+ A
A -
قضية استخبارية
أكثر من 1000 مسلح من مقاتلي تنظيم داعش يمكن أن يحاولوا العودة إلى أوروبا، حسب تقديرات أمنية. ويمكن أن يكون حديث روب وينرايت، المدير التنفيذي لوكالة (يوروبال)، وهي وكالة إنفاذ القانون بالاتحاد الأوروبي، الذي قال فيه إن هناك عددا كبيرا منهم لم يتم حصرهم، وإن إحدى القضايا الاستخبارية الكبرى في الوقت الحالي، تتمثل في مكان وجود هؤلاء الأشخاص، وهو ما يشير إلى تهديد يجب عدم إغفاله مطلقاً.
داين بويل-ديلي ميل

غارات روسية
هناك عشرات الأشخاص لقوا حتفهم في غارات على الغوطة. ويعتقد السوريون أن بإمكانهم تمييز الطائرات الروسية عن طائرات الجيش السوري، لأن الروس يحلقون على ارتفاعات أعلى. وتفيد التقارير إن حوالي 3300 شخص تركوا الغوطة مؤخراً. في كل الأحوال هذه أوضاع بالغة السوء يعيشها السوريون، تواصل فيها روسيا القتل مع النظام السوري دون أن يكون هناك رادع.
هيئة التحرير-الغارديان

ممر خاص
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال إن المدنيين سيتم إخراجهم من جيب عفرين السوري عبر «ممر خاص»، حيث تزايدت حدة الهجوم على المدينة ذات الأغلبية الكردية. رجب طيب اردوغان قال إن القوات التركية وقوات المعارضة المتحالفة معها ستقوم بتطويق عفرين المحاصرة تماما، حيث تضم هذه المدينة أكثر من 700 ألف شخص. يمكن للقوات التركية التوسع في ظل اهتمام كامل بالمدنيين الذين تقوم مركبات بنقلهم الآن خارج عفرين عبر ممر خاص للقوات التركية. وعفرين، التي تخضع لسيطرة لوحدات الحماية الشعبية الكردية، تحدها الأراضي التركية من الغرب والشمال، والأراضي السورية الخاضعة للنظام من الجنوب، ولهذا فإن تركيا تواصل حملتها بحذر لوضع حدٍ للأكراد، وهذا يؤكد حرص تركيا على تحقيق أهدافها الاستراتيجية في هذه المنطقة وعدم ترك الأمور للنظام ومعاونيه.
يوسي إنسور- التلغراف
copy short url   نسخ
17/03/2018
2307