الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أدعم اليد في مواجهة الإمارات اليوم

أدعم اليد في مواجهة الإمارات اليوم

أدعم اليد في مواجهة الإمارات اليوم


- كوريا الجنوبية - رجائي فتحي - موفد لجنة الاعلام الرياضي - تصوير عادل الدليمي
يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نظيره الإماراتي وذلك في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم في ختام مبارياته بالدور الثاني بالبطولة الآسيوية وتقام المباراة على صالة سووان شيلبو الثانية بكوريا الجنوبية.
مباراة اليوم تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لمنتخبنا الوطني حيث يسعى من خلالها لتحقيق الانتصار وتأكيد الجدارة بصدارة المجموعة وبالنقاط الكاملة وانهاء الدورين الأول والثاني بالفوز في جميع المباريات.
ويدخل العنابي هذه المباراة وهو في صدارة المجموعة الثانية بالدور الثاني برصيد ٤ نقاط من الفوز على اليابان ثم البحرين وبفارق كبير من الأهداف في حين تدخل الإمارات المباراة بلا رصيد من النقاط بعد الخسارة في مباراتيها من البحرين ثم اليابان يوم أمس وخرجت رسميا من المنافسة على احدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي وكذلك التأهل للمونديال بعد أن حصل العنابي على بطاقة وأصبحت البطاقة الثانية معلقة على مباراة اليابان مع البحرين اليوم والفائز فيها سوف يرافق العنابي لمونديال ألمانيا والدنمارك العام المقبل.
ودون النظر عن أن المباراة تمثل تحصيل حاصل لمنتخبنا الوطني بعد التأهل رسميا للمونديال إلا أنها تمثل أهمية كبيرة عند اللاعبين والجهازين الفني والإداري نظرا لسعى العنابي للفوز في كل مبارياته في البطولة حتى التتويج بلقب البطولة بإذن الله مع المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل.
وتكتسب المباراة أهمية خاصة لكونها مباراة بين منتخبين خليجيين كل منهما يطمح في الفوز على الآخر والمنافسة دائما بين المنتخبات الخليجية تكون قوية ولكن يدخلها العنابي بفارق الخبرات الكبيرة لدى لاعبيه والتي ساهمت في التأهل للمونديال وكذلك في تقديم أداء متميز جدا خلال هذه المباراة.
ويعتمد مدرب منتخبنا الوطني فاليرو في لقاء اليوم على عناصر الخبرة في تشكيلته بداية من الحارس المتألق دانيال ساريتش وكذلك بقية العنابي حسن غواض وأحمد مددي وعبد الرزاق مراد ويوسف بن علي وأنيس الزواوي ومحمود زكي رفائيل كابوتي وبارتان روني وفرانكيس.
هذا بالإضافة إلى بقية اللاعبين بالمنتخب علاء بورشيد وفراس مصطفى وكمال الدين ملاش ومصطفى أمير وبقية تشكيلة العنابي.
وأثبت لاعبو العنابي في المباريات السابقة من البطولة أنه لا يوجد فارق بين لاعب أساسي وآخر لا يشارك بصفة أساسية حيث أن جميع اللاعبين عندما يشاركون يصنعون الفارق في المباريات وهذا يمثل سر تفوق العنابي وفي نفس الوقت يظهر العمل الكبير الذي يقوم به الجهاز الفني بقيادة فاليرو بأن يجعل جميع اللاعبين في مستوى متقارب فنيا.
ويأمل لاعبو العنابي في تحقيق الفوز في لقاء الليلة لإنهاء الدور الثاني بأفضل صورة وبالنقاط الكاملة وهذا يمثل هدفا عند اللاعبين والجهازين الفني والإداري وكذلك مسؤولي البعثة والاتحاد.

