الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  منتخبنا لليد يقهر البحرين ويطير للمونديال

منتخبنا لليد يقهر البحرين ويطير للمونديال

منتخبنا لليد يقهر البحرين ويطير للمونديال


كوريا الجنوبية
رجائي فتحي
موفد لجنة الإعلام الرياضي
تصوير- عادل الدليمي
تأهل منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم في ألمانيا والدنمارك العام المقبل وذلك بعد أن حقق الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 29-21 وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس على الصالة الرئيسية للبطولة بمدينة سووان الرياضية يوم أمس الثلاثاء بكوريا الجنوبية في ثاني مبارياته بالمجموعة الثانية بالدور الرئيسي المؤهل للمونديال في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة.
ويأتي هذا التأهل للعنابي للمرة السابعة في تاريخه والثالثة له على التوالي.. واستحق منتخبنا الوطني الفوز على البحرين والتأهل للمونديال عطفا على المستوى الفني العالي الذي قدمه العنابي طوال مشواره بالبطولة وأكد أن يدنا القوية قادرة على تحقيق الإنجازات.
وبهذا الفوز الذي حققه العنابي رفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثانية متأهلا للدور نصف النهائي من البطولة القارية باحثا عن تحقيق الهدف الثالث والأخير له في البطولة وهو الحفاظ على لقبه القاري الذي أحرزه في آخر نسختين للبطولة.
قدم منتخبنا أجمل عروضه واستطاع أن يفرض سيطرته على اللقاء خاصة في الشوط الثاني بعد مقاومة البحرين في الشوط الأول وخروج البحرين متأخرا بفارق هدفين فقط.
جاء الشوط الأول متميزا من جانب لاعبي المنتخبين لاسيما في الناحية الدفاعية حيث الأداء القوي وبحث كل منتخب عن تحقيق التقدم من أجل الفوز. لعب العنابي في البداية بتشكيلة ضمت الوسا كوتيتش في حراسة المرمى ومعه يوسف بن علي وفرانكيس ومحمود زكي وكابوتي وعبدالرزاق مراد وانيس الزواوي مع مشاركة من بقية عناصر المنتخب حيث كان يشارك حسن عواض في الدفاع وكذلك لعب روني ومصطفي أمير وأحمد مددي وعلاء بورشيد في محاولات من المدرب بتدوير اللاعبين من أجل الحفاظ على لياقة الجميع.
وشهد هذا الشوط تألق لاعبي منتخبنا وكان الأعلى تسجيلا للأهداف خلال الشوط الأول فرانكيس وسجل 4 أهداف ثم روني وسجل 3 أهداف ثم يوسف بن علي وسجل هدفين.. وتم إيقاف كابوتي وعواض دقيقتين في حين تم إيقاف ميرزا والفردان ومحمد علي دقيقتين في منتخب البحرين.
كانت البداية عنابية حيث تقدم العنابي بنتيجة 2-0 سجلهما بن علي وكابوتي ثم 4-2، وعاد المنتخب البحريني وتقدم 5-4 لأول مرة في اللقاء من ضربة جزاء سجلها محمد علي وتم إيقاف لاعب منتخبنا كابوتي لمدة دقيقتين.
وسرعان ما عاد العنابي وتقدم مرة أخرى 8-7 وسط تنافس قوي من المنتخبين للندية الكبيرة بينهما حيث إنهما كانا طرفا لآخر مباراتين نهائيتين في بطولة آسيا. واستمر الأداء القوي والدفاع المنظم ونجح العنابي في التقدم بفارق هدفين مستغلا النقص العددي في البحرين لإيقاف لاعبين لمدة دقيقتين وتألق روني وسجل 3 رميات جزائية ليتقدم العنابي 12-10 ثم يعود العنابي وينهي الشوط لمصلحته بنتيجة 13-11.
لعب العنابي في بداية الشوط الثاني بتشكيلة ضمت ساريتش في حراسة المرمى وروني وكابوتي والزواوي وعبدالرزاق مراد ويوسف بن علي وينقصها لاعب لإيقاف عواض مع نهاية الشوط الأول وشارك فرانيكس أثناء هجوم العنابي على البحرين.
وتعادل البحرين 13-13 بعد دقيقتين من البداية واكتملت صفوف العنابي وعاد للتقدم 14-13 بهدف مراد.. وارتفع إيقاع اللقاء مع تألق ساريتش في حراسة المرمى وصد أكثر من انفراد من أمام لاعبي البحرين.
ونجح العنابي في التقدم لأول مرة بفارق 4 أهداف وبنتيجة 20-16 بتسجيل الثنائي بن علي هدفين والزواوي هدفا ليطلب مدرب البحرين وقتا مستقطعا لتصحيح الأخطاء.
وواصل العنابي الأداء القوي وسط تألق لاعبيه دفاعيا وهجوميا والاعتماد على السرعة في الهجوم المرتد وكذلك الاعتماد على التصويب القوي ونجح العنابي في رفع الفارق إلى 8 أهداف عند الدقيقة 20 بنتيجة 26-18.
ولعب كمال ملاش مع زكي ومددي في آخر 4 دقائق من الشوط لاستغلال سرعتهم في الحفاظ على تقدم العنابي ونجح بالفعل العنابي في إنهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 29-21.




