الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  سباق جائزة قطر قوس النصر.. الأفضل في العالم

سباق جائزة قطر قوس النصر.. الأفضل في العالم

سباق جائزة قطر قوس النصر..  الأفضل في العالم

لندن -الوطن الرياضي


قامت لونجين السويسرية والاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيل (إيفها) باختيار وتكريم أفضل سباق للخيل وأفضل جواد سباقات في العالم لسنة 2017، وذلك في حفل أقيم بفندق كلاريدجز في لندن أمس الثلاثاء وشهد الحفل الإعلان عن فوز سباق جائزة قطر قوس النصر بجائزة لونجين لأفضل سباق في العالم في عام 2017 حيث بلغ تصنيفه 126.25، وكان قد فاز بنفس الجائزة في نسختها الأولى في عام 2015.
ويقام هذا الحفل سنوياً في إطار تقدير واهتمام لونجين والاتحاد الدولي (إيفها) برياضة سباقات الخيل وفي ظل الشراكة القائمة بينهما منذ سنوات طويلة، حيث أصبح هذا الحفل حدثاً يترقبه جميع المتابعين والمهتمين لاختيار أفضل سباق وأفضل جواد في العالم للفوز بجوائز لونجين سنوياً.
وجاء تتويج سباق جائزة قطر قوس النصر بلقب وجائزة أفضل سباق في العالم في عام 2017 تقديراً لمكانته كأعلى وأفضل سباقات الفئة الأولى الدولية تصنيفاً على مستوى العالم، وتسلم الجائزة كل من ناصر بن شريدة الكعبي، مدير عام نادي السباق والفروسية، وإدوارد روتشيلد، رئيس فرانس غالو، وأوليفييه ديلوا، مدير عام فرانس غالو، وذلك تقديراً للتعاون القائم عبر السنوات بين نادي السباق والفروسية وفرانس غالو في تنظيم وإقامة السباق العالمي الكبير، خاصةً في ظل الرعاية القطرية للسباق.
ويتم اختيار السباق الفائز بهذه الجائزة من بين أفضل سباقات الفئة الأولى الدولية تصنيفاً، وذلك من خلال تصنيفات الجياد الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في السباق.
وتم خلال الحفل تتويج المهر الأميركي «أروغيت» وللسنة الثانية على التوالي بجائزة لونجين لأفضل جواد في العالم بعدما بلغ تصنيفه 134، كما جاءت الفرس الأسترالية «وينكس» في المركز الثاني بتصنيف 132، بينما تقاسمت المهر البريطاني «كراكسمان» والمهر الأميركي «غَن رَنر» المركز الثالث بعد تعادلهما في التصنيف برصيد 130 لكل منهما. وجاء اختيار المهر «أروغيت» للفوز بجائزة لونجين كأفضل جواد سباقات في العالم وللسنة الثانية على التوالي تقديراً لتميزه وإنجازاته الكبيرة، وتسلم الجائزة لورد تيدي غريمثورب، ممثلاً لمزارع جدمونت، مالك «أروغيت»، ومدربه بوب بافرت.
ويتم اختيار الجواد الفائز بهذه الجائزة عن طريق هيئة من خبراء التصنيف من طارحي السباقات الدوليين وطبقاً لأداء الخيل في جميع أنحاء العالم.

الصفحات