+ A
A -
وقع مركز صمود للاستدامة، مؤسسة قطرية ذات نفع عام وغير ربحية متخصصة في بناء إدارة المخاطر الوطنية واللوجستية وتطوير الأنظمة الإلكترونية الأمنية وتقديم الخدمات الاستشارية ذات الصلة، اتفاقية تعاون وشراكة ثانية في سياق مشاركة المركز في النسخة الـ12 لمعرض ميليبول الذي اختتم في العاصمة الفرنسية باريس، أمس الأول الجمعة.
فبعد نجاج المركز القطري في توقيع اتفاقية غير مسبوقة في الجوانب الأمنية مع شركة برولاين التركية، تم في آخر أيام معرض ميليبول 2017 الاتفاق مع مجموعة فرنسية على إنشاء تحالف قطري فرنسي جديد وتم رسميا التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة مع مجموعة تالاس الفرنسية المتخصصة في كل ما يتعلق بالأنظمة والتقنيات بمختلف الجوانب الأمنية والعسكرية.
وفي حضور سعادة الدكتور خالد المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية فرنسا، وقع الاتفاقية الدكتور فهد الجابر رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمركز صمود والسيد جيان مارك الرئيس التنفيذي لمجموعة تالاس وذلك في المقر الرئيسي للمجموعة الفرنسية في باريس.
وأثنى سعادة السفير على مشاركة مركز صمود في ميليبول، وقال: نحن سعداء وفخورون بقوة المنتج القطري الذي حظي باهتمام بارز في المعرض وهذا ما يدل بوضوح على قدرة دولة قطر ببناء الاكتفاء الذاتي..
وبموجب الاتفاقية، ستستخدم المجموعة الفرنسية المنتجات التكنولوجية المبتكرة التي طورها مركز صمود بأياد قطرية، في مشروعات المجموعة في فرنسا وأوروبا إلى جانب تبادل الخبرات التكنولوجية بين الجانبين وإيفاد الكوادر القطرية على مصانع «تالاس» التكنولوجية في فرنسا لبناء وتطوير أنظمة الكترونية مشتركة.
وتتخصص مجموعة تالاس الفرنسية في الأمن والمعدات العسكرية وأجهزة الإنذار المبكر والوقاية والإسناد والاستجابة السريعة في مختلف الأحداث الأمنية والعسكرية.
وكشف الدكتور فهد الجابر الرئيس التنفيذي لمركز صمود للاستدامة أن اتفاقية التعاون مع مجموعة تالاس تتضمن إنشاء تحالف قطري فرنسي يتضمن بدوره العديد من الجوانب أبرزها استخدام المجموعة الفرنسية للتقنيات التي طورت بمبادرات وخبرات قطرية وكذك العمل معا لتقديم حلول أكثر نجاعة في مجالات التكنولوجيا الأمنية عبر تبادل الخبرات والتعاون المشترك لتطوير منتجات جديدة بما يعزز قوة دولة قطر على تطوير منتجات محليا في جميع المجالات.
واعتبر الجابر أن التحالف القطري الفرنسي الجديد ومن قبله الشراكة مع برولاين التركية من شأنه أن يفتح الطريق أمام المنتج التكنولوجي الذي طوره مركز صمود بأفكار ومبادرات قطرية ليدخل الأسواق الأوروبية ولذلك كله فإن أول مشاركة لصمود في ميليبول جاءت ناجحة وفي وقت تحاول فيه دول الحصار عرقلة المسيرة الناجحة لدولة قطر في كل المجالات بينما هذا المنتج القطري يؤكد قوة واستطاعة دولة قطر على بناء الاكتفاء الذاتي والاعتماد على المنتجات المحلية في جميع المجالات حتى التكنولوجي.
وشدد الرئيس التنفيذي لمركز صمود على ان المنتج التكنولوجي القطري الذي طوره المركز حظي بإقبال جيد من المتخصصين ورواد المعرض وكان له صدى لافت خاصة في أوساط الشركات الأوروبية والصينية التي أبدى ممثلوها اهتماما كبيرا بالتعاون مع مركز صمود في هذا المجال خاصة بعد التوقيع مع شركة برولاين التركية ومجموعة تالاس الفرنسية.
هذا وقد قام سعادة جيرارد كولومب وزير الداخلية الفرنسي بزيارة جناح مركز صمود في ميليبول 2017 واستمع الوزير الفرنسي إلى شرح عن المنتجات التكنولوجية القطرية التي طورها مركز صمود، متمنيا للمركز القطري مشاركة ناجحة في المعرض العالمي.
ورحب الوزير الفرنسي بمشاركة مركز صمود ضمن المؤسسات القطرية المشاركة في ميليبول 2017، وأشاد بالتعاون القائم بين جمهورية فرنسا ودولة قطر في مختلف المجالات.
copy short url   نسخ
26/11/2017
1105