الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الفن يعزز التكاتف وحب الوطن

الفن يعزز التكاتف وحب الوطن

الفن يعزز التكاتف وحب الوطن

حوار- محمد مطر




تشارك الفنانة القطرية خلود أحمد في المسلسل الكويتي الجديد «عمود البيت»، وهو العمل الذي يخرجه غافل فاضل، ومن إنتاج رزاق المرسوي، وسيعرض للجمهور ضمن سباق دراما شهر رمضان المقبل.
أكدت الفنانة القطرية خلود أحمد أنها تشارك في المسلسل الكويتي ليكون العمل الأول الذي ستظهر فيه بعد أن تركت أحد الأعمال الدرامية الإماراتية مع بداية أزمة الحصار على قطر، رافضة أن تستكمل تصوير العمل رفضاً لما تعرضت له قطر من تضليل إعلامي واتهامات وإساءات لم تستطع أن تقف صامتة أمامها لتعلن وقتها انسحابها من المشاركة في المسلسل.
وكشفت خلود أحمد أن منتج العمل ساند قطر بطريقة مميزة عن طريق رفضه الانصياع لتوجيهات الجهات المعنية بعرض المسلسل والتي تنتمي إلى دولة الإمارات عندما طالبوه باستبعاد كل الفنانين القطريين المشاركين في العمل. وتابعت: لذا أتوجه بالشكر إلى المنتج رزاق المرسوي على هذا الموقف المميز الذي يكن عن احترام وحب كبير بين الشعب الكويتي والقطري وهو من بين الجوانب التي لا يمكن أن تمحوها أية جهات أخرى وتحت أي ظرف.
وأوضحت خلود انها تقوم في العمل الجديد بدور سعاد وهي أصغر بنات العائلة وتعمل طبيبة وتقع في غرام دكتور زميلها في العمل، لكن الحب لن يكمل طريقه بسبب طمع هذا الدكتور في ممتلكات الدكتورة وأسرتها حيث أنها تنتمي إلى عائلة ثرية ولها ممتلكات وميراث كبير.
وتابعت: هذا العمل لا يعد المشاركة الأولى لي في الدراما الكويتية إذ أنني شاركت من قبل في مسلسل «النور» مع نخبة كبيرة من نجوم الدراما من بينهم الفنان عبدالعزيز جاسم وباسم عبدالأمير وحمد العماني وهيا عبدالسلام ونور الكويتية وغدير السبتي وغيرهم، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً، وأتمنى أن يحقق المسلسل الجديد نفس نجاح مسلسل النور وانتشاره وتفاعل الجمهور معه. وعن رأيها في تسييس الفن قالت خلود: الفن مجال له طابعه الخاص وعالمه الذي يميزه عن باقي المجالات، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يسيس هذا المجال، وذلك لكي يؤدي دوره ورسالته دون أية إملاءات ودون توجيهات من أحد أو أن يساهم في تأجيج فتنة ما أو توسيع فجوة الخلاف بين الدول أو الشعوب، وهذا ما أرفضه ولا أقبله كما لم يقبله كل فنان واع ومهتم لأهمية وخطورة رسالة الفن.
وتابعت: الفنانون القطريون لن يتوقفوا عن الفن في الخليج والمشاركات الخارجية والدليل ما نشارك فيه من أعمال كويتية رغم محاولاتهم البائسة واليائسة في استبعادنا من هذه الأعمال، ولكن لن نتوقف مهما كانت المحاولات لأنهم لا يملكون أن يمنعونا من المشاركة في أي عمل فني تحت أي ظرف ونحن لن نشاركهم أعمالهم أيضًا، غير ذلك فالعالم أمامنا مفتوح وسنبدع ونعبر عن أنفسنا.
جدير بالذكر أن المسلسل مكون من 30 حلقة تليفزيونية درامية صاغتها المؤلفة الفنانة أسمهان توفيق، وتدور أحداث مسلسل «عمود البيت» حول قصة الجد «العود» الذي يفرض شروطا صارمة على الأبناء والزوجات والأحفاد بحب وتربية وتسامح، ويحاول التعاطي مع الأجيال الثلاثة في حلقة من الترابط والتناغم والتحابب، حيث جمع أفراد الأسرة الكبيرة في فيلته الكبيرة، التي تمثل الوطن والتماسك والتعاضد، لكنه يواجه العديد من المعوقات والمطبات بين حين وآخر، بفعل التناقضات بين الأجيال، ومحاولة تذليل الصعوبات بمحبة واحترام ورقي.
ويشارك في بطولة المسلسل كل من الفنان سليمان الياسين واسمهان توفيق وزهرة الخرجي والفنان القطري عبد الله عبد العزيز ومجموعة من نجوم الكويت والنص لأسمهان توفيق.