اللقب الآسيوي هدفنا القادم
عبر عادل العنزي المشرف العام على منتخبنا ورئيس البعثة في كوريا الجنوبية عن سعادته الكبيرة بتأهل منتخبنا للمونديال وقال: الحمد لله على هذا الفوز، والأداء القوي جدا الذي قدمه العنابي في مباراة الامس أمام البحرين، وهذا هو المنتظر من منتخبنا باستمرار. وأضاف عادل العنزي: أشكر اللاعبين والجهازين الفني والإداري على الجهد الكبير الذي بذلوه في المباراة وكذلك في البطولة وكللت هذه الجهود بالوصول لمونديال ألمانيا والدنمارك العام المقبل، وهدفنا المقبل هو التفكير في لقب البطولة.
وأشار عادل العنزي إلى أن لاعبي العنابي من العناصر الجيدة التي تعرف المطلوب منها جيدا وتسعى في كل مباراة لتحقيق الانتصار لذلك ثقتنا فيهم كبيرة باستمرار في مواصلة العروض القوية ورفع علم بلدنا الغالي قطر عاليا في البطولات المختلفة.
وتمنى العنزي التوفيق للاعبي العنابي في لقاء اليوم أمام المنتخب الإماراتي وتحقيق الانتصار السادس لهم على التوالي في البطولة مؤكدا أن الجميع جاهز لخوض المباراة وصناعة الفارق فيها ومواصلة العروض القوية.

منتخبنا في المونديال للمرة السابعة
جاء تأهل منتخبنا الوطني للمونديال المقبل في ألمانيا والدنمارك للمرة السابعة في تاريخه حيث كانت المرة الأولى في البرتغال عام 2003 والثانية في تونس عام 2005 والثالثة في ألمانيا عام 2007 والرابعة في إسبانيا عام 2013 والخامسة في الدوحة 2015 والسادسة في فرنسا عام 2017.
وحقق منتخبنا الوطني نتائج متميزة في بطولات العالم حيث صعد للدور الثاني في المشاركة الأولى التي كانت في البرتغال عام 2003. وكذلك حصل على المركز الثاني في النسخة التي أقيمت في الدوحة ووصل إلى الدور ربع النهائي في النسخة الأخيرة التي أقيمت في فرنسا.

كـل مـبــاراة بـطـولـة منفـصلـة
أكــد احمـد مددي لاعب منتخبنا الوطني أن العنابي قدم مباراة قوية وجميلة أمام البحرين وقال: الحمد لله على توفيــقه لنا ونجاحنا في تحقيق الفوز، وهذا بفضل الجهد الكبير الذي قام به الجميــع من جهازين فني وإداري ومسؤولي الاتحاد واللاعبين، والجميع اجتـهـــد والله وفـقــنا لنفور باللقاء ونصعد لكأس العالم.
وأضاف أحمد مددي: التأهل للمونديال كان هدفنا الأول في البطولة والحمد لله تحقق وبجدارة والأهم في المرحلة المقبلة المنافســة على الفوز بلقب البطولة، وهذا يتطلب جهدا كبيرا في المباريات المقبلة.
وعن لقاء الإمارات اليوم قال مددي: رغم تأهلنا وصدارتنا للمجموعة إلا أن هذا لا يمنع أننا نسعى للفوز في لقاء اليوم ليس هذا فقط بل في كل مباريات البطولة ونحن ندخل كل مباراة على أنها بطولة منفصلة ولابد من تحقيق الفوز فيها من أجل التتويج بإذن الله للقب البطولة.
وأشار أحمد مددي إلى أن المشوار في البطولة لم ينته بعد وقال: حتى الآن لم تنته البطولة واذا وفقنا الله المباراة النهائية وكما ذكرت هدفنا الفوز فيها جميعا.

مفكرة البطولة
نتائج الامس
تحديد المراكز من 9 إلى 14
نيوزيلاندا × الهند 24 / 38
بنجلاديش × الصين 10 / 35
الدور الرئيسي الثاني
السعودية × عمان 26 / 20
قطر × البحرين 29 / 21
كوريا الجنوبية × إيران 28 / 25
الإمارات × اليابان 20 / 27
مباريات اليوم
تحديد المراكز من 9 إلى 14
استراليا × الصين الساعة 9 صباحا
الهند × أوزبكستان الساعة 9 صباحا
الدور الرئيسي الثاني
كوريا الجنوبية × السعودية الساعة 11 ظهرا
إيران × عمان الساعة 11 ظهرا
البحرين × اليابان الساعة 1 ظهرا
قطر × الإمارات الساعة 1 ظهرا
جميع المباريات بتوقيت الدوحة

الصفحات