+ A
A -
أعلنت شركة أعمال أمس عن قيام أعمال للعقارات، إحدى الشركات التابعة لها، بشراء عدد من الأصول العقاريّة الواقعة في مدينة الدوحة، من أطراف ذات علاقة.
تتضمّن هذه الأصول ثلاثة مجمعات سكنيّة - والتي تحتوي بدورها على 24 ?يلا، بالإضافة إلى بنايتين سكنيّتين تحتويان على 20 شقة. وتتميّز هذه الوحدات السكنيّة بمواقعها البارزة في الدوحة، مثل بحيرة الخليج الغربي، والوعب، وأبو هامور، ومدينة خليفة.
وتبلغ قيمة هذه العقارات حوالي 179.5 مليون ريال قطري، ومن المتوقع أن يظهر أثر هذا الاستحواذ على نتائج الربع الأول من العام 2018 لشركة أعمال للعقارات، بارتفاع في الايرادات يُقدّر بحوالي 1.9 مليون ريال، والذي يّشكّل زيادة نسبتها 9% بالمقارنة مع الربع الأول من العام 2017. وقد تمت عملية تمويل عملية الشراء بالكامل من مصادر الشركة الداخلية، ولم يتم اللجوء إلى أي قروض تمويلية، كما من المتوقّع أن ترتفع أصول شركة أعمال للعقارات بنسبة 7%.
ومن جهة أخرى، أكدت شركة أعمال أن سير العمل في مشروع آخر تابع لشركة أعمال للعقارات - وهو مجمع سكني يضم 63 شقة تملكها أعمال للعقارات- يسير حسب الجدول الزمني المقرّر له، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية الربع الثالث من العام 2018.
بهذه المناسبة، صرّح سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أعمال قائلاّ: «إن تنوع نموذج العمل لدى شركة أعمال والذي يركز على قطاعات اقتصادية حيوية، يتيح لنا فرصة أن يكون لنا دور فاعل في نمو الاقتصاد القطري، والمساهمة المباشرة في تطوره وتنوعه».
واضاف قائلا: «تُعد أعمال للعقارات إحدى أبرز شركات العقارات في قطر، مع محفظة عقارية متميّزة. إن هذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجيتنا للنمو وتوسيع محفظتنا العقارية في أبرز المناطق، بالإضافة إلى قدرتنا على تلبية الطلب المتنامي في السوق للعقارات المتميزة، والمحافظة على مكانتنا الرائدة في السوق. لقد شَهد القطاع العقاري نمواّ ثابتاً، كما يقدّم فرصاً عديدة جاذبة، خاصة مع قرب انتهاء معظم مشاريع البنية التحتيّة. إنّه لمن دواعي سرورنا أن نرى بأن الأساس الراسخ لشركة أعمال - بالإضافة إلى مركزها المالي القوي وتنوع أنشطتها- يُـتيحان المجال للشركة بالاستفادة من الفرص الاستثمارية المناسبة فور ظهورها. كما نتوقع أن يحمل الاستحواذ على هذه الأصول المكتملة والعاملة بشكل كامل أثراً إيجابيّاً على كلّ من المركز المالي والسيولة لشركة أعمال. هذا وسنواصل في إثراء محفظتنا العقارية والبحث عن المزيد من الفرص التي تتماشى مع استراتيجيتنا للنمو، مما يضيف المزيد من القيمة لجميع أصحاب المصلحة».
copy short url   نسخ
24/01/2018
3510