الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  فخــور باللاعبيــن ..!

فخــور باللاعبيــن ..!

فخــور باللاعبيــن ..!



رسالة الصين- أحمد حشمت
موفد لجنة الإعلام الرياضي
تصوير- كريم جعفر
أعرب الإسباني فيلكس سانشيز مدرب الادعم الأولمبي عن أسفه الشديد عقب الخسارة من فيتنام في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بركلات الترجيح.. قال خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «مثلما قلت في المؤتمر الصحفي السابق أننا سنواجه منتخبا قويا وعنيدا، تمكنا من التقدم خلال الشوط الأول من المباراة، لكن تمكن المنتخب الفيتنامي من تعديل النتيجة.. واصل اللاعبون العمل خلال اللقاء وتمكنوا من تسجيل هدف التقدم الثاني لكن سرعان ما عاد المنتخب الفيتنامي مرة أخرى بتسجيله هدف التعادل الذي اعتقد أنه أثر على معنويات اللاعبين خاصة بعدما دخلنا مرحلة ركلات الترجيح ولكن هذا هو حال كرة القدم، ولا يسعنا لا أن أهنئ لاعبي الادعم على المردود الجيد الذي قدموه في المباراة، على الرغم من الخسارة بركلات الترجيح التي ابتسمت للفيتنامي في النهاية، وأنا شخصيا فخور باللاعبين بعد هذا الأداء المميز الذي قدموه طوال فترة البطولة بشكل عام وخلال مباراة أمس بشكل خاص، بالرغم من الخسارة وعدم التأهل للمباراة النهائية».
وأضاف: المنتخب الفيتنامي قوي ولم يكن مفاجأة البطولة خاصة أنه أظهر مستويات عالية خلال مبارياته السابقة، وأهنئهم بالوصول إلى المباراة النهائية.
وعن المباراة المقبلة التي سيخوضها المنتخب لتحديد المركزين الثالث والرابع.. قال: بما أن نظام البطولة في نسختها السابقة كان فيها تأهل إلى الأولمبياد وبالتالي كانت مهمة لكن هذه النسخة لا أعرف الهدف من هذه المباراة، ولكن سوف نسعى للفوز بها.
وحول الأشياء الإيجابية التي حصل عليها المنتخب من البطولة.. قال: في الوقت الحالي صعب أن أتحدث عن الإيجابيات لكن أعرف تماما أن اللاعبين لديهم الكثير ليقدموه فهم متعطشون لتقديم الأفضل، وأنا أؤمن بما يمتلكه هؤلاء اللاعبون من قدرات، واعتقد أن المستقبل أمامهم للاستفادة والحصول على المزيد من الخبرات.


الثقة وراء الصعود للنهائي
ظهرت علامات السعادة على وجه الكوري الجنوبي بارك هانج سيو عقب الفوز على الادعم والتأهل للمباراة النهائية بكأس آسيا تحت 23 عاما وقال:«قبل اللقاء الكثيرون اعتقدوا أن اللياقة البدنية ستخذل لاعبينا، وطالبت من اللاعبين عدم النظر إلى هذا الأمر واللعب بروح عالية من اجل تحقيق الهدف، وبالفعل قدم اللاعبون مباراة جيدة واستطاعوا أن يحسموا النتيجة لصالحهم، وأنا سعيد جديد بتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية التي كان يتطلع إليها كل الفيتناميين.
وأضاف: «أعتقد اليوم الكل شاهد اللاعبين كيف قدموا أداء جيدا في المباراة رغم صعوبتها، لاسيما أننا واجهنا خصما قويا مثل المنتخب القطري الذي يقدم مستويات عالية للغاية لكن لم يحالفه الحظ في تحقيق الفوز».
وتابع:«قبل انطلاق البطولة منحت اللاعبين مزيدا من الثقة، وطالبتهم بالتمتع أثناء اللعب، وهذا ما يعكس ما يقدمونه من عمل، وأتمنى أن يواصلوا على نفس الوتيرة خلال المباراة المقبلة من اجل التتويج باللقب.



حزين لعدم التأهل
قال عمر العمادي، لاعب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، إن العنابي لم يحالفه الحظ في مباراة الأمس أمام منتخب فيتنام في نصف النهائي كأس آسيا، مشيراً إلى أن الأدعم قدم مباراة قوية، وكان قريباً من الفوز فيها، لكن لم يوفق في تحقيق هدفه الذي سعى إليه، بعد الخسارة بركلات الجزاء الترجيحية.
وأضاف: «أعتقد أن الأخطاء الدفاعية وإهدار الفرص الفرص السهلة هما السبب في خسارة الأمس، فقد أتيحت لنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة للفوز بالمباراة في وقتها الأصلي، لكن لم يستغلها اللاعبون أفضل استغلال».
وتابع: «الأدعم واجه خصماً عنيداً، يمتلك لاعبين يمتازون بالسرعة والمهارة العالية، ونجحوا في تحقيق هدفهم من المباراة، ألا وهو التأهل للمباراة النهائية.
واختتم العمادي حديثة قائلاً: «حزين لعدم التأهل للمباراة النهائية، لاسيما بعد المستوى الجيد الذي قدمناه طوال البطولة، ولكن هذا هو حال الكرة القدم مكسب وخسارة، والآن أمامنا مباراة أخيرة في البطولة يوم الجمعة المقبل، سوف نسعى من خلالها لتحقيق الفوز فيها من أجل الحصول على المركز الثالث خاصة بعد ضياع حلم الفوز باللقب.


