الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  وزير الاقتصاد يبحث فرص الاستثمار مع شركات عالمية

وزير الاقتصاد يبحث فرص الاستثمار مع شركات عالمية

وزير الاقتصاد يبحث فرص الاستثمار مع شركات عالمية

بيرن -قنا- التقى سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة أمس، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، مع السيد ليفنت كاكير أوغلو الرئيس التنفيذي لشركة كوك القابضة التركية.
جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات، إضافة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة قطر.
ومن جانبه، استعرض السيد ليفنت كاكير أوغلو، سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة في دولة قطر وتركيا.
تجدر الإشارة إلى أن شركة كوك القابضة تعمل في مجالات عدة ومنها النفط والسلع الاستهلاكية والسيارات والخدمات المصرفية، والطاقة، وتكنولوجيا المعلومات.
وترتبط دولة قطر مع تركيا بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة انعكست إيجابياً على حجم التبادل التجاري الذي بلغ خلال النصف الأول من عام 2017 حوالي 2 مليار ريال قطري بما يعادل 547 مليون دولار. والتقى سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة أمس، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، السيد عمران خان، رئيس القطاع الاستراتيجي لشركة سناب الأميركية الرائدة في قطاع وسائل التواصل الاجتماعي.
جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة قطر.
واستعرض رئيس القطاع الاستراتيجي لشركة سناب سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة والأفكار التي من شأنها تطوير مبادرات مشتركة بين الجانبين.
تجدر الإشارة إلى أن شركة سناب هي شركة أميركية لتطوير التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، تم تأسيسها في العام 2011 وتضم أربعة منتجات تتمثل في تطبيق سناب شات، والنظارات، وتطبيق «بيتموجي» للرموز التعبيرية وتطبيق ZENLY الذي يعد شبكة اجتماعية لتحديد المواقع على الخريطة.
وتتجاوز القيمة السوقية الحالية لشركة سناب الـ 17 مليار دولار أميركي.

الصفحات