الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تجهيزات قوية لمونديال «اليد المدرسي»

تجهيزات قوية لمونديال «اليد المدرسي»

تجهيزات قوية لمونديال «اليد المدرسي»

الدوحة- الوطن الرياضي
قام وفد من اللجنة المنظمة لبطولة العالم المدرسية لكرة اليد، والتي ستقام في الدوحة الشهر المقبل بجولة في منشآت البطولة من أجل الوقوف على آخر الاستعدادات الجارية وأيضاً الاطمئنان على توفير كافة متطلبات الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بعد الزيارة التي قام بها وفد من الاتحاد الدولي للطلاع على جاهزية منشآت البطولة، وستقام المنافسات على صالتي على بن حمد بنادي السد، حيث تجرى مباريات البنين، ورياضة المرأة بأسباير حيث ستجرى مباريات البنات.
وضم وفد اللجنة المنظمة كلاً من عبدالرحمن المفتاح، المدير التنفيذي لاتحاد الرياضة المدرسية، والدكتور صالح سالم، الخبير الفني باتحاد الرياضة المدرسية، وإبراهيم الشاحود، ممثلاً عن للجنة الفنية بالبطولة واتحاد كرة اليد، وكمال الدين عبدالعظيم، مسؤول اللجنة المالية بالبطولة.
وصرح عبدالرحمن المفتاح، المدير التنفيذي لاتحاد الرياضة المدرسية، بأن اللجنة المنظمة تعمل على الوصول إلى مستوى كبير من الجاهزية قبل انطلاق هذا الحدث الذي يقام لأول مرة في قطر، وأيضاً فإن الثقة التي منحها الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية تجعلنا أكثر حرصاً على الوصول إلى مستوى النجاح المأمول، والسعي نحوم الاستفادة من هذه الثقة في التأكيد على القدرات القطرية العالية لإقامة مثل هذه البطولات الكبيرة.
ومن جانبه قال الدكتور صلاح سالم، الخبير الفني باتحاد الرياضة المدرسية، إنه تم الانتهاء من العديد من الترتيبات المتعلقة بالتنظيم، وقبل شهر على الانطلاقة، فإننا وصلنا إلى مرحلة رائعة من التنظيم، ولعل مستوى جاهزية صالتي علي بن حمد بنادب السد ورياضة المرأة بأسباير تجعلنا على ثقة بأن البطولة ستسير وفق البرنامج المحدد لها في ظل مشاركة كبيرة من جانب العديد من دول العالم، حيث يشارك في منافسات البنين 20 دولة، وفي البنات 19 دولة.
وكانت الدوحة استضافت قبل فترة مراسم إجراء القرعة الخاصة بالمونديال المدرسي.. وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب قطر للبنين ضمن المجموعة الأولى للبطولة، والتي تضم أيضًا منتخبات الدنمارك والنمسا وبولندا والمغرب، وتضم المجموعة الثانية فرنسا كرواتيا وصربيا وإيران وبلغاريا، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات تركيا والبرازيل واليونان والهند وبلجيكا، المجموعة الرابعة والأخيرة تضم منتخبات ألمانيا والتشيك ورومانيا وجورجيا.
وعلى مستوى منافسات البنات تضم المجموعة 4 مجموعات، حيث تلعب في المجموعة الأولى منتخبات تركيا وألمانيا ورومانيا وبلغاريا، وتضم المجموعة الثانية منتخبات المجر والنمسا وصربيا والتشيك والهند، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات سلوفينيا والبرازيل والسويد واليونان، وأخيراً تضم المجموعة الرابعة منتخبات الدنمارك وفرنسا وكرواتيا وبلجيكا وجورجيا.. وتقام البطولة بنظام دوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وتقام مباريات الأدوار الإقصائية بنظام خروج المغلوب وصولا إلى المباراة النهائية والتي ستقام يوم 28 فبراير.
وحضر مراسم القرعة كل من علي الهتمي، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أمين السر العام باتحاد الرياضة المدرسية، ودانسكلانس ستولوز، نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، وتوم كريستيان، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، وعبدالرحمن المفتاح، مدير البطولة، المدير التنفيذي بالاتحاد المدرسي، وإبراهيم الشاحود، ممثلاً عن اللجنة الفنية بالبطولة المشكلة من قبل اتحاد اليد، والدكتور صلاح سالم، نائب مدير البطولة، الخبير الفني بالاتحاد المدرسي.

الصفحات