نتحمل مسؤولية الهزيمة
عبر أكرم عفيف عن أسفه وحزنه الشديد لعدم التأهل للمباراة النهائية بكأس آسيا تحت 23 عاماً عقب الخسارة من فيتنام في نصف النهائي أمس بركلات الترجيح.. وقال: «نتحمل مسؤولية الخسارة أمام فيتنام، خاصة أننا ارتكبنا أخطاء كثيرة إلى جانب عدم استغلال الفرص التي أتيحت لنا والتي كلفتنا الخسارة والخروج من نصف النهائي وعدم التأهل للمباراة النهائي، في المقابل المنتخب الفيتنامي قدم مباراة قوية أمامنا ونجح في استغلال الفرص التي أتيحت له، لاسيما فرصة الهدف الثاني الذي احرزه قبل نهاية المباراة بدقيقتين ليعود مرة أخرى للقاء ومن ثم لعب وقت إضافي والاحتكام إلى ركلات الترجيح التي حرمتنا من التأهل والمنافسة على اللقب». واختتم عفيف حديثه قائلاً: «سنصحح الأخطاء التي وقعنا فيها خلال مباراة أمس والاستعداد بشكل جيد لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سنخوضها أمام المنتخب الكوري الجنوبي يوم الجمعة المقبل من اجل الظهور بشكل طيب ومن ثم تحقيق إيجابية تؤهلنا للفوز بالمركز الثالث».


عدم استغلال الفرص وراء الخسارة
أعرب أحمد معين قائد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عن حزنه الشديد عقب الخسارة من المنتخب الفيتنامي بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة.. وقال:«قدمنا مباراة قوية أمام المنتخب الفيتنامي وكنا قريبين من الفوز بالمباراة في وقتها الأصلي لكن لم يحالفنا الحظ في تحقيق ذلك لنصل إلى ركلات المعاناة الترجيحية التي خذلتنا في النهائية ولكن هذا هو حال كرة القدم، ونحن أمامنا مباراة أخرى أمام المنتخب الكوري الجنوبي لتحديد المركزين الثالث والرابع يوم الجمعة المقبلة وسنحاول تحقيق الفوز فيها.
وأوضح معين أن اللاعبين لم يقصروا في المباراة على الإطلاق بل قدموا كل ما في وسعهم من اجل تحقيق الفوز والتأهل للنهائي، لكن لم نوفق في تحقيق ذلك مشيرا إلى أن عدم استغلال الفرص المتاحة وراء الخسارة في مباراة الأمس.
وعن رأيه في المنتخب الفيتنامي قال: «المنافس كان ندا قوية نجح في استغلال الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الادعم وترجمها إلى أهداف، كما انه يتميز بالارتداد السريع وهو ما جعله يعود للمباراة بتسجيل هدفي التعادل».
واختتم معين حديثه قائلا: «المنتخب طوى صفحة الخسارة من فيتنام وبدأ في التفكير في مباراة كوريا الجنوبية.


الاحتفالات تعم فيتنام
احتفلت أغلب مدن فيتنام بالتأهل التاريخي لمنتخب بلادها الأولمبي إلى المباراة النهائية من كأس آسيا تحت 23 عاماً، بعد أن حقق فوزاً صعباً على الادعم بركلات الترجيح في قبل النهائي، ولم يسبق للكرة الفيتنامية وصول أحد منتخباتها، بمختلف الأعمار، إلى المباراة النهائية من البطولات الآسيوية الرسمية بجميع فئاتها، ليكون إنجاز الأولمبي عظيماً بالنسبة للشعب الفيتنامي الذي خرج للشارع من أجل الاحتفال.


الأوزبكي في النهائي
واصل المنتخب الأوزبكي عروضه القوية في البطولة الآسيوية بتحقيق الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس في الدور نصف النهائي. وبهذا الفوز تأهل المنتخب الأوزبكي لمواجهة منتخب فيتنام في نهائي البطولة يوم السبت المقبل على ملعب المركز الأولمبي بمدينة تشانغجو الصينية.

الصفحات