+ A
A -
كتب - محمد الجزار
أسدل الستار أمس على منافسات النسخة الأولى من بطولة الجاليات لكرة الطاولة التي نظمها الاتحاد القطري للعبة برئاسة خليل بن أحمد المهندي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي والآسيوي رئيس الاتحاد العربي، بالتعاون مع المركز الهندي للرياضة في قطر وبرعاية بنك الدوحة.
وأقيمت في اليوم الختامي نهائيات 10 فئات للفردي والفرق بعد انتهاء مرحلة التصفيات التي شارك فيها 200 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات السنية يمثلون 21 جالية مختلفة من الجاليات المقيمة في قطر.
وشهد اليوم الختامي حضور الاستاذ خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة وعلي سلطان المفتاح أمين السر العام المساعد وعدد كبير من مسؤولي الجاليات والمركز الهندي للرياضة وبنك الدوحة وأهالي اللاعبين وجمهور كبير من محبي رياضة كرة الطاولة.
وقام المهندي بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى ورافقه بتتويج الفائزين بالمركز الثاني علي سلطان المفتاح حيث تم توزيع الهدايا التذكارية للفائزين.
وقد تصدرت الجالية الهندية جدول ترتيب الميداليات وفازت بكأس المجموع العام، وتسلم ممثلو الجالية كأس البطولة من خليل المهندي وسط فرحة أبناء الجالية وأجواء مميزة للغاية أكدت على الهدف المرجو من هذه البطولة وهو نشر الرياضة المجتمعية وجعلها أسلوب حياة وزيادة انتشار لعبة كرة الطاولة أيضا بين جميع المقيمين على أرض قطر.
وعلى صعيد النتائج التفصيلية للمباريات النهائية فقد توج يوسف مجدي من مصر بلقب منافسات فردي تحت 20 سنة بعد فوزه في المباراة النهائية على الهندي كاشي الذي حل وصيفا.
وفي منافسات تحت 20 سنة فردي للفتيات نالت الهندية ماثيلدا المركز الأول بالفوز على مواطنتها كانتانيا في المباراة النهائية.
أما في نهائي فردي الرجال فقد نجح المصري كريم ياسر من الفوز بالمركز الأول أيضا بفوزه على اليمني ابراهيم جبران في النهائي.
وعلى صعيد منافسات الفردي فوق 20 سنة سيدات حلت الفلبينية ماري في المركز الأول بفوزها على الهندية شالين التي جاءت في المركز الثاني ونالت الفضية.
فيما فاز الفريق الهندي بالمركز الأول في منافسات الفرق تحت 15 سنة للفتيات فيما جاءت الفلبين في المركز الثاني، كما فاز الفريق المصري بالمركز الأول في فئة فرق الأولاد تحت 20 سنة وحل الفريق الهندي بالمركز الثاني.
وحقق الفريق الفلبيني أيضا المركز الأول في فئة فرق الرجال من 22 إلى 30 سنة وجاء الفريق الهندي ثانياً، وتفوق فريق الرجال الفلبيني ايضا في منافسات فوق 30 سنة ونال المركز الأول بعد الفوز على باكستان في النهائي.
وأخيرا وعلى صعيد منافسات فرق السيدات فوق 30 سنة حسمت الفلبين اللقب بالفوز على الهند في النهائي.
وأكد خليل المهندي بعد الختام سعادته الكبيرة بالنجاح الملحوظ للنسخة الأولى والتي تعد بداية جيدة للغاية لخطة الاتحاد القطري بنشر اللعبة وزيادة شعبيتها أكثر،مشددا على أن التعاون مع المركز الهندي للرياضة لن يكون الأول،وستكون هناك نسخة ثانية لبطولة الجاليات على هامش بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة في مارس المقبل.
ووجه المهندي الشكر لكل الجاليات التي شاركت في البطولة وقدمت مستويات رائعة للغاية وتحقق الهدف الأساسي من هذا التجمع وهو التأكيد على رسالة قطر الواحدة في التلاحم بين عناصر المجتمع القطري بكل أطيافه من المواطنين والمقيمين.
copy short url   نسخ
26/11/2017
1158