+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
شهدت فعاليات جولة الأبطال «THE RIDE OF CHAMPIONS» نجاحاً كبيراً خلال نسختها الثانية التي أقيمت صباح الجمعة في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مع مشاركة أكثر من 1100 دراج، بالإضافة إلى عدد كبير من العائلات ومئات من المشاهدين.
واجتذب الحدث الذي نظمه مركز دراجي قطر برعاية الهيئة العامة للسياحة في قطر، الآلاف من محبي رياضة الدراجات الهوائية في قطر، حيث شارك في نسخة هذا العام دراجون من أكثر من 57 جنسية مختلفة، من بينهم أكثر من 200 دراج قطري، كما كانت المشاركة مفتوحة للجميع من دراجين مبتدئين ومحترفين، وشاركت أيضاً عائلات كاملة في فعالية مخصصة لهم، وهو ما عزز من مكانة «جولة الأبطال» كأبرز حدث مجتمعي لرياضة الدراجات الهوائية في قطر.
وانطلقت ثلاث جولات على الطرق بمسافات مختلفة (48 كلم و78 كلم و137.5 كلم) بدءاً من 6:45 صباحاً من مؤسسة قطر، ومع ارتداء المشاركين للزي الموحد للحدث كان المشهد أكثر من رائع على خط الانطلاق. وقد كان هناك حرص كبير على خروج الفعاليات بدون أي حوادث حيث تم إغلاق عدد من الطرق في المدينة التعليمية بمؤسسة قطر بشكل مؤقت قبل الانطلاق وحتى عبور المتسابق الأخير لخط النهاية.
وشارك في جولة الأبطال، في عامها الثاني، عدد كبير من الشخصيات البارزة من بينهم سفراء دولة أستراليا وكندا وفرنسا وهولندا، بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين.
وأعرب الدكتور عبدالعزيز الكواري رئيس مركز دراجي قطر، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه الحدث اليوم وقال «نحن في غاية الفخر بهذا الانجاز، الحدث حقق نجاحاً كبيراً، والتنظيم كان ممتازاً، وهذا الحضور الكبير اليوم يؤكد الشعبية المتزايدة لهذه الرياضة في قطر. ما يميز رياضة الدراجات الهوائية إنها تجمع بين أناس من كل الجنسيات والثقافات. أتمنى أن يدعم هذا الحدث رياضة الدراجات الهوائية في قطر ونتطلع لمزيد من النمو لجولة الأبطال العام المقبل بمشيئة الله».
من جانبه صرح السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج بالهيئة العامة للسياحة «نحن سعداء برعاية فعالية جولة الأبطال لهذا العام. فهذا الحدث يسمح للثقافات المتنوعة بالاندماج والمشاركة. ركوب الدراجات الهوائية للتجول في الدوحة ومشاهدة معالمها ومناظرها الطبيعية سيكون عاملاً إضافياً لجذب محبي الرياضة من جميع أنحاء العالم لزيارة قطر. كما أننا سنحرص على دعم تطوير جولة الابطال عالمياً ونرى أن الحدث سوف يجذب المزيد من محبي رياضة الدراجات الهوائية من جميع دول العالم».
وشهدت الجولة العائلية التي أقيمت داخل مؤسسة قطر إقبالاً هائلاً مع تواجد عدد كبير من العائلات على خط الانطلاق، مع تشريف سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، المرشح السابق لمنصب المدير العام لمنظمة اليونيسكو لهذا العام، والذي حرص على التواجد بنفسه لدعم الحدث.
وقال سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري «أشعر دوماً بالسعادة من خلال المشاركة في مثل هذه الأحداث المجتمعية، وقد سبق لي التواجد من قبل في أحداث كثيرة للدراجات الهوائية، من الرائع أن نشاهد كل هذا العدد الكبير من محبي الدراجات الهوائية في مكان واحد، إنه حدث مثالي لكل محبي الرياضة، نرى الحماس والسعادة على وجوه الجميع، وذلك خير دليل على شعبية هذه الرياضة، قطر دوماً متألقة».
وصرح الدكتور محمد جهام الكواري، رئيس الاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترياثلون «فرحون بهذا النجاح الباهر.. يوم تاريخي في الرياضة في قطر، هذا النجاح هو شهادة على انتشار اللعبة ونموها في المجتمع».
وضمت قائمة شركاء جولة الأبطال هذا العام مركز دراجي قطر، ووزارة الثقافة والرياضة، والاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترياثلون، ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وشركة أوريدو، وشركة مياه الريان، وشركة جي إم سي، أما الشركات المساندة فكانت شركة غارمين وراسن سبورتس وكربون ويلز والشقب وأديداس آي وير.
copy short url   نسخ
26/11/2017
1833