الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مكاتب «الجزيرة «تعود إلى «عمان» قريبا

مكاتب «الجزيرة «تعود إلى «عمان» قريبا

مكاتب «الجزيرة «تعود إلى «عمان» قريبا

عمان - حازم الصياحين




أكد النائب في البرلمان الأردني خليل عطية لـالوطن ان الحكومة الأردنية تدرس بشكل جدي اعادة فتح مكاتب قناة الجزيرة في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى انه تم ابلاغه رسميا من قبل الحكومة الأردنية بانها تدرس المذكرة النيابية التي تبناها ووقع عليها 21 نائبا بشأن اعادة فتح مكاتب قناة الجزيرة بعمان. وكان النائب خليل عطية تبنى رسميا مذكرة نيابية وقع عليها 21 نائبا طالبوا فيها بإعادة فتح مكاتب قناة الجزيرة في عمان، بعدما أظهرته القناة من نقل واقعي وحقيقي لسياسة المملكة داخليا وخارجيا، في ما يتعلق بملف مدينة القدس والمسجد الاقصى.
وأضاف النائب عطية في حديثه لـ الوطن أنه تم ابلاغه من قبل الحكومة الأردنية بان هنالك دراسة جدية للمذكرة وجرى تحويلها لهيئة الاعلام المرئي والمسموع لدراستها من الناحية القانونية. واشار العطية إلى ان اعتزام الحكومة إعادة فتح مكاتب الجزيرة جاء بسبب تغطيتها للاحداث الجارية في المملكة بطريقة مهنية واحترافية.
وزاد ان التغطية المهنية الصادقة لقناة الجزيرة للموقف الرسمي الأردني وتحديدا فيما يخص موضوع القدس والحزم الذي ابداه الملك عبدالله الثاني في لقائه الاخير مع مبعوث الرئيس الأميركي بنس واصراره على ان القدس عاصمة لدولة فلسطين وكذلك ما تقوم به الجزيرة من موقف مشرف تجاه القضايا الوطنية العربية وخصوصا القضية الفلسطينية يستدعي اعادة فتح مكاتبها بالأردن فورا خصوصا ان اغلاق المكاتب لا جدوى منه.
واشار عطية إلى ان قناة الجزيرة اظهرت المواقف الحقيقة للملك ودوره في القضية الفلسطينية وانه لم يعد هناك داع لإغلاق مكتب الجزيرة بعد اليوم في ظل وقوفها المنصف في القضية الفلسطينية واظهار الدور الحقيقي للاردن.
وتضمنت المذكرة التي حصلت الوطن على نسخة منها مطالبة الحكومة الأردنية بالعدول عن قرار اغلاق مكاتب الجزيرة في عمان بعد اظهارها المواقف الحقيقية للملك عبدالله الثاني في الدفاع عن الاقصى والمقدسات الإسلامية لا سيما بعد قرار ترامب الارعن باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.
وقال النائب في البرلمان الأردني المحامي صالح العرموطي انه قام بالتوقيع على المذكرة النيابية التي تبناها النائب خليل عطية وان المتابع لمشهد تغطية قناة الجزيرة لقضية القدس وإظهارها مواقف الملك والأردنيين في جميع المحافظات، بشكل منصف، إضافة لتغطيتها المميزة وموقفها الوطني من نضال أهلنا في فلسطين عامة وفي القدس وغزة خاصة، مبينا ان كل هذا يحتم علينا استمرار التواصل مع الحكومة ممثلة برئيسها صاحب الولاية بسرعة إعادة فتح مكاتب قناة الجزيرة فورا لكي تسأنف دورها الريادي المشرف الذي نعتز به جميعا.