+ A
A -
ملبورن- أ. ف. ب- انسحب الإسباني رافايل نادال المصنف أول من مباراته ضد الكرواتي مارين سيليتش لإصابة في فخذه عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم منافسه 3-6 و6-3 و6-7 (5-7) و6-2 و2- 0، أمس، الثلاثاء، في ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في يوم حافل بالمفاجآت كان بطلاه البريطاني كايل ادموند والبلجيكية ايليز مرتنز.
وهي المرة الثانية التي ينسحب فيها نادال من بطولة استراليا المفتوحة بعد مباراته ضد البريطاني اندي موراي في ربع نهائي نسخة عام 2010.
وسجلت في الدور ربع النهائي مفاجأتان من العيار الثقيل كان بطلاهما البريطاني كايل ادموند والبلجيكية ايليز مرتنز. ونجح ادموند في إخراج البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثالثاً 6-4 و3-6 و6-3 و6-4، ليبلغ الدور نصف النهائي، وحذت حذوه مرتنز التي أطاحت بالأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة رابعة 6-4 و6 - 0 لتبلغ الدور ذاته. أما مرتنز، فاحتاجت إلى ساعة و13 دقيقة لتتغلب على سفيتولينا المصنفة رابعة 6 - 4 و6 - 0.
وتشارك مرتنز في بطولة استراليا للمرة الأولى في مسيرتها والخامسة في البطولات الكبيرة، وسبق لها أن خرجت ثلاث مرات من الدور الأول ومرة واحدة من الدور الثالث. وتلتقي مرتنز في نصف النهائي مع الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية أو الإسبانية كارلا سواريز نافارو. وتابعت مرتنز عروضها الجيدة في الآونة الأخيرة؛ حيث حققت فوزها العاشر توالياً بعد تتويجها أيضاً في دورة هوبارت الأسترالية.
copy short url   نسخ
24/01/2018
1340