+ A
A -
أصبحت «QPAY»، الشركة القطرية المتخصصة في حلول الدفع الإلكتروني، أول شركة في دولة قطر تحصل على شهادة معيار أمن البيانات لقطاع بطاقات الدفع الإلكتروني PCI-DSS وفق نسختها الأحدث (VERSION 3.2)– وتمثّل هذه الشهادة أعلى المستويات الأمنية في قطاع بطاقات الدفع العالمي.
ووفقاً للبيانات الصادرة عن شركة «نيلسون إنترناشيونال ريسرتش»، تصنف نسبة 94.5 % من جميع حالات الاحتيال ذات الصلة ببطاقات الدفع بمثابة عمليات احتيال داخلية؛ ففي حال تم اختراق معلومات بطاقة أحد المستخدمين، من المرجح أن يكون سبب ذلك هو تسريب معلومات البطاقة من قبل أحد الموظفين الداخليين في البنك.
وبهذا الصدد، قال نبيل بن عيسى، الرئيس التنفيذي ومؤسس QPAY إنترناشونال: «نحن نعتقد أن التعاملات المالية النقدية ستختفي في نهاية المطاف لتحل محلها بدائل دفع إلكترونية. ومع ذلك، في حال لم تكن المدفوعات الإلكترونية مؤمنةً، سيكون من السهل للغاية بالنسبة لمجرمي الإنترنت والقراصنة أن يقوموا بسرقة أموال العملاء القطريين المطمئنين. ومن خلال سعينا لنكون أول شركة تكنولوجيا مالية تتحصل على شهادة PCI DSS 3.2، نحن نتبوأ مكانةً رياديةً ونتعهد أمام الجميع بأن تكون بيانات المستهلك القطري فائقة الأهمية وينبغي تأمينها وفق أعلى المعايير ولا يجوز الاستخفاف بأهميتها على الإطلاق».
وبدوره، قال إعزاز تاسليدار، مدير تطوير الأعمال التجارية للشركات لدى QPAY: «تعتبر مسألة الحصول على شهادة PCI DSS والتزام فريقنا بأعلى المعايير الدولية بمثابة رسالة تجارية قوية لشركائنا من البنوك مفادها أن بمقدورهم وضع ثقتهم في QPAY وتعهيد بعض الأنشطة المحددة للشركة؛ للاستفادة من استثماراتنا خاصةً من حيث مستويات أمن البيانات المتقدّمة التي تتيحها شهادة PCI DSS لعملائهم».
وأضاف تاسليدار:«نشهد قيام مختلف الشركات بالاستثمار في القطاع العقاري وقطاع الإنشاءات والمشاريع بدولة قطر في إطار التحضيرات الجارية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، ونحن بدورنا نستثمر البنية التحتية المالية في قطر ونعمل على بناء بيئة خدمات مالية آمنة من أجل ضمان أمن المدفوعات الإلكترونية في عام 2022 وما بعده».
copy short url   نسخ
03/01/2018
2375