الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «أحلام أسباير» يرفض السقوط أمام الريال

«أحلام أسباير» يرفض السقوط أمام الريال

«أحلام أسباير» يرفض السقوط أمام الريال


كتب- عادل النجار ومحمد الجزار
شهدت منافسات بطولة الكأس الدولية في نسختها السابعة التي تحتضنها ملاعب أسباير نتائج مثيرة خلال مبارياتها التي جرت أمس، فقد نجح فريق أحلام أسباير في تحقيق التعادل مع ريال مدريد بهدف لمثله في مباراة مثيرة للغاية قدم خلالها الفريقان مستوى مميزا للغاية، فقد تقدم النادي الملكي عن طريق اللاعب خافيير دومنجيز في د23 بعد تسلمه كرة عرضية رائعة سددها صاروخية في شباك أحلام أسباير وحول سيطرته النسبية إلى تقدم.
ولكن رفض فريق أحلام أسباير القبول بالنتيجة واستمر في الضغط من أجل التعويض ونجح بالفعل في الوصول إلى هدف التعادل عن طريق اللاعب اوتوبيلي في د45، وحاول كلا الفريقين الوصول للفوز من أجل تأكيد ترتيبهما في المجموعة لكن كان التعادل كافياً ليتأهل كل منهما للدور ربع النهائي ولكن ريال مدريد عبر في الصدارة بفارق الأهداف عن أحلام أسباير.
في المقابل فشل فريق الوداد المغربي في التأهل للدور الثاني حيث تلقى خسارة أمام فريق أي سي ميلان الإيطالي أمس بهدف دون رد في مباراة مثيرة شهدت إهدار الفريق الإيطالي لركلة جزاء لكنه لم يتوقف كثيرا أمامها ونجح في التسجيل عن طريق لاعبه نيكولا كورتي في د78 بعد تسديدة قوية فشل حارس الوداد المغربي في التصدي لها لتمر لمهاجم الفريق الإيطالي الذي منح فريقه انتصاراً مستحقاً ضمن من خلاله العبور للدور ربع النهائي في حين ودع الفريق المغربي البطولة.
كما نجح فريق باريس سان جيرمان في تحقيق الفوز على توتنهام الانجليزي في واحدة من أقوى مباريات البطولة على الإطلاق بأربعة أهداف مقابل اثنين فقد تقدم توتنهام بهدف مبكر عن طريق لاعبه اشانتي في د2، وأضاف الثاني في د58 ولكن نجح النادي الباريسي في العودة للمواجهة وسجل هدف التعادل في د12 عن طريق اوشيشي ثم سرعان ما أدرك زميله هدف التقدم في د28 عن طريق فريسانجي ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في د. 60 وسجل الهدف الرابع مبي سو في د. 76 .
ومن المقرر أن تتواصل اليوم مباريات البطولة حيث تقام ثلاث مباريات، فيلتقي في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا فريقا أي سي ميلان الإيطالي مع فريق الترجي التونسي في مواجهة مثيرة للغاية يسعى خلالها كلا الفريقين لتحقيق الفوز من أجل تحديد المركزين الأول والثاني في المجموعة، فقد تمكن كلا الفريقين من تحقيق الفوز على الوداد المغربي وستكون مواجهة اليوم فرصة أمام كل منهما لاعتلاء الصدارة والعبور إلى ربع النهائي في القمة.
كما يلتقي في تمام الساعة الخامسة و35 دقيقة فريقا أكاديمية اسباير وبنفيكا البرتغالي، وتختتم المباريات اليوم بمواجهة تجمع باريس سان جيرمان مع كاشيوا الياباني في إحدى أقوى مواجهات دور المجموعات، فالفريقان يمتلكان قدرات مميزة تؤهلهما لتقديم مستوى مميز في هذه المواجهة التي ستقام في تمام الساعة السابعة و40 دقيقة مساء اليوم.

صدارة المجموعة مرض للغاية
قال مانويل فيرنانديز مدرب فريق ريال مدريد ان التعادل أمام فريق احلام اسباير أمس يعتبر نتيجة عادلة في ظل المستوى الذي اظهره الفريقان، وقال في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء:التعادل نتيجة عادلة رغم أن الفريقين بحثا عن الفوز لكن رفض كل منهم الهزيمة وهذا يعكس القوة التي كانت عليها المباراة وبالنسبة لنا فاننا حققنا هدفنا بالتأهل للدور المقبل في صدارة المجموعة وعلينا التفكير في المواجهة القادمة لانها في دور لايقبل القسمة على اثنين ويجب ان نكون مستعدين لذلك .

