الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  فعاليات مختلفة في «ربيعــك تطــوع»

فعاليات مختلفة في «ربيعــك تطــوع»

تنظم مبادرة المتطوع الصغير التابعة لمركز قطر التطوعي برنامج (ربيعك تطوع) وذلك ضمن إطار جدول زمني يتضمن فعاليات مختلفة وبمشاركة جهات متنوعة وتحت إشراف السيدة وجيدة القحطاني -مسؤول المبادرة وعدد من الأعضاء.
وتتمثل فكرة البرنامج في عمل تجمع شبابي للجنسين (ذكور وإناث) ومشاركتهم في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تم تصميمها وفقاً لميولهم وإمكانياتهم ومهاراتهم وبالتالي يتمكنون من الحصول على ساعات تطوعية موزعة على أنشطة البرنامج.
ويستهدف البرنامج طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية من الجنسين (ذكور وإناث) وذلك بهدف نشر ثقافة التطوع بين هذه الفئة، وتمكين الشباب من خلال اكتشاف قدراتهم ومهاراتهم الابداعية في دعم ثقافة العمل التطوعي، بالإضافة إلى شغل أوقات فراغهم بما هو مفيد وتشجيعهم على المساهمة في تحقيق المسؤولية المجتمعية.
ويتضمن البرنامج أنشطة وفعاليات مختلفة مثل دورة الإسعافات الأولية وورشة إعادة التدوير ويوم معايشة مع إحسان ويوم ترفيهي لأطفال التوحد والقادة وفعالية شكراً للشرطة والعمال، بالإضافة إلى نشاط نزرع مما نأكل ورسم جدارية فنية ومسابقات ذهنية.
ومن أجل تحقيق الشراكة المجتمعية بين مبادرة المتطوع الصغير والمجتمع، فقد تم التعاون مع مجموعة من الجهات في المجتمع القطري وهي وزارة الداخلية (إدارة الشرطة المجتمعية) والإدارة العامة للدفاع المدني ومركز إحسان والهلال الأحمر القطري ومزرعة بلدنا.
وأكدت السيدة عائشة جاسم الكواري- رئيس مجلس إدارة مركز قطر التطوعي على أهمية البرامج النوعية التطوعية التي تخدم مختلف فئات المجتمع وتسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي بما يحقق رؤية المركز والتي تهدف لأن يكون التطوع أسلوب حياة.

الصفحات