الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  شارابوفا.. تعود للدوحة

شارابوفا.. تعود للدوحة

شارابوفا.. تعود للدوحة

كتب– موسى عبدالله
تعود النجمة الروسية ماريا شارابوفا إلى الدوحة للمشاركة في النسخة الجديدة لبطولة قطر توتال لسيدات التنس، والتي تقام، خلال الفترة من 12إلى 18 فبراير، على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.. بمشاركة عدد كبير من نجمات التنس العالميات المصنفات الاوائل،
وتأتي مشاركة شارابوفا في بطولة قطر توتال لسيدات التنس بعد أن قررت اللجنة المنظمة منح النجمة الروسية بطاقة دعوة «الوايل كارت»، لتشارك في هذه البطولة والتي تبلغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين و180 ألف دولار.. وكانت شارابوفا قد سبق لها الفوز بلقب بطولة قطر توتال مرتين الأولى عام 2005 والثانية عام 2008.
ويشارك في النسخة الجديدة عدد كبير من المصنفات الأوليات حاليا في التصنيف العالمي للسيدات وفي مقدمتهن الرومانية سيمونا هاليب، والتشيكية حاملة اللقب كارولينا بليشكوفا، والإسبانية غاربين موغوروزا، والدنماركية كارولين فوزنياكي، والألمانية آنجيليك كيربر.
إضافة جديدة
وأعرب سعد المهندي مدير البطولة عن سعادته لمشاركة النجمة الروسية ماريا شارابوفا في النسخة الجديدة لبطولة قطر توتال لسيدات التنس إلى جانب هذا العدد الكبير من النجمات العالميات المصنفات الأوائل.
وقال إن «اللجنة المنظمة أكملت استعداداتها لتنظيم نسخة أخرى مميزة من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس التي تعتبر إحدى أقوى وأهم البطولات على أجندة رابطة اللاعبات المحترفات وفي المنطقة. بالطبع لن يختلف الأمر في بطولة هذا العام حيث يسعى الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة إلى الوصول بالمستوى التنظيمي للبطولة إلى آفاق أرحب».
واضاف المهندي: «إنه من دواعي سرورنا أن نستضيف هذه الكوكبة الكبيرة من نجمات التنس خلال بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس بما يضمن مشاهدة مجموعة من المباريات المثيرة».
وقال سعد المهندي مدير بطولة قطر توتال إن النسخة الجديدة للبطولة سوف تشهد منافسات قوية خاصة وأنها تضم عددا كبيرا من النجمات العالميات.
وأضاف: «لدينا عدد كبير من اللاعبات المصنفات الاوائل عالميا يمثلن الكثير من الجنسيات. هذه الميزة وحدها فقط، ستضفي الكثير من الإثارة على أجواء البطولة».. مشيرا إلى أنه لم يكن غريباً هذا الإقبال الكبير من جانب المصنفات العالميات للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة لسيدات التنس.. والتي أصبحت منذ انطلاقها بوابة النجومية للعديد من محترفات التنس العالمي. واستطاعت أن تحجز لنفسها مكانة مرموقة بين بطولات التنس العالمية للسيدات من خلال ما حققته من نجاح كبير فنياً وجماهيرياً وإعلامياً، وتمثل هذا من خلال حرص عدد كبير من البطلات على المشاركة في البطولة سنوياً.
وعلى يمين قرية الجماهير توجد أجنحة الشركات الراعية ومنفذ لبيع منتجات الاتحاد القطري للتنس. ويحظى جناح شركة توتال دائما بالشعبية الأكبر بين الجماهير واللاعبات اللائي يتواجدن بصفة يومية للتوقيع على البطاقات التذكارية. وتشمل أجنحة الشركات الراعية الأخرى، أجنحة لفيفتي وان إيست والقطرية للأسواق الحرة، وويلسون والخطوط الجوية القطرية. وتستضيف منطقة الأطفال عددا من الفعاليات منها تلوين الوجوه بالإضافة إلى وجود بعض مجسمات للقلاع والموانع وغيرها من وسائل الترفيه.
ويضم مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش أيضا بين جنباته مراكز للخدمات الطبية ودورات للمياه ومكاتب للاستعلامات تخدم جميع المتواجدين في المجمع.

الصفحات