الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صاحب السمو يرعى حفل تخرج كلية الزعيم اليوم

صاحب السمو يرعى حفل تخرج كلية الزعيم اليوم

صاحب السمو يرعى حفل تخرج كلية الزعيم اليوم

الدوحة: الوطن وقنا ــ يتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فيشمل برعايته الكريمة، صباح اليوم الأربعاء، حفل تخرج الدفعة الخامسة من مرشحي الكلية الجوية بكلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية بقاعدة العديد الجوية.
وتضم الدفعة الخامسة 15 طياراً مقاتلاً و18 طيار هليوكوبتر و25 موجه مقاتلات. وستقيم الكلية خلال احتفالها بتخريج مرشحي الدفعة الخامسة عرضا جويا بقاعدة العديد الجوية على ارتفاع 10 آلاف قدم وبنصف قطر 15 ميلا.
وأنشئت الكلية بتوجيهات أميرية سامية، الهدف منها تخريج طيارين قطريين أكفاء، وهي محصلة طبيعية لتقدّم وتطوّر قواتنا المسلحة والقوات الجوية بشكل خاص، وسدّ حاجة القوات الجوية الأميرية القطرية من الطيارين في المجالات المختلفة.
وحصلت الكلية على شهادة نظام إدارة الجودة ISO-9001:2015، الذي يعد نظاماً للاعتراف العالمي بالمؤسسات التعليمية، حيث تبنت كلية الزعيم برنامج ضمان الجودة كهدف استراتيجي وجعلت معايير الاعتماد المحلي والدولي كأحد أهم أهدافها الاستراتيجية.
وتحرص الكلية على إعداد طلابها بشكل متميّز وتسليحهم بالعلوم والمعارف التي تساعدهم على أن يكونوا طيارين أكفاء.. حيث شملت تلك التدريبات، التدريبات الأرضيّة وتعلم اللغة الإنجليزية واللغة التخصصيّة، وعلوم الطيران، وكذلك برنامج الطيران، وغيرها من العلوم المعدة وفق أعلى المعايير المعتمدة دولياً. وتم تدريب الطلاب على عدد من أحدث الطائرات في العالم ومن بينها طائرةPC21.
وتفخر الكلية بامتلاكها أحدث طائرة تدريب في العالم وهي الطائرة PC21 السويسرية الصنع، والتي تعد من أحدث وأفضل طائرات التدريب على مستوى العالم، حيث تؤهل الطيار لقيادة الطائرات المقاتلة.
ومن خلال شراكة الكلية مع جامعة «إكس مارسيل» وامتلاكها هذا النوع من طائرات التدريب أصبحت كلية الزعيم في مصاف الكليات الجوية العالمية رغم حداثة إنشائها.
وتشهد القوات المسلحة بفضل التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وجهود منتسبي تلك القوات، تطوراً ملحوظاً في جميع المجالات تأهيلاً وتدريباً وتسليحاً، وقد شمل هذا التطور إدخال أفضل الطائرات التدريبية وأكثرها تطوراً في العالم، حيث تواصل كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية تنفيذ البرنامج التدريبي التأسيسي والمتقدّم على طائرات التدريب المقاتل «الثابت منها والعمودي».
وتشرّفت الكلية بحمل اسم الزعيم محمد بن عبدالله العطية، تقديرًا وعرفانًا للراحل لجهوده في إنشاء وتطوير القوات المسلحة القطرية.
ومنذ صدور قرار حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى رقم «65» لسنة 2014 بإنشاء وتنظيم كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية، وهي تواصل السعي الجاد والدؤوب لتنفذ الخطة الموضوعة لها من قيادة القوات المسلحة لكي تصبح واحدة من أفضل الكليات في مجال تخصصها.
وبفضل البرامج الطموحة التي تنتهجها، الكلية فإنها أصبحت في الطليعة بين الكليات الموجودة في دول المنطقة، وعاماً بعد عام تجني الكلية ثمار جهودها الدؤوبة كأحد أهم الصروح الأكاديمية والعسكرية بالدولة والمنطقة.

الصفحات