الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  دورة للجمباز بالدانة للفتيات

دورة للجمباز بالدانة للفتيات

ضمن أنشطة الربيع وبمشاركة عدد كبير من الفتيات نظمت الدانة للفتيات دورة للجمباز شارك من خلالها العديد من الفتيات المنتسبات للمركز، حيث استهدفت الدورة الفتيات من سن 4-12 سنة على مدى أسبوعين، وقد أقيمت الدورة بمقر المركز قدمتها المدربة ايناس محمود، المشرفة على نشاط الجمباز.
حيث تهدف الدورة إلى إعداد الفتيات وتدريبهن في ألعاب الجمباز من خلال إعطائهن المبادئ والمهارات الأساسية في فنون تدريب الجمباز. وأكدت الأستاذة ايناس على أهمية نشاط الجمباز، مشيرة في ذلك إلى أنها هي أساس الرياضة فمن خلالها تنشأ الرياضات الأخرى، وتستطيع الفتاة ان تلعب ألعابا أخرى ككرة القدم أو غيرها موضحة في ذلك بأن الجمباز البوابة الرئيسة للعديد من أنواع الرياضة الأخرى.
وحول أساسيات الاستمرارية في هذا النشاط اشارت إلى أهمية اللياقة البدنية والقدرة العضلية للفتيات. وقالت: ونحن من خلال الدورة ركزنا على برنامج اللياقة البدنية الكاملة وقمنا بعمل اختبار للمشاركات للتعرف على القدرة العضلية لكل فتاة فمن خلال هذا الاختبار تستطيع المشاركة ان تتحكم في أجزاء جسمها وتمارس هذه الرياضة دون أي مخاطر أو تمزق أو إصابات منوها في ذلك بأن الدورة استهدفت الأعمار الصغيرة من 4-10 سنوات اما الأعمار فوق الـ15 سنة يصعب تدريبهن. وأشارت إلى ضرورة المحافظة على الجسم والوزن المثالي واتباع نظام غذائي صحي محدد. وقالت: يجب على الفتيات القيام ببعض التمرينات المهمة كالوقوف على اليدين ودرجة تحملها، مع ضرورة أن تتميز الفتاة بأيدي قوية غير مرتجفة وثابتة والعديد من المهارات المرحة الأخرى التي تحببهم بهذه الرياضة.
وقالت: اعتزازي كبير بالفتاة القطرية خاصة وأنها تلقى الدعم والاهتمام من كل المسؤولين بالدولة في الجانب الرياضي. وأشادت بالدانة للفتيات في مجال الرياضة، مشيرة في ذلك إلى أن لديها أكثر من مجال رياضي واحد، كالسباحة والجمباز، فالمركز يهتم بصقل مواهب الفتيات وتطوير قدراتهن في جوانب عديدة، فالأنشطة التي تطرحها الدانة كثيرة ومتنوعة هدفها إسعاد الفتيات والأطفال على السواء، ورسم البهجة في نفوسهن، بالإضافة إلى اهتمامها بجانب اللياقة البدنية، فمن خلال الاهتمام بهذا الجانب تستطيع الفتاه ان تحافظ على صحتها.

الصفحات