خلال الربيع العربي، لما أقبلت عليه من تحليل لبعض الزعماء العرب السابقين، من مؤيديهم بقذفي، والادعاء علي بالباطل من تشكيك في مستواي الأكاديمي إلى نعتي بالدجل والهرطقة، لكن كان القضاء ينصفني، وأتمنى تقدير العلم الذي أتمتع به واحترام مسيرتي.
copy short url   نسخ
23/04/2018
6706