الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «القناص» تفتتح منافساتها بـ «الدعو»

«القناص» تفتتح منافساتها بـ «الدعو»

«القناص» تفتتح منافساتها بـ «الدعو»

تنطلق اليوم «الأحد» بطولة جمعية القناص والتي تنظمها جمعية القناص القطرية في صبخة «راس لفان» بمسابقات الطلع والدعو وتستمر إلى 2 ديسمبر المقبل. في حين انطلقت مساء السبت تصفيات هدد السلوقي في «صبخة مرمي».
وقال السيد خالد بن سعيد السليطي، رئيس بطولة جمعية القناص، أن البطولة تتكون من عدة مسابقات وهي: مسابقة الدعو حر فرخ ومسابقة الدعو حر قرناس ومسابقة الدعو قرناس شاهين ومسابقة الدعو جير شاهين (فرخ + قرناس) ومسابقة الدعو جير الشاهين (فرخ + قرناس) ومسابقة الطلع على الحبارى الحية ومسابقة هدد السلوقي.
وأوضح السليطي، أن مسابقات الدعو تنطلق اليوم الأحد، حيث تخصص الفترة الصباحية لتصفيات الطلع والفترة المسائية للدعو في جميع فئاته إلى يوم الخميس المقل. في حين يخصص مساء يوم الجمعة لمسابقة الدعو جير الحر والدعو فرخ الحر ونهائي هدد السلوقي (صبخة مرمي). وفي يوم السبت 2 ديسمبر ستجرى مسابقة نهائي الطلع في الفترة الصباحية، بينما يجرى نهائي جميع المسابقات في المسابقات.
وكانت عملية التسجيل قد شهدت إقبالا فاق التوقعات، حيث اختتمت مساء الأربعاء الماضي عملية التسجيل في بطولة جمعية القناص.
وتعليقا على هذا الإقبال الكبير للمشاركين قال السيد سالم بن خجيم العذبي، المشرف العام على البطولة: «إن بطولة جمعية القناص تعتبر محكا رئيسيا لمعرفة مدى جاهزية الطيور في مهرجان مرمي الدولي، كما أن إضافة شوطين إضافيين بالإضافة إلى دمج الشاهين تفريخ مع الوحوش أتاح الفرصة لأصحاب هذه الطيور للدخول في المنافسات».
وأضاف العذبي: «على مدى أيام التسجيل الثلاثة تم إضافة ساعة ونصف بعد الوقت الأصلي المحدد في الساعة التاسعة مساء، وكنا ننتهي من عملية التسجيل على الساعة العاشرة والنصف، حيث أن أكبر عدد تم تسجيله في مسابقة الطلع بـ 113 طيرا وفي الدعو حر قرناس بواقع 11 طيرا».
ورصد عدد من الجوائز التشجيعية للفائزين بالتساوي في كل المسابقات، حيث يفوز صاحب المركز الأول بمبلغ مالي قدره 50 ألف ريال قطري والمركز الثاني بمبلغ مالي قدره 40 ألف ريال قطري والمركز الثالث بمبلغ مالي قدره 30 ألف ريال قطري والمركز الرابع بمبلغ مالي قدره 20 ألف ريال قطري والمركز الخامس بمبلغ مالي قدره 10 آلاف ريال قطري ومن المركز السادس إلى العاشر بمبلغ مالي قدره 5 آلاف ريال قطري.

الصفحات