+ A
A -
ناشدت وزارة الداخلية السائقين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في المطر التي تتطلب من الجميع الحذر والانتباه أثناء القيادة لسلامة الجميع.
ودعت وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الجميع إلى القيادة أثناء الأمطار بأقل من السرعة المحددة على الطريق، والتأكد من سلامة مكابح المركبة قبل التحرك من خلال الضغط عليها أكثر من مرة، خاصة بعد عبور المياه، إلى جانب التأكد من سلامة مساحات الزجاج.
ونوهت الداخلية بضرورة أن يلتزم السائقون بالمسار الوسط والابتعاد عن جوانب الطريق، وترك مسافة كافية من السيارة الأمامية. مبينة أن تقليل السرعة يزيد من مقدار التحكم في السيارة.
في المقابل أكد مصدر مطلع لـ الوطن استعدادات الإدارة العامة للمرور لموسم الأمطار، لافتاً إلى أن دوريات المرور بجانب دوريات لخويا والفزعة سوف تعمل على مساعدة السيارات العالقة وانسياب حركة المرور، ومساعدة من يحتاج إلى مساعدة بشكل سريع لكي لا تتعطل حركة السير، مشيراً إلى أن غرفة العمليات الموحدة في وزارة الداخلية سوف تمدهم بالمعلومات التي تسهل عملهم وتساهم في تقديم المساعدة اللازمة في الوقت المطلوب، ونصح السائقين أنه في حالة تجمع البخار على الزجاج الأمامي للسيارة أن يقوم السائق بتشغيل مكيف الهواء لطرد البخار، مشيراً إلى أن القيادة أثناء المطر تتطلب الحذر والانتباه تجنبا لحوادث الاصطدام من الخلف، وأوضح أن انزلاق السيارة يحدث غالبا نتيجة لتراكم المياه على الطريق لذا على قائد المركبة تجنب الدخول في الأماكن المغمورة بالمياه.. ودعا الجميع إلى الالتزام بتعليمات المرور لأن القيادة في المطر تتطلب الانتباه والتركيز، مشيراً إلى أن الالتزام بأقل من السرعة المحددة على الطريق أثناء المطر يضمن للسائق وصولا آمنا ويمكنه من رؤية الطريق بوضوح تام.
copy short url   نسخ
26/11/2017
1318