نستحق الصعود لكأس العالم
عبر فاليرو ريفيرا مدرب منتخبنا الوطني عن سعادته بالعرض القوي الذي قدمه العنابي أمام البحرين أمس.. وقال: سعيد جدا بالأداء الذي قدمه اللاعبون في المباراة حيث إنها كانت أصعب مواجهة للعنابي في البطولة حتى الآن، واللاعبون بذلوا جهدا كبيرا على مدار الشوطين ونجحوا في تحقيق الفوز وبفارق جيد من الأهداف.
وأضاف فاليرو: نحن كما ذكرت من قبل نخوض المباراة على أننا نلعب فيها 8 مباريات وكل مباراة نبحث فيها عن الفوز، ولذلك نحن لعبنا المباراة الخامسة أمام البحرين وحققنا الانتصار فيها وهذا بالنسبة لنا أمر مهم جدا تصدرنا المجموعة، وتأهلنا للمونديال بجدارة بعد العروض القوية للمنتخب وهذا يمثل هدفا استراتيجيا أول حققناه وباق الهدف الثاني وهو المنافسة على لقب البطولة.
وعن هذه المباراة.. قال فاليرو: نلعب كل المباريات للفوز دون النظر عن المنتخب المنافس والفوز يعني البقاء على صدارة المجموعة واللعب مع ثاني المجموعة الثانية في نصف النهائي وعندما نصل لهذه المرحلة سوف أتحدث عنها.
وعن رأيه في التحكيم في لقاء أمس.. قال فاليرو: أنا أتحفظ في الكلام عن التحكيم، المنتخب حقق الانتصار، وأنا سعيد جدا بهذا الانتصار وبالأداء الرجولي القوي جدا من لاعبي العنابي، وهذا عهدي باللاعبين،
وقدم فاليرو الشكر للاعبي العنابي وقال: أشكر جميع اللاعبين على ما قدموه من جهد، وعلى الالتزام في الملعب بالنواحي الخططية، ونجحوا في صناعة الفارق وتحقيق انتصار غاية في الأهمية مع منتخب منافس قوي لعب معنا من قبل مرتين في نهائي البطولة الآسيوية.





رئيس الاتحاد يهنئ اللاعبين
قام أحمد الشعبي، رئيس اتحاد كرة اليد، ومعه عادل العنزي، المشرف العام على المنتخب ورئيس البعثة، بتقديم التهنئة للاعبين والجهازين الفني والإداري على الفوز الكبير الذي حققه العنابي على نظيره البحريني يوم أمس والذي قاد العنابي للوصول إلى مونديال ألمانيا والدنمارك في العام المقبل.
وأشاد رئيس الاتحاد بالروح القتالية العالية التي أدى بها اللاعبون على مدار الشوطين، مؤكداً شكر مسؤولي الاتحاد والجميع لهم على ما بذلوه من جهد، متمنياً لهم التوفيق في بقية مباريات العنابي في البطولة الآسيوية.
واحتفل لاعبو العنابي مع الجهازين الفني والإداري في حضور رئيس الاتحاد وأعضاء البعثة بهذا الفوز والأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون في لقاء الأمس الذي كان واحداً من أجمل المباريات التي لعبها العنابي في البطولة، نظرا للندية الذي أظهرها المنتخب المنافس، خاصة في الشوط الأول من المباراة.




يوسف بن علي أفضل لاعب
حصل لاعب منتخبنا الوطني يوسف بن علي، على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأمس أمام المنتخب البحريني بعد المستوى الرائع الذي قدمه يوسف دفاعياً وهجومياً طوال شوطي اللقاء.
وبالفعل كان يوسف بن علي أحد أبرز لاعبي المنتخب وقدم العديد من اللمحات الفنية المتميزة التي تؤكد القدرات الخاصة لهذا اللاعب الذي ساهمت في صنع الفارق في اللقاء وتحقيق الانتصار لمنتخبنا الوطني والتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه.




تشكيلة منتخبنا
ضمت تشكيلة العنابي في مباراة البحرين كلا من: أنيس الزواوي وعبدالرزاق مراد وعلاء الدين بورشيد ومصطفي أمير وحسام رمان وكمال الدين ملاش وحسن عواض ومحمود حسب الله ويوسف بن علي وفراس مصطفى وأحمد مددي ودانيال ساريتش وفرانكيس وبيتران روني والوسا كوتيتش ورفائيل كابوتي.

الصفحات