الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  البلدية تناقش الرقابة والتفتيش على الأغذية

البلدية تناقش الرقابة والتفتيش على الأغذية

البلدية تناقش الرقابة والتفتيش على الأغذية

اختتم مركز الدراسات البيئية والبلدية دورتين تدريبتين خلال الفترة الماضية من تاريخ 14-8/1/2018م.
وذلك انطلاقاً من سعي مركز الدراسات البيئية والبلدية لتقديم البرامج الهادفة التي تحقق رؤية ورسالة وأهداف الوزارة، وضمن إطار خطة التدريب السنوية للمركز.
وقد شارك في الدورة التدريبية الأولى التي كانت بعنوان (الدورة التدريبية في الضبطية القضائية في مجال الرقابة على الأغذية)، عدد (14) مشاركا ممن يعلمون في مجال الأغذية من مختلف البلديات بوزارة البلدية والبيئة نفذها كل من: الدكتور/ زايد مصطفى، والدكتورة / عبير سعد. والتي عقدت بتاريخ 7- 11 يناير2018 لمدة خمسة أيام بواقع عشرين ساعة تدريبية.
وهدفت الدورة التدريبية إلى تعريف المشاركين بأهم واجبات مأموري الضبط القضائي في مجال إنفاذ القانون (8) لسنة 1990 بشأن مراقبة الأغذية الآدمية، ومنها التعامل مع المخالفين وتحرير المحاضر وإثبات المخالفات، والتنسيق مع الجهات المختصة، خاصة النيابة العامة والشرطة.
كما تم خلال الدورة عرض طرق وأساليب الرقابة والتفتيش على الأغذية من خلال الجولة الميدانية التي تهدف إلى تعزيز قدرات وأداء المفتشين والمفتشات في تحرير المخالفات بشكل عملي.
بينما تناولت الدورة التدريبية الثانية «فن الإدارة الحديثة»، حيث شارك بها عدد ( 16) مشاركا من الموظفين الذين يعملون في مختلف البلديات والإدارات بوزارة البلدية والبيئة نفذها الدكتور/ مهند الصمادي والتي عقدت بتاريخ 14-18 يناير 2018 لمدة خمسة أيام بواقع عشرين ساعة تدريبية. وهدفت الدورة لإكساب المشاركين القدرة على أداء وتنفيذ العمل بشكل فعال من خلال الممارسة الناجحة لوظائف العملية الإدارية التي تهدف إلى القدرة على تخطيط وتنظيم العمل على مستوى الوحدة التنظيمية، والقدرة على التحكم في استثمار الوقت لمصلحة العمل، القدرة على التنسيق مع الزملاء وتحقيق التعاون في إنجاز العمل، القدرة على متابعة ومراقبة إنجاز العمل وفق إطارها.

الصفحات