الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الوكرة «يتخطى» عقبة الأهلي!

الوكرة «يتخطى» عقبة الأهلي!

الوكرة «يتخطى» عقبة الأهلي!

بفارق نقطتين.. تخطى فريق الوكرة عقبة الأهلي بعد أن تغلب عليه 94 / 92 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس بصالة الغرافة في الجولة التاسعة والأخيرة من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة.
وبالرغم من ان المباراة تعد تحصيل حاصل بين الفريقين بعد ان وضحت الصورة تماما للفرق المتأهلة الأربعة للدور النهائي وهي الغرافة والعربي وقطر والوكرة والتي ستلعب ابتداء من يوم السبت المقبل بنظام البلاي أوف لتحديد بطل الدوري.. إلا ان المباراة أخذت إلى حد كبير طابع الندية.. فلم يعلن فريق الأهلي صاحب المركز الأخير استسلامه للخسارة ولم يتقبل فريق الوكرة المتأهل للدور النهائي ان يخسر.. ومن هنا شهدت المباراة استمرار طابع الإثارة في مباريات هذه النسخة الجديدة من بطولة الدوري.
ولم تغير نتيجة المباراة في ترتيب المراكز بين الفرق التسعة، اللهم الا ان فريق الوكرة قد رفع رصيده إلى 26 نقطة كما كان متوقعا، وهذا لن يؤثر أو يغير من ترتيبه في المركز الرابع لكي يواجه فريق الغرافة في الدور النهائي حيث سيلعب الفريقان ثلاث مباريات متتالية أيام السبت والاثنين والأربعاء، وفي حالة ما إذا حقق فريق فوزين متتاليين لن تكون هناك حاجة لإقامة المباراة الثالثة!
أما بالنسبة للأهلي فقد بلغ رصيده بانتهاء مباريات الدور الثاني 18 نقطة محتلا المركز التاسع.
فوز معنوي
تفوق فريق الأهلي في معظم الأوقات وتقدم في الفترة الأولى وبفارق 3 نقاط 23 / 20 وفي الفترة الثانية استعاد فريق الوكرة تقدمه ووسع الفارق إلى 10 نقاط في نهاية الفترة الثانية 49 / 39.. ولكن الأهلي قلص هذا الفارق في الفترة الثالثة إلى 3 نقاط بعد مرور خمس دقائق ثم يعاود التقدم لينهي الفترة الثالثة لصالحه 71 / 64 ويوسع الأهلي الفارق لصالحه بعد مرور خمس دقائق من الفترة الرابعة والأخيرة ليصل الفارق 15 نقطة لصالح الأهلي 83 / 68.. الا ان لاعبي الوكرة نجحوا خلال الدقائق الخمس الاخيرة في تقليص هذا الفارق الكبير والتقدم بنقطتين في نهاية المباراة 94 / 92.
أدار المباراة سيف الدوسري وبندر السويدي وجمال خصيف.
الريان يفوز على الخور 68 / 66
وفي المباراة الثانية.. حقق فريق الريان الفوز على الخور وبفارق نقطتين 68 / 66 في المباراة التي جمعت بين الفريقين بصالة نادي الغرافة في اليوم الأول للجولة التاسعة والاخيرة من الدور الثاني.. شهدت المباراة تكافؤا شديدا من البداية وحتى النهاية، وبالرغم من تقدم فريق الخور الذي يحتل المركز السابع الا ان فريق الريان نجح في ان يحسم الفوز لصالحه في الفترة الرابعة والاخيرة.
وبهذا الفوز يرفع فريق الريان رصيده إلى 25 نقطة محتلا المركز الخامس.
تقدم فريق الخور في الفترة الأولى 23 / 21 ووسع الفارق لصالحه في الفترة الثانية 41/ 33 وتعادل الفريقان 50 / 50 في الفترة الثالثة بينما أنهى الريان المباراة لصالحه 68 / 66.
أدار المباراة بكر الكواري ووليد غانم وأمل صلاح.
نجم السلة يتألق في قطر «دانك»
استطاع جاسم المالكي لاعب كرة السلة السابق بنادي الوكرة أن يلفت اليه الانظار من خلال تقديمه لبرنامج قطر «دانك» الاسبوعي على قناة الكاس للاسبوع الثاني على التوالي.. ويهتم قطر «دانك» بتقديم تغطية كاملة وشاملة لأحداث وبطولات كرة السلة ليس في قطر وحدها ولكن على المستوى العربي والخليجي من خلال تحليلات فنية.

الصفحات