الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  هنية : تحركات لمناهضة إسرائيل وواشنطن

هنية : تحركات لمناهضة إسرائيل وواشنطن

غزة -د. ب. أ - قال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية أمس إن «تحركات جدية» تجري في المنطقة لبناء تحالفات مناهضة لإسرائيل والإدارة الأميركية.
وذكر هنية، خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة، أن التحالفات المنشود تشكيلها تتبنى استراتيجية عدم الاعتراف بالكيان الإسرائيلي وتبنى خيار المقاومة الشاملة للتصدي للمشاريع الإسرائيلية والأميركية .
وقال إن «حماس تعيد رسم علاقاتها السياسية في المنطقة في سبيل حشد كامل طاقات الأمة لمواجهة السياستين الإسرائيلية والأميركية الساعية لتصفية القضية الفلسطينية».
وجدد هنية التأكيد على أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الذي اختتم أمس زيارة للمنطقة «غير مرحب به لا في فلسطين ولا في المنطقة العربية» وقال إن الإدارة الأميركية الحالية «لم تكن ولن تكون وسيطا نزيها في رعاية عملية السلام».
واعتبر أن واشنطن بإعلانها الأخير الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل «أكدت أنها في موقع التحالف الاستراتيجي مع إسرائيل ولا تأخذ بالمطلق لا مصالح ولا متطلبات الأمتين العربية والإسلامية بالحسبان».
وحذر هنية من أن ما يجرى من قرارات أميركية وإسرائيلية يستهدف تحضير المنطقة لتحقيق السلام الإقليمي والتطبيع العربي مع إسرائيل على حساب تصفية القضية الفلسطينية .

الصفحات