قادرون على حصد اللقب
وصف اللاعب ليسلي أدانياي اداء فريق أحلام اسباير أمام ريال مدريد بالمميز، وقال لاعب احلام اسباير :لقد قدمنا مستوى طيبا في هذه المواجهة القوية واكدنا للجميع ان هدفنا هو المنافسة على اللقب، فنحن نملك كل المقومات التي تساعدنا على تحقيق هذا اللقب بدليل قدرتنا على العودة في نتيجة المباراة أمام فريق قوي مثل ريال مدريد حامل اللقب وعلينا مواصلة العمل في المباراة الهامة القادمة للاستمرار في البطولة .

شكـــــراً قطــــــر
قدم مصطفى مستوري مدرب فريق الوداد البيضاوي المغربي شكره إلى اللجنة المنظمة لبطولة الكأس الدولية ودولة قطر على حسن الاستضافة، وقال بعد الخسارة أمام أي سي ميلان الإيطالي :لقد حاولنا اظهار افضل مالدينا لكن التحضيرات لم تكن على افضل مستوى ممكن، وعلى الرغم من الخسارة الا اننا راضون عن المشاركة والاحتكاك مع فرق اوروبية كبيرة اظهرت اختلافها عن الفرق العربية وهذا امر طبيعي في ظل الاحتراف لكن نحن نمتلك كنزا من اللاعبين والمواهب علينا ان نحافظ عليهم من اجل المستقبل .

البطولة في غاية القوة
اثنى الإيطالي سيموني بالدو مدرب فريق أي سي ميلان الايطالي على المستوى الذي اظهره فريقه أمام الوداد البيضاوي وتأهله الرسمي إلى دور الثمانية ببطولة الكاس الدولية، وقال :لقد قدمنا مستوى طيبا أمام فريق قوي للغاية دافع عن حظوظه حتى النهاية لكننا نجحنا في الفوز والتأهل وهذا امر جيد بالنسبة لنا يحفزنا للمرحلة القادمة التي ستكون اكثر قوة واثارة في البطولة وعلينا ان نكون في افضل حالاتنا للاستمرار في المنافسة ببطولة الكاس التي اعتبرها في غاية القوة لما شاهدناه من مستوى من الفرق المشاركة .

أظهرنا شخصيتنا أمام المدريدي
أكد سيرين ساليوديا مدرب فريق أحلام اسباير ان التعادل مع ريال مدريد يعتبر مرضيا بالنسبة له خاصة ان فريقه تأهل للدور الثاني، وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة :لقد نجحنا في العودة خلال المباراة بعد تأخرنا بهدف واظهرنا شخصية قوية في الملعب عندما وقفنا أمام فريق كبير مثل ريال مدريد وهذا امر ايجابي بالنسبة لنا يحفزنا بصورة قوية للمرحلة القادمة، واعتبر الطريقة الجماعية التي نلعب بها من ابرز العوامل التي تساعدنا على الوصول لطموحاتنا في البطولة .

أكاديمية اسباير في مهمة صعبة أمام بنفيكا
يلتقي في تمام الساعة الخامسة و35 دقيقة فريقي اكاديمية اسباير وبنفيكا البرتغالي وتشكل هذه المباراة أهمية كبيرة لكلا الفريقين، فقد اكتفى فريق اكاديمية اسباير في المباراة الماضية أمام جوانزو الصيني بالتعادل ويتطلع لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من اجل العبور للدور ربع النهائي، ففريق بنفيكا نجح في الفوز على جوانزو خلال المباراة التي جمعتهم في الجولة الأولى بالبطولة ويتطلع للفوز اليوم من اجل تأكيد صدارته للمجموعة لكن اكاديمية اسباير يمتلك العناصر والقدرات التي تؤهله للفوز والتأهل للدور الثاني.

نجل مالديني يخطف الاضواء
نجح لاعب أي سي ميلان الايطالي دانيل مالديني في لفت الانظار ببطولة الكاس الدولية نظرا لادائه المميز خاصة انه نجل احد اساطير كرة القدم على مر التاريخ باولو مالديني، وقدم دانييل مستوى مميزا للغاية وساهم في صعود فريقه للدور ربع النهائي بالبطولة، وقد تعرض اللاعب للاصابة أمام الوداد المغربي أمس وخرج من المباراة ويبذل الجهاز الطبي جهدا لتجهيزه للمرحلة القادمة.

الصفحات