+ A
A -
يعقد معرض «قطر الدولي للقوارب 2018» في نسخته الخامسة خلال الفترة من 13 إلى 17 مارس بجزيرة اللؤلؤة قطر. وقال السيد خالد عيسى المناعي، رئيس مجلس إدارة شركة المناعي بلاس للمناسبات، الشركة المنظمة للمعرض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس للكشف عن تفاصيل الحدث أن المعرض استطاع أن يضع بصمة على خريطة المعارض العالمية المتخصصة في قطاع القوارب واليخوت الفاخرة.
وأضاف أن معرض قطر الدولي للقوارب يحتفل اليوم بمرور خمسة أعوام على انطلاقه، معتبرا أنه ساهم بشكل مباشر في دعم قطاع السياحة والمعارض من جهة وتشجيع الاستثمار في القطاع الخاص في هذا المجال من جهة أخرى، حيث شهد المعرض خلال أعوامه السابقة توقيع اتفاقيات بملايين الريالات بالإضافة إلى استقطاب آلاف الزوار من كافة أنحاء العالم.
من جانبه توقع السيد فادي اليوسفي مدير معرض قطر الدولي للقوارب أن يشهد المعرض إقبالاً غير مسبوق على فعالياته هذا العام، لذلك فقد قام المعرض باتّخاذ الإجراءات اللازمة من أوقات الزيارة والمساحات المخصصة للفعاليات الجانبية، لجعل زيارة المعرض تجربة فريدة من نوعها.
وأضاف أن المعرض يحتل مكانة مرموقة في عالم المعارض البحرية، وفي السوق القطرية كوجهة مفضلة لعشاق اليخوت والقوارب، معتبرا أن أكبر دليل على ذلك هو ما سيشهده المعرض من نمو هذا العام والذي قدره بـ15 إلى 20% في أعداد المشاركين من الدول العارضة، وزيادة أعداد القوارب واليخوت المعروضة بنسبة 20%.
كما توقع أن يتجاوز عدد الزوار 15 ألف زائر خلال أيام المعرض خصوصاً مع زيادة الفعاليات الجانبيّة، كالرحلات البحرية والجوائز والأنشطة المائيّة والسباقات البحرية والندوات المتخصصة في هذا المجال.
كما قال السيد لؤي الدعليس الرئيس التنفيذي لشركة المناعي بلاس للمناسبات: إن المعرض سيبرهن للعالم كافة أنه أصبح محطة عالمية لجذب استثمارات رجال الأعمال المتخصصين في هذا المجال، حيث تشهد قطر أعداداً متزايدة من المستثمرين في أحواض بناء السفن وخدمات الصيانة والاستشارات البحرية والوكالات العالمية وغيرها من الاختصاصات خصوصاً بعد زيادة الفرص المتاحة من قبل الدولة وبعد الافتتاح الكبير لميناء حمد.
في السياق ذاته، عبر السيد عبدالرحيم الابراهيم، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة المتحدة للتنمية وهي المطور الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة-قطر عن سعادته لدعم جميع الأنشطة المتعلقة بالإبحار والرياضة البحرية ولاستضافة معرض قطر الدولي للقوارب في نسخته الخامسة. معتبرا أن هذا المعرض يدل على الاهتمام المتزايد الذي يشهده قطاع الأنشطة البحرية مما يجعل من جزيرة اللؤلؤة-قطر وجهة مثالية لعشاق هذه الرياضات المائية، نظراً لمياهها الصافية وشواطئها الآمنة، ومرافئها الحاصلة على جوائز مرموقة وتوفيرها لكافة التسهيلات البحرية عالمية المستوى.
كما عبر عن أن المتحدة للتنمية مقتنعة بأن معرض قطر الدولي للقوارب في نسخته الخامسة سيواصل تسليط الضوء على القطاع البحري وثقافة القوارب واليخوت في الدولة لسنوات طويلة في المستقبل.
copy short url   نسخ
27/02/2018
1929