+ A
A -
تحقيق- مفيد القاضي
حرصت وزارة البلدية قسم الحدائق العامة على انشاء كثير من الحدائق العامة التي ساهمت في تزيين كثير من المناطق بالورد والأشجار وهو ما دعا الكثير من السياح يؤكدون أن قطر اصبحت من عواصم العالم الجميلة التي يقصدها الزوار من مختلف دول العالم. وقد حرصت الجهات المعنية في دولة قطر على إقامة هذه الحدائق بطريقة علمية مدروسة اتصفت بمساحات كبيرة وتوفر جميع الخدمات العامة فخصصت أماكن لممارسة الرياضة ومسجدا لاقامة الصلاة ومنطقة العاب للاطفال ايضا حرص القائمون على الحدائق على توفير جميع ملتزمات التنزه في الحديقة حيث تم توفير مناطق للشوي ومجالس خاصة بالزوار.
الوطن قامت بجولة في حديقة البدع لاستطلاع آراء زوار الحديقة لمعرفة آرائهم بخدماتها فلنتابع..
تنظيم راق
بداية يقول يوسف الكواري ان المنشآت السياحية التي قامت بها دولة تعتبر ازدهارا سياحيا يجذب كثيرا من السياح من خارج الدولة وخارجها. واعتقد اقامة الحدائق بالشكل الجميل الذي نراه هو الانجاز بعينه فانني عندما زرت هذه الحدائق لاحظت كم هناك تناسق وجمال لهذا الحدائق.
واضاف الكواري نشكر جميع المسؤولين والمشرفين على هذه الحدائق على الابداع والجمال في اقامة حدائق بهذا الجمال.
وشدد الكواري على الزائرين لهذه الحدائق بالمحافظة على نظافتها حتى ينعم الجميع بها.
اما سعد الهاشمي فيقول ان حديقة البدع مكان رائع وغاية من الروعة وتعتبر من الاماكن الاكثر تجمعا للعائلات بالدوحة رغم أنه لم يمض على اقامة الحديقة شهور وهذا يدل على الابداع. وانا زرت كثيرا من الدول لم ار مثل هذا التنظيم وهذه الخدمات المقدمة في حديقة البدع كما شكر القائمين على الحديقة وذلك بتوفير الأمن المتواجد بالحديقة 24 ساعة يوميا بما يدل على ان مصلحة وسلامة الزائرين للحديقة هو اهتمامهم الأول ولهذا لا خوف على الاطفال ما دام الامان موجودا، لله الحمد ونشكر الله على ذلك.
محمد التميمي يقول: إن حديقة البدع من أجمل ما رأيت فالخدمات والتنظيم يعتبر شيئا راقيا جدا لم نتوقع هذا التنظيم وهذا العمل الجبار الذي قام به المسؤولون ولقد تفاجأت عندما حضرت للحديقة لله الحمد كل شيء متناسق فيها مضيفا ان الخدمات كثيرة من حيث توافر مكان للشوى وهناك مكان متخصص للصلاة وايضا هناك مكان مخصص لممارسة الرياضة في الحديقة ولهذا اعتقد ان القائمين كانوا متفهمين لجميع الامور.
وشدد التميمي على أن هناك امور صغيرة اتمني الاهتمام بها من القائمين على الحديقة مثل توافر كافتيريا لان هناك كثيرين ينسون اشياء مثل المياه أو المشروبات الباردة اتمني توفير كافتيريا حتى لو متحركة فهذا مطلب ضروري وخاصة ان هناك اعدادا كبيرة من زوار الحديقة خاصة في ايام الاجازات بالذات هناك اعداد كبيرة من الزوار ولهذا يجب توافر كافتيريا في الحديقة.
غاية في الروعة
وحث ربيع المسؤولون عن الحديقة العمل على توفير سيارات متنقلة من موقف السيارات إلى مكان التنزه خاصة ان المواقف تعتبر مسافة كبيرة عن المتنزه فنرجو توفير سيارات صغيرة تنقل الزائرين حتى لو كانت برسوم معقولة لان هذا يساعد كثيرا في عملية التنقل وتجنب وقوف السيارات على جوانب الطرق كما هو ملاحظ لان وقوف السيارات بجانب الطرق يعرقل عملية السير ويعتبر مخالفا للقانون المروري فارجو العمل على توفير السيارات لتجنب ذلك والبعد عن الحوادث.
تجربة مميزة
ايوب حسين حيث ابدى اعجابه الشديد بالحديقة واعتبرها لوحة زيتية مزينة بالورود الجميلة.
وقال ايوب: تعتبر الحديقة تجربة مميزة وذلك لعملية التنوع فيها في توفير جميع ملتزمات التنزه العائلي من حيث توفر اماكن للشوي واماكن لممارسة الرياضة واماكن للصلاة والعاب الاطفال وهناك ممشى رياضي يعمل على الراحة النفسية. وأضاف ايوب ان تتكرر التجربة في مناطق أخرى في الدوحة أو خارج الدوحة لان ذلك ينشط السياحة في الدولة ويزيد عدد السياح لقطر.
وتمني ايوب ان يكون هناك مظلات خاصة للعائلات لتجنب الشمس خلال فترة الظهيرة لأن الشمس تكون حارقة مشددا ايوب على اقامة الفعاليات داخل الحديقة لانه سيكون هناك اثر كبير في تنشيط السياحة وقطر لله الحمد تمر بمرحلة متقدمة في جميع المجالات كانت اقتصادية أو رياضية أو سياحية وهذا ليس بغريب على قطر وشعبها.
مساحتها كبيرة
محمد الزويني قال: لله الحمد ان امنيتي تحققت خاصة ان كان هناك فقط حديقة اسباير واصبحت مزدحمة ولهذا اقامة حديقة البدع تعتبر انجازا كبيرا وخاصة ان مساحتها كبيرة وتتسع لكثير من الزوار وتشتمل على كثير من الخدمات المطلوبة. وحث الزويني على توفير اماكن للمياه قريبة من اماكن الشوي لان اماكن المياه بعيدة جدا عن اماكن الشوي أتمني توفير مكان للمياه. وأضاف الزويني انه يجب توفير عدد من اماكن الشوي لان الزوار يتواجدون في الحديقة باعداد كبيرة ولهذا هناك ازدحام كبير على اماكن الشوي نرجو حل هذا الموضوع.
واضاف الزويني ان الحديقة تعتبر عنصرا مهما في تطور السياحة وان القائمين قاموا بمجهود كبير يدل على التقدم والازدهار واعتقد هذا ليس بغريب على قطر فهي دائما متقنة باعمالها ومنظمة بذلك.
تجربة جديدة
وقال مازن حمصي: هذه المرة الأولى التي ازور الحديقة وتعتبر تجربة جديدة ومتطورة وانجازا كبيرا لاني لم ار بحياتي حديقة بهذا الانجاز والابداع.
واضاف الحمصي حتى ان العاب الاطفال لقد وضعت بطريقة جديدة ومميزة، الاطفال سعداء بها وايضا لا ننسى الخدمات الاخرى من توافر المواقف أو توافر اماكن الشوي واماكن مخصصة للصلاة هذه كلها خدمات ممتازة. ولكن حث الحمصي على توافر سيارات تنقل من الموقف إلى اماكن المتنزه وخاصة ان هناك اغراضا كثيرة صعب حملها واتمنى ايضا توافر مغاسل في اماكن الشوي.
المحافظة على النظافة
قال وسيم سعيفان ان جميع الخدمات ممتازة وخاصة تواجد اماكن للرياضة واماكن خاصة بالعاب الاطفال واماكن للشوي وهناك ايضا دورات المياه واماكن مخصصة للصلاة واشكر ايضا الأمن المتواجدين 24 ساعة فانا حضرت قبل الصلاة ووضعت جميع اغراضي لحجز مكان للشوي ورجعت بعد ساعتين لله الحمد لم أجد شيئا ناقصا بما يدل على الأمن والامان فهذه هي قطر بلد الأمن.
واضاف سعيفان ان الحديقة عملت على توفير كثير من الاشياء واهمها انها قريبة جدا من مكان سكنى فانا كنت اضطر للذهاب خارج الدوحة للتنزه فالآن ولله الحمد حديقة البدع شاملة بكل شيء وتعتبر الافضل فهذا يعتبر انجازا عظيما يشكر عليه جميع القائمين على ذلك.
ودعا سعيفان الجميع إلى زيارة الحديقة والاستمتاع بجوها الجميل وخاصة انها قريبة من كورنيش الدوحة أي ان البحر قريب جدا ويمكن الاستمتاع بمنظر البحر من الحديقة فهذه تعتبر ميزة في ذلك ولا ننسي ايضا انها قريبة من الاسواق والمولات فهذا من الأمور التي تشجع على زيارة الحديقة. ولهذا اطالب الزوار بالاهتمام بنظافة الحديقة لان الحديقة للجميع ونظافتها من نظافة كل زائر لها فأرجو الاهتمام بالنظافة فهذا مهم جدا حتى تبقى الحديقة جميلة ومحافظة على منظرها الجميل.
سياحة متقدمة
قالت أميرة إن اقامة الحديقة يعتبر ازدهارا في السياحة ويساعد كثيرا على التطور السياحي فقطر لله الحمد تمشي بخطوات ثابتة في الابداع والتقدم ولهذا اصبحت الدوحة مقصدا سياحيا مهما في العالم العربي وهناك كثير من الوفود التي تحضر لقطر من الدول العربية أو الدول الاوروبية فقطر اصبحت تملك كثيرا من الاماكن السياحة مثل سوق واقف وحدائق اسباير وهناك سياحة المولات فهذا كله يعتبر انجازا وتقدم لقطر والله يحمي قطر.
تنسيق بالتصميم
ابو الطيب اعتبر الحديقة شيئا جميلا ويجب الافتخار بذلك لانها تعتبر انجازا واقامتها غيرت فكر الناس عن اقامة الحدائق فهناك تصميم مميز لاننا لو نظرنا للمساحة تم استغلال ذلك بطريقة علمية مدروسة ولهذا الحديقة مميزة من جميع النواحي سواء كان من ناحية اماكن الجلوس أو امان ممارسة الرياضة أو منطقة العاب الاطفال حتى في اقامة مكان متخصص للصلاة ولا ننسي ان هناك اهتماما كبيرا بمواقف السيارات لان هذا مهم.
واضاف أبو الطيب هناك ايضا الشارع الاحمر والنفق الجميل المميز الذي لفت انظار المارة من خلال النفق يجعلك تعيش بين الورود وانت تستقل سيارتك فهذا جميل جدا ويعتبر انجازا يشكر عليه جميع القائمين على الحديقة.
وحث أبو الطيب المسؤولين على اقامة جسر للمشاة يربط الحديقة من الجهة اليمنى إلى الجهة اليسرى وذلك لتجنب الحوادث وخاصة الاطفال.
copy short url   نسخ
21/04/2